لنتعرف على بعض العدسات NIKKOR

بحث وإعداد : artphotographynews

– المصدر : الموقع الرسمي لنيكون

 AF-S NIKKOR 180-400mm f/4E TC1.4 FL ED VR

AF-S NIKKOR
180-400mm f/4E TC1.4 FL ED VR

انطلق في طموحاتك بشكل أكبر مع عدسة AF-S NIKKOR مقاس 180-400 مم وببؤرة f/4E TC1.4 FL ED VR، وهي عدسة زوم تقريب فائقة وعالية الأداء ستلبي احتياجاتك المهنية في أي موقف. ومن خلال استخدام مفتاح بسيط، يتم توسيع نطاق الطول البؤري البالغ 180-400 مم إلى 560 مم مع الراحة التي يوفرها محول تقريب 1.4x مدمج (TC)، وهذا مثالي لتغطية أهداف مسافات متراوحة في الميدان بسهولة. يبلغ وزنها 3500 جم فقط، وتتميز بسهولة الاستخدام إلى جانب الموثوقية الثابتة. ستحقق دائمًا الاستفادة القصوى من لقطتك بغض النظر عن الظروف. وتعزز طبقة الفلورين على العدسة مقاومة الغبار وقطرات الماء، وتُسهم في أداء عالي مضاد للاتساخ. ومن خلال التصميم البصري الذي يوفر صورًا واضحة بشكل ممتاز وبأدنى تشوه وتوهج غير مرغوب فيه والتركيز البؤري التلقائي (AF) المحسَّن وأداء تقليل الاهتزاز (VR) المتطور للحصول على تركيز بؤري أسرع وأدق على صورك، ستصبح العدسة بسرعة عنصرًا أساسيًا في المجموعة الخاصة بك أينما تذهب.

الانتقال إلى العمل بسهولة

التقط كلاًّ من الأهداف القريبة والبعيدة في الميدان باستخدام عدسة واحدة، خفة الحركة الفائقة. وبعد تغطية طول بؤري مقاسه 180-400 مم، مع طول بؤري موسع مقاسه 20 مم على جانب الزاوية الواسعة1، ستؤدي ضغطة إصبع واحدة إلى توسيع هذا الطول البؤري بشكل أكبر إلى 252-560مم2باستخدام محول التقريب 1.4x المدمج. إذا كنت تتطلع إلى تغطية أكبر من ذلك، فإن توصيل العدس ببساطة بكاميرا بصيغة DX يعمل بشكل فائق على توسيع الطول البؤري المكافئ لطول بؤري عدسة مقاسها 270-600 مم بصيغة 35 مم؛ 378-840 مم عند استخدام محول التقريب المدمج. ومن خلال عناصر التحكم السلسة التي تم تصميمها على النحو الأمثل وفقًا لوضع التصوير، سيظل تركيزك البؤري دون انقطاع طوال اليوم لمساعدتك على الاقتراب من التقاط اللحظات المثالية.

تم تصميمها لالتقاط التفاصيل الأدق

إن تفاصيل كل لحظة متاحة لك لالتقاطها، مع أعلى حد أقصى لإعادة الإنتاج قدره 0.25x3على بُعد أدنى مسافة تركيز بؤري قدرها 2 م في نطاق الزوم الكامل. وتم تحسين هذه العدسة على النحو الأمثل للكاميرات الرقمية عالية الميجابكسل، وتحقق صورًا عالية الوضوح عبر الإطار بالكامل بغض النظر عن الطول البؤري، حتى في الفتحة القصوى أو عند إيقافها. تمت صياغة الأداء البصري الفائق، إلى جانب طبقة الكريستال الدقيقة للاحتفاط بالنفاذية العالية، باستخدام 27 عنصرًا في 19 مجموعة (بما في ذلك عناصر عدسة ثمانية لمحول التقريب) وزجاج واقي واحد يشتمل على عنصر عدسة فلوريت وثمانية عناصر زجاج منخفض التشتت لإعطاء صورك الوضوح التام الذي تستحقه.

