أخبار عاجلة
الرئيسية / تاريخ الصورة (صفحة 10)

تاريخ الصورة

يعد معرض كولونيا للفنون واحدا من أهم المعارض الفنية في العالم. .إليكم جولة في رحاب معرض كولونيا للفنون 2007م

جولة في معرض كولونيا للفنون 2007 يعد معرض كولونيا للفنون واحدا من أهم المعارض الفنية في العالم. يقدم المعرض في دورته هذا العام نظرة على فن ما بعد الحرب العالمية، إضافة إلى عرض للاتجاهات الفنية المعاصرة. اصطحبنا في جولة لتتعرف على المعرض. لوحة الغرفة الحمراء للفنانة سيفينين يوهانسن افتتح نهار الأربعاء الفائت (18 نيسان/ابريل) الدورة الواحدة والاربعين لمعرض كولونيا للفنون ... أكمل القراءة »

الفنان النمساوي ( غوستاف كليمت ) صاحب “القبلة” الشهيرة وذكرى مرور 150 عاماً على ميلاده….فقد كان يرسم أقصى درجات العشق الممزوج بالسعادة ويرسم الأنوثة الغارقة في الحلم

150 عاما على ميلاد غوستاف كليمت صاحب “القبلة” الشهيرة كان يرسم أقصى درجات العشق الممزوج بالسعادة ويرسم الأنوثة الغارقة في الحلم. كان مبدعاً في الدمج بين روح الفن التطبيقي والحداثة التشكيلية. غوستاف كليمت أحد أبرز شخصيات عصر الفن الحديث، زير نساء ومبدع “القبلة” الشهيرة. Bildergalerie Gustav Klimt Der Kuss AUSSCHNITT تحتفل الأوساط الثقافية العالمية في هذه الأيام بمرور الذكرى المئة ... أكمل القراءة »

يوم كتب المصور ( فريد ظفور ) عن معرض على هامش ملامح ضوئية لخمسة فنانين ..من سورية وبإشراف أستاذ جورج عشي ( أكرم غطريف – محمد صبحي كديمي – عدنان المصري – سليمان المصري ) ..ونشرت في مجلة فن التصوير اللبنانية الورقية عام 1985م..- الأرشفة والتوثيق : Fareed Zaffour

  أكمل القراءة »

مجموعة صور نادرة لأول ملكة جمال #سوريا لعام 1953م “بيتشامير ميني” وأول فارسة عايدة شراباتي تشارك بمسابقة في العام 1959م

 كنوز سيريانيوز · 12 سبتمبر، 2014 ·  الفارسة عايدة شراباتي، أول فارسة سورية شاركات بمسابقات دولية لركوب الخيل في العام 1959. صورة للآنسة “بيتشامير ميني” ملكة جمال #سوريا لعام 1953. أكمل القراءة »

مجموعة صور نادرة لأول رئيس جمهورية بسورية عام 1932م وأول رئيس وزراء #فارس_الخوري #وأول وزارة تم تشكيلها في العهد الفيصلي بـ#سوريا عام ١٩٢٠ م

محمد علي العابد أول رئيس جمهورية سوري منتخب عام 1932 واستمر إلى أن قدم استقالته عام 1936 … وعلى الرغم من كونه رئيس للجمهورية، إلا أنه لم يستطع التدخل لمصلحته أمام القضاء بخصوص دعوى خاصة به، تفاصيل القصة يرويها القاضي السوري حنا مالك حيث يقول في مذكراته: “صدف خلال عملي في المحاكم المختلطة، أن كانت لدى المحكمة دعوى تركة المرحوم ... أكمل القراءة »

صورة للخزف بعدسة المصور الراحل ( مروان مسلماني Marwan Moslmany ) يعتبر الخزف pottery من المشغولات المصنوعة من المواد الطينية اللازمة أو التي تكتسب خاصية اللزوبية بالمعالجة الحرارية وصولاً إلى الهيكلية اليابسة. .

مروان مسلماني – Marwan Moslmany  28 سبتمبر، 2014 ·      يعتبر الخزف pottery من المشغولات المصنوعة من المواد الطينية اللازمة أو التي تكتسب خاصية اللزوبية بالمعالجة الحرارية وصولاً إلى الهيكلية اليابسة. ويمتاز بخاصية التزجيج، فثمة مادة زجاجية سائلة تغطي الفخار قبل شيِّه ثانية فتكسبه تلوناً ولمعاناً وقسوة. وحمل الخزف أسماءً عدةاستمدت من مكان صنعها، فكان «الفاينس» Faïence نسبة إلى مدينة ... أكمل القراءة »

عدسة المصور الراحل ( مروان مسلماني ) تسجل صورة “جامع المهمندار” والذي يعود إلى الفترة المملوكية في مدينة حلب في أول طريق “باب النصر” مقابل “المحكمة الشرعية” سابقاً وهو أحد أقدم الجوامع في حلب.

مروان مسلماني – Marwan Moslmany · 12 أكتوبر، 2014م يقع “جامع المهمندار” الذي يعود إلى الفترة المملوكية في مدينة حلب في أول طريق “باب النصر” مقابل “المحكمة الشرعية” سابقاً وهو أحد أقدم الجوامع في حلب، ويتميّز بمئذنته الجميلة ذات الطراز المغولي المتأثرة بالمآذن السمرقندية حيث يبلغ ارتفاعها ستة عشر متراً وقد تهدمت مع أروقة الجامع اثر الزلزال المدمر الذي ضرب حلب ... أكمل القراءة »

من الأزل نحن كنَّا صنَّاع التاريخ من معالم المدن المنسية شمالي حلب…- مشاركة: ‏‎Mohammed Khaled Hammoudeh‎‏ مع ‏‎Asia Zaffour‎‏ 

‏‎Mohammed Khaled Hammoudeh‎‏ مع ‏‎Asia Zaffour‎‏  ‏12 أكتوبر، 2014‏م من الأزل نحن كنَّا صنَّاع التاريخ من معالم المدن المنسية شمالي حلب… 15 تعليق 16 مشاركة 200أنت و‏‎Asia Zaffour‎‏ و‏‎Thanaa Arnaout‎‏ و‏‏197‏ من الأشخاص الآخرين‏ مشاركة تمت مشاركة ‏منشور‏ ‏‎Mo أكمل القراءة »

عدسة الفنانة ( يولاندا جبران ) تسجل لنا البشر والحجر في مدينة يافا..وأغنية فيروز..”اذكر يوماً كنت بيافا” – مشاركة: Yolanda Jubran

    أكمل القراءة »

من سكان تاريخ دمشق ..صور طالبة طب اسمها سنية حباب عام 1933م

  أكمل القراءة »

تابعوا معنا مؤرشف تاريخ صيدا بـالأبيض والأسود ..المصور الفلسطيني ( هاشم المدني ) ..الذي تعلّم المهنة في عام 1946م، على يد مصوّر أرمنيّ اسمه “كاتس”، ثم صقل موهبته على يد المصوّر إبراهيم الحمّودي في طولكرم..- مشاركة: خليل العلي

هاشم المدني الفلسطيني مؤرشف تاريخ صيدا بـالأبيض والأسود صيدا (جنوب لبنان) – خليل العلي 2 يوليو 2014 دخل هاشم المدني عالم التصوير من باب الهواية، عندما كان في سنّ الـ17، قبل سنتين من نزوحه عن فلسطين. هناك تعلّم المهنة في عام 1946، على يد مصوّر أرمنيّ اسمه “كاتس”، ثم صقل موهبته على يد المصوّر إبراهيم الحمّودي في طولكرم. وعندما حلّت النكبة واحتلت العصابات الصهيونية مدينتي حيفا ويافا، ... أكمل القراءة »

يوم أجرى اللقاء المصور ( فريد ظفور ) مع الفنان العالمي الدكتور الراحل مروان مسلماني عام 1984م..المنشور في مجلة فن التصوير اللبنانية..

        ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ نماذج من نشاطاته المنشورة في مجلة فن التصوير اللبنانية في أزمنة متفرقة ________________ أكمل القراءة »

بالصور عدسة المصور ( فريد ظفور ) ترصد لنا بائع غزل البنات ( الغزولة ) وكيفية طريقة تصنيعها .. ..

طريقة صنع ماكينة غزل البنات بواسطة: منال قراقع ماكنة غزل البنات ماكنة غزل البنات هي آلة يمكن تركيبها يدوياً نظراً لبساطة مكوّناتها وتركيبها السهل، وحلوى غزل البنات رائجة جداً في البلاد العربية، حيث إننا منذ نعومة أظافرنا نشاهد الباعة يتجوّلون لبيعها ونرى فرحة الأطفال وهم ينتظرون تصنيعها، لما لها من لون رائع وطعم لذيذ. بداية الاستخدام آلية صنع ماكنة غزل ... أكمل القراءة »

تابعوا معنا بعدسة يولندا جبران مجموعة صور ..لمنطقه درب الحجاج في مدينة الناصرة – تقديم ومشاركة: Yolanda Jubran

درب الحجاج في الناصره هذه مجموعة صورلمنطقه درب الحجاج في الناصره 1) صور نصراوية قديمة وجميلة من عام 1964 (مدخل ساحة المطران مقابل بيوت آل قعوار، وكذلك مدخل السوق ، من جهة اليمين سُوَر المقبرة الإِسلامية القديمة والجهة اليسرى سُوَر كنيسة القلاية والمطرانية) بالنسبه للصوره الوثائقيه بالالوان هي عباره عن لوحه فنيه لدرب الحجاج التي تمر من المقبره الاسلميه فالمطرنيه وكنيسة ... أكمل القراءة »

صورة في دورا القرع من تصوير أسامة سلوادي  – يقول المثل_الفلسطيني ” اللي أكله مش من فاسه شوره مش من راسه ” – مشاركة:  Osama Silwadi

   Osama Silwadi  بيقول #المثل_الفلسطيني ” اللي أكله مش من فاسه شوره مش من راسه “ الصورة في دورا القرع تصوير أسامة سلوادي Osama Silwadi أكمل القراءة »