كتبه: فراس الجرار
 تاريخ :2017-11-28

احكيلي عن بلدي .. من النجاح الى خضوري

آية الشلة – نظم الملتقى الفلسطيني للتصوير والاستكشاف وبالتعاون مع وزارة السياحة والاثار وتحت رعاية محافظ محافظة طولكرم عصام ابو بكر المعرض الاضخم للصور الفتوغرافية بعنوان “احكيلي عن بلدي ” بمشاركة 102 مصورا من كافة مدن الضفة وقطاع غزة والداخل الفلسطيني المحتل وذلك في مبنى جامعة فلسطين التقنية – خضوري .

وتضمن المعرض العديد من الصور المتميزة التي تجسد الحياة الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والتاريخية في جميع انحاء الوطن لتعريف الناس بالمكنوز الاثري والتنوع البيئي والتراثي اضافة لتشجيع السياحة في فلسطين .

واشرف على اختيار الصور التي تم عرضها بالمعرض لجنة مؤلفة من الملتقى الفلسطيني و وزارة السياحة والاثار .

وبدوره ارسل الرئيس محمود عباس ” ابو مازن” حفظه الله عن طريق المحافظ عصام ابو بكر تحياته وتقديره لجهود القائمين والشركاء بتنظيم المعرض مؤكدا على استخدام التوثيق بالصورة التي من شأنها ان تحافظ على الهوية الوطنية من الزيف وادعاءات الاحتلال الكاذبة .

من جهته اعرب رئيس الجامعة أ.د.مروان عورتاني عن سعادته باستضافة وتنظيم المعرض الاضخم في فلسطين في حرم جامعة فلسطين التقنية – خضوري الذي اضحى صرحا علميا شامخا ونموذجا ملهما للتعليم المقاوم.

وثمنت وزيرة السياحة والاثار رلى معايعة جهود الملتقى الدائمة في تنظيم المسارات الهادفة الى توثيق الحياة الفلسطينية وتنظيم المعرض بادق تفاصيله .
واكدت على اهمية وجود المعرض وتنقله بين جامعات الوطن والتي بدأ بنسخته الاولى في جامعة النجاح الوطنية في نابلس وانتقل الى جامعة فلسطين التقنية خضوري كونه يستهدف فئة الشباب .
وقالت معايعة بالصورة تقدر الكنوز والمناطق الاثرية خاصة التي تعود الى الالاف من السنين .

كما اكد رشيد لفداوي مدير العمليات والتخطيط في الملتقى ان الفكرة هي نتاج شراكة مابين الملتقى الفلسطيني ووزارة السياحة والاثار وذلك للترويج والتعريف بالمناطق السياحية في فلسطين وخاصة المهمش منها واظهار جمالها بالصور الفتوغرافية التي يلتقطها المصورون المحترفون الذين يجوبون بعدساتهم جل تلك المناطق من خلال الجولات التي ينظمها الملتقى .

فراس الجرار

فراس الجرار

فلسطين

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.