العمل بأعلى مهارة مع أحدث تقنية

إن الترقيات مثل محرك التركيز البؤري التلقائي للعكس عالي الأداء وخوارزمية التحكم في المحرك المحسنة لمحرك التركيز البؤري التلقائي، للحصول على تتبع أهداف أدق استنادًا إلى اكتشاف التركيز البؤري التلقائي، ستساعدك بسهولة على تتبع الأهداف سريعة الحركة وذات السرعات المختلفة في الميدان. وتم بشكل أكبر تعزيز إمكانية التعرف على الهدف بشكل عالٍ، حتى في المناطق المحيطة للإطار4، باستخدام تأثير تقليل اهتزاز متطور مكافئ لسرعة غالق تتميز بـ 4.05أسرع بغض النظر عن استخدام محول التقريب المدمج. من خلال استخدام الوضع [الرياضي] لتقليل الاهتزاز، تُعد مواكبة الحركات السريعة والمضطربة لأهدافك للحصول على تأطير أسهل عملاً فذًا ستضمن تقديره.

مهام الخدمة الشاقة في إطار خفيف وصغير الحجم

وبعد مشاركة قابلية التشغيل المشتركة مع أزرار مهام التركيز البؤري لعدسة AF-S NIKKOR مقاس 70-200 مم وببؤرة f/2.8E FL ED VR6بنفس المواصفات، تطلب عدسة AF-S NIKKOR مقاس 180-400 مم وببؤرة f/4E TC1.4 FL ED VR أداة أكثر تنوعًا في إطار أخف. وتشمل ترقيات تصميم أبسط الوظائف تصميم طوق حامل ثلاثي الأرجل أصغر وأخف، ومحامل مدمجة في حلقة طوق الحامل ثلاثي الأرجل وموقع حلقة زوم معاد تصميمها، للحصول على استخدام طبيعي ومريح بشكل أكبر. وقابلية التشغيل الرائعة فيها محصنة بمقاومتها للطقس7— لتزويدك بتجربة أكبر وأسهل مع حصولك على المزايا الكاملة للوظائف المتعددة التي توفرها العدسة.

1مثلما هو الحال في عدسة AF-S NIKKOR مقاس 200-400 مم وببؤرة f/4G ED VR II،

2
عند استخدام محول التقريب المدمج، تبلغ الفتحة القصوى f/5.6.


3
معدل إعادة إنتاج عالي قدره 0.25x عند مسافة تركيز بؤري أدناها 2 م في نهاية التقريب عند عدم استخدام محول التقريب؛ 0.36x في محول التقريب المدمج.


4
عند توصيل هذه العدسة بكاميرا D5 أو D850 أو D500، يمكن استخدام نقاط التركيز البؤري الموجودة في المناطق الخارجية لنظام التركيز البؤري التلقائي المؤلف من 153 نقطة كمستشعرات كروس للحصول على الأهداف بشكل أسهل بغض النظر عن استخدام محول التقريب المدمج. (ملاحظة: ستتوفر هذه الميزة مع البرنامج الثابت المُراد إصداره لاحقًا.)


5
استنادًا إلى معايير CIPA.


6
يمكن تعيين وظائف مثل “تبديل وضع منطقة التركيز البؤري التلقائي” (متوفرة مع كاميرات DSLR من فئة عالية، بما في ذلك طراز D4S والطُرُز الأحدث).


7
تم تصميم جسم العدسة بما في ذلك الأجزاء المتحركة وغيرها من الأقسام مع مراعاة أداء مقاوم للغبار وقطرات الماء لحماية داخل العدسة من دخول الغبار وقطرات الماء إليه.

AF-P NIKKOR 70-300mm f/4.5-5.6E ED VR

AF-P NIKKOR
70-300mm f/4.5-5.6E ED VR

تقديم عدسة AF-P NIKKOR مقاس 70-300 مم f/4.5-5.6E ED VR الموضوعة لتوسيع إمكانية وصولك إلى قدرات التصوير القريب. تتميز عدسة زوم التقريب هذه الجديدة المتوافقة مع صيغة FX بنطاق طول بؤري يتراوح من 70 إلى 300 مم، وهي تعتبر خيارك المثالي عندما تريد الاقتراب من موقع الحدث في ميدان التصوير أو من أهداف بعيدة أخرى. كما أنها تمتلك المرونة التي تتطابق مع أدائها البصري الفائق، حيث يمكنك أن تلتقط بثقة تامة حركة سريعة الوتيرة في كل مرة. يمكنك تسجيل صور واضحة تمامًا وبسرعة عن طريق الاستخدام الكامل لميزاتها المحدّثة مثل محرك التركيز البؤري التلقائي الصامت الذي يتميز بسرعته العالية ودقته الفائقة ووظيفة تقليل الاهتزاز الفعالة التي توفر تأثيرًا يكافئ سرعة غالق أسرع بنحو 4.5 توقفات1؛ وانحراف لوني يتم تصحيحه بشكل فعال بواسطة عنصر زجاجي منخفض التشتت للغاية (ED). تمكّن من تحقيق طموحاتك بفضل عدسة AF-P NIKKOR مقاس 70-300 مم f/4.5-5.6E ED VR التي يمكنها توسيع نطاق تصويرك الفوتوغرافي من دون أي جهد يذكر.

التركيز على التفاصيل دائمًا بصرف النظر عن المسافة

تغطي عدس زوم التقريب AF-P NIKKOR مقاس 70-300 مم f/4.5-5.6E ED VR طولاً بؤريًا يتراوح نطاقة من 70 إلى 300 مم2، وهي مصممة لتمكين قدرة تمييز فائقة عند أقصى موضع للزاوية الواسعة (70 مم) وموضع التقريب (300 مم)، الأمر الذي يضعها بين أهم الكاميرات القليلة العدد من فئتها ويمنحك أيضًا القدرة على عزل بعض جوانب لقطتك أو تركيب الصور المثالية مع قدر قليل من التشتت لهدفك. تتميز هذه العدسة أيضًا بأداء استثنائي عند التصوير من المدى القريب، مع مسافة تركيز بؤري دنيا من 1.2 مترًا ومعدل إعادة إنتاج أقصى من 0.25x، مما يسمح بالحصول على تكبير مذهل لهدفك عن قرب.

الوصول إلى آفاق جديدة مع الأداء البصري الرائع

تمكّن من التقاط صور مذهلة تخطف الأنفاس بفضل عدسة زوم التقريب الجديدة AF-P NIKKOR مقاس 70-300 مم f/4.5-5.6E ED VR. تتضمن هذه العدسة عنصرًا زجاجيًا منخفض التشتت للغاية يعمل على تصحيح الانحراف اللوني بطريقة فعالة حتى في النواحي الطرفية‬، وهي قادرة على إنتاج صور بالغة الوضوح مع ألوان قريبة من الواقع حتى في الحالات ذات التباينات العالية. وعند استخدام هذه العدسة مع كاميرات عصرية عالية الدقة، يمكنها التفوق على الكاميرات المنافسة لها بفضل صورها الممتازة العالية الدقة.

زيادة المرونة في ميدان التصوير

تمكّن من المحافظة على أدائك المميز في جميع الظروف. تتضمن عدسة AF-P NIKKOR مقاس 70-300 مم f/4.5-5.6E ED VR وظيفة التركيز البؤري التلقائي السريعة والعالية الدقة التي تم تحسينها على نطاق واسع. وبفضل محركها المتدرج، يمكنك تغيير التركيز بسرعة وسلاسة، مما يسمح بإجراء عملية انتقال متواصلة لا تخضع لأي مقاطعة عند تصوير الإثارة في مقاطع الفيديو. تتميز العدسة أيضًا بسرعة الحركة والاستجابة الفائقة للسيناريوهات الصعبة، ذلك أن وظيفة تقليل الاهتزاز المضمنة فيها توفر تأثيرًا مكافئًا لسرعة الغالق أسرع بمقدار 4.5 توقفات1في الوضع العادي. وعند تشغيل الوضع الرياضي (VR SPORT)، تسمح لك صورة معين المنظر الثابتة بإجراء عملية تركيب أسهل لكي تسجل هذه اللقطة المثالية، حتى عندما تكون الحركة سريعة الوتيرة في ميدان التصوير.

إطار متكامل مريح وموثوق

خضعت هذه العدسة لاختبارات قاسية للتأكد من أدائها المقاوم للغبار وقطرات الماء، وقد تم تصميمها لكي تمنحك موثوقية صلبة يمكن الاعتماد عليها. وقد تم إغلاق الأجزاء القابلة للنقل والأقسام الأخرى لحماية الأجزاء الداخلية للعدسة من الغبار وقطرات الماء، مما يجعلها عدسة فعالة متعددة الاستخدامات في مجموعة واسعة من البيئات. علاوةً على ذلك، تعتبر الراحة أولى الأولويات في بنيتها، مع حلقة التركيز البؤري وحلقة الزوم المصممتين للحصول على العزم المناسب لضمان إمكانية تشغيل التركيز البؤري اليدوي بطريقة مريحة.‬ تعتبر عدسة AF-P NIKKOR مقاس 70-300 مم f/4.5-5.6E ED VR عدسة متعددة الوظائف والقدرات، وهي تستخدم أحدث التقنيات التي من شأنها مساعدتك في دفع حدود التصوير الفوتوغرافي للأشياء البعيدة نحو آفاق جديدة.

1استنادًا إلى معايير CIPA. يتم الحصول على هذه القيمة عند تركيبها بكاميرا SLR رقمية بصيغة FX مع ضبط الزوم على أقصى موضع للتقريب (300 مم).

2عند توصيلها بكاميرا SLR رقمية بصيغة DX، تعادل زاوية الرؤية تلك الخاصة بعدسة مقاس 105-450 مم بصيغة 35 مم [135].

AF-P DX NIKKOR 10-20mm f/4.5-5.6G VR

AF-P DX NIKKOR
10-20mm f/4.5-5.6G VR

وسّع آفاقك باستخدام عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 10-20 مم f/4.5-5.6G VR ذات الزاوية الواسعة للغاية بصيغة DX. تغطي عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 10-20 مم f/4.5-5.6G VR طولاً بؤريًا من 10-20 مم*1، وهي ستجعلك تتفاجأ وتستمتع بقدرتها على التقاط المناظر الطبيعية الشاسعة والواسعة والمباني المعمارية المذهلة. تم إنشاء هذه العدسة مع إطار صغير ومحمول، وتم تزويدها بمجموعة من تقنيات NIKKOR المبتكرة، مثل نظام تقليل الاهتزاز ومحرك تركيز بؤري تلقائي هادئ لتمكين أداء محسّن. استمتع بالتقاط صورة بعد الأخرى تتميز بالسطوع البصري الحقيقي بواسطة الضوء وعدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 10-20 مم f/4.5-5.6G VR السهلة الحركة.

تحقيق رؤية فائقة

توفر لك عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 10-20 مم f/4.5-5.6G VR المرونة اللازمة لتصوير المشاهد التي تريدها، من المناظر الطبيعية الشاسعة وصولاً إلى المباني المعمارية والأماكن الداخلية. بفضل نطاق الطول البؤري الذي تتميز به هذه العدسة من 10-20 مم*1، ستختبر ما يعنيه زيادة مجال رؤيتك بشكل ملحوظ من أجل التقاط مدى أوسع. تمكّن من التقاط صور مقرّبة لأهدافك بتفاصيل استثنائية، بفضل معدل إعادة إنتاج بحد أقصى من 0.17x ومسافة تركيز بؤري دنيا تبلغ 0.22 تقريبًا في عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 10-20 مم f/4.5-5.6G VR. ولضمان الحصول على مستويات الوضوح والنقاوة المطلوبة في كل لقطة، تم تزويد عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 10-20 مم f/4.5-5.6G VR بثلاثة عناصر عدسة شبه كروية تصحح التشوهات وأنواع الانحرافات الأخرى بشكل فعال – حتى في النواحي الطرفية من الإطار.

خطوة متقدمة

تمكّن من الحصول على لقطات أكثر وضوحًا وثباتًا أثناء التنقل بفضل نظام تصحيح الاهتزاز المضمن في عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 10-20 مم f/4.5-5.6G VR. سوف يساعدك نظام تقليل الاهتزاز على التقاط مقاطع من فيلم بطريقة سلسلة وانسيابية، مرة بعد الأخرى، مع توفير تأثير مكافئ لسرعة الغالق أسرع بمقدار 3,5 توقفات*2. تتضمن عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 10-20 مم f/4.5-5.6G VR‬ محركًا متدرجًا يقلل التشويش من ضمن محرك التركيز البؤري التلقائي، وهي مثالية لتصوير الأهداف في بيئتها الطبيعية، بدون أي اضطرابات. وتسمح أيضًا حلقة التركيز البؤري المحسنة بالتحكم في التركيز البؤري اليدوي بطريقة سلسة، فتحصل بذلك على تجربة سهلة وممتعة.

أداء يمكن اصطحابه إلى أي مكان

تتميز عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 10-20 مم f/4.5-5.6G VR‬ بحجمها الصغير ووزنها الخفيف، وهي رفيقك المثالي لخوص مغامراتك اللاحقة.‬ تم تصميم عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 10-20 مم f/4.5-5.6G VR‬ التي يبلغ وزنها 230 جرامًا تقريبًا لكي تتمكن من حملها بسهولة من دون التأثير سلبًا على الأداء البصري أو جودة الصورة.

*1زاوية الرؤية تعادل تلك المتوفرة في عدسة مقاس 15-30 مم بصيغة FX‏/35 مم.

*2عند التوصيل بكاميرا SLR رقمية بصيغة DX من نيكون، مع ضبط الزوم على أقصى موضع تقريب.

AF-S Fisheye NIKKOR 8-15mm f/3.5-4.5E ED

AF-S Fisheye NIKKOR
8-15mm f/3.5-4.5E ED

تمكّن من تلبية احتياجاتك الإبداعية واستهدف منظورات جديدة باستخدام عدسة AF-S Fisheye NIKKOR مقاس 8-15 مم f/3.5-4.5E ED، وهي عدسة زوم عين السمكة الأولى من NIKKOR. باستطاعة عدسة AF-S Fisheye NIKKOR مقاس 8-15 مم f/3.5-4.5E ED ، من خلال قدرتها على تحقيق تأثير عين السمكة الدائري وتأثير عين السمكة في كامل الإطار، الجمع ما بين الأداء البصري المذهل وزاوية رؤية لا تشوبها العوائق، كل ذلك مع أدنى قدر من التشوه عبر الإطار بأكمله. تعرّف على العالم بشكل أفضل مع عدسة AF-S Fisheye NIKKOR مقاس 8-15 مم f/3.5-4.5E ED.

تجربة منظور جديد

التقط زاوية 180° كاملة بشكل أفضل من أي وقت مضى باستخدام عدسة فتحة العين AF-S Fisheye NIKKOR مقاس 8-15 مم f/3.5-4.5E ED، وهي عدسة زوم عين السمكة الأولى من NIKKOR.‬ تمكّن من إنشاء لقطات مثيرة بفضل تأثيري عين السمكة الفريدين المتوفرين في عدسة AF-S Fisheye NIKKOR مقاس 8-15 مم f/3.5-4.5E ED – تأثير عين السمكة الدائري، الذي يوفر لك موضع زاوية واسعة قصوى من 180° عموديًا وأفقيًا مع كاميرات DSLR بصيغة FX*1وتأثير عين السمكة بإطار كامل الذي يوفر لك زاوية رؤية من 180° من نهاية التقريب في العدسة مع كاميرات DSLR بصيغة FX ومن علامة DX*2مع كاميرات DSLR بصيغة DX*3. من خلال مسافة تركيز بؤري دنيا تبلغ 0.16 م ومعدل إعادة إنتاج بحد أقصى من 0.34x، تُعتبر عدسة AF-S Fisheye NIKKOR مقاس 8-15 مم f/3.5-4.5E ED مثالية للتصوير المقرب، مما يسمح لك بالاقتراب من هدفك بحيث تصبح على تبعد عنه حوالي 3 سم من دون التأثير سلبًا على جودة الصورة عند النواحي الطرفية. امنح تصويرك الفوتوغرافي منظورًا إبداعيًا مع عدسة AF-S Fisheye NIKKOR مقاس 8-15 مم f/3.5-4.5E ED.

أداء مذهل من كل زاوية

باستطاعة عدسة AF-S Fisheye NIKKOR مقاس 8-15 مم f/3.5-4.5E ED ، التي تم تصميمها باستخدام تقنية NIKKOR الأكثر تطورًا، توفير جودة لا مثيل لها في كل لقطة. تتضمن العدسة ثلاثة عناصر زجاجية منخفضة التشتت للغاية تعمل بشكل فعال على تقليل تشتت المنشور الملون وتداخل الألوان الذي يعود سببه إلى الانحراف اللوني المحوري، كما تتضمن عنصري عدسة شبه كروية يساعدان على تخفيف التوهج السهمي الفاصل. توفر طبقة الكريستال الدقيق سطحًا رائعًا مقاومًا للانعكاسات يسري عبر مجموعة موجات الضوء المرئية. من خلال هذه الطبقة، تنخفض بشكل ملحوظ تأثيرات تشوه الصورة التي يعود سببها إلى الضوء الأحمر وتأثيرات توهج الصورة التي يعود سببها إلى الضوء الذي يدخل إلى العدسة قطريًا. تمكّن من تحقيق تألق بصري في كل لقطة باستخدام عدسة AF-S Fisheye NIKKOR مقاس 8-15 مم f/3.5-4.5E ED.

مصممة لتدوم

تم تصميم عدسة AF-S Fisheye NIKKOR مقاس 8-15 مم f/3.5-4.5E ED باستخدام بنية مقاومة للغبار وقطرات الماء لتوفير أداء جيد، حتى عندما لا تكون الظروف مثالية. وقد تم أيضًا وضع طبقة الفلورين على أسطح العدسة الأمامية والخلفية الطرفية، مما يؤدي إلى صد الغبار وقطرات الماء والشحوم والأوساخ بطريقة فعالة لضمان سهولة الصيانة.

سريعة الاستجابة

من أجل تسهيل التعامل مع عدسة AF-S Fisheye NIKKOR مقاس 8-15 مم f/3.5-4.5E ED وتشغيلها، تم تزويد هذه العدسة بواقية مسننة الطرف HB-80 وغطاء عدسة أمامي منزلق LC-K102 يمكن توصيلهما ونزعهما معًا للمساعدة في منع الزخرفة. أو، عندما ترغب في الحصول على تأثير عين السمكة في كامل الإطار (مع كاميرا DSLR بصيغة DX) أو عند التصوير من موضع تقريب باستخدام كاميرا DSLR بصيغة FX، يمكن فصل غطاء العدسة بحد ذاته بينما تبقى واقية العدسة مركبة على العدسة. تتيح الطبيعة البديهية للعدسة والواقية المرافقة لها الحصول على استجابة سريعة لتمكينك من تصوير أهم اللحظات بسهولة تامة.

*1يتوفر تأثير عين السمكة بإطار كامل عند نهاية التقريب، لكن زاوية الرؤية تكون أصغر قليلاً، عند 175°.

*2العلامة على مستوى الطول البؤري التي تمكّن تصوير عين السمكة القطري في صيغة DX.

*3زاوية الرؤية هي 180° من نهاية الزاوية الواسعة إلى مستوى علامة DX (حوالي 11 مم على مقياس الطول البؤري)، ولكنها ستصغر بشكل تدريجي عندما يصبح الطول البؤري أطول.

 

AF-S NIKKOR 28mm f/1.4E ED

AF-S NIKKOR 28mm f/1.4E ED

تمكّن من التقاط صور شخصية ومناظر طبيعية رائعة من منظور طبيعي باستخدام عدسة AF-S NIKKOR مقاس 28 مم f/1.4E ED ذات الزاوية الواسعة بصيغة FX . توفر هذه العدسة، من خلال فتحة قصوى من f/1.4، مستوى متميزًا من الأداء، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. تحتوي عدسة AF-S NIKKOR مقاس 28 مم f/1.4E ED على عنصرين زجاجيين منخفضي التشتت للغاية وثلاثة عناصر عدسة شبه كروية، وهي تخفف من الانحرافات والتشوهات اللونية، فتحصل بذلك على مستوى مثالي من الوضوح والنقاوة في كل لقطة. استمتع بالتميز الحقيقي البصري وتميز التصوير بفضل عدسة AF-S NIKKOR مقاس 28 مم f/1.4E ED.

وضوح من نوع جديد

تمكّن من تصوير مشاهد مذهلة باستخدام عدسة AF-S NIKKOR مقاس 28 مم f/1.4E ED ذات الزاوية الواسعة بصيغة FX. تتميز عدسة AF-S NIKKOR مقاس 28 مم f/1.4E ED بطول بؤري يبلغ 28 مم*1وزاوية رؤية طبيعية تشبه ما تدركه العين البشرية، وهي قادرة على إعادة إنتاج عمق طبيعي – يُعