ربما تحتوي الصورة على: ‏‏5‏ أشخاص‏

 تمت إضافة ‏‏2‏ صورتين جديدتين‏ بواسطة ‏‎Adeeb Alani‎‏.

لأجلك يا مدينة الصلاة أصلّي . لأجلك يا بهيّة المساكن يا زهرة المدائن. يا قدس يا مدينة الصلاة أصلّي …

منذ ليلة امس ولغاية كتابة زاويتي هذه انتفضَ العالم بأسره غضبا بعد الخطاب القبيح للوجه الامريكي القبيح دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الامريكية عندما اعلن وبكل وقاحة اعتبار القدس عاصمة للمغتصِبة اللقيطة اسرائيل .
هنا لا اريد ان اتهم مواقف اية دولة عربية او اسلامية على الاطلاق ، لان المواقف العربية والاسلامية حتى وإن كانت شاجبة او مُدينة ام مستنكرة فهي مواقف معلنة واضحة وصريحة تحتكم الى ميثاق جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ممن يرفضان عبر مقرراتهما الثابتة الاحتلال الاسرائيلي لدولة فلسطين واغتصاب الارض وهذا ما افرزته الكثير من المواقف المعلنة في هذا الشأن سواء كانت اجتماعات او مواقف دول واضحة وصريحة .
الى هنا نقطة راس سطر ..
وماذا عنا نحن مجتمع المصورين ؟.
* الم يحن الوقت لمقاطعة جميع المسابقات الدولية تلك التي تشترك فيها اسرائيل وبقوة وامام مرآى ومسمع الجميع ؟.
* الم يفكر ممثلوا الدول العربية والاسلامية ممن نُصبوا كممثلين عن هذه الاتحادات الدولية في بلادنا العربية تلك التي تفرض فرضا تاما تواجد المصور الاسرائيلي وجمعياتهم وانديتهم في هذه الاتحادات .
* هل سنجد موقفا معلنا من زملائنا ممن نُصبوا ممثلين عن هذه الاتحادات كي يُسجل له موقفا شريفا يحمل من القيم والمباديء السامية ما يجعلنا نتخذ منه قدوة في مجتمع المصورين ونكرمه بالفعل والقول والشجاعة ..
هنا اقول ان للرجال وكذلك للنساء مواقف سيذكرها التأريخ بأحرفٍ كبيرة مُطرزة بماء الذهب لمن يضع مباديء الشرف العربي وقرة عيوننا القدس الشريف مسرى الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم نُصب عينيه والحياة فرص والمواقف للقول والفعل الفصل .
همسة //- ارفع رأسك وأطرح موقفك انت مصور عربي شريف ..
#اشارة : صورة القدس الشريف مع الظاهرين فيها من المصدر ..
#مواضيع_لكاتبها
#اديب_العاني
#تابعوني

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏5‏ أشخاص‏

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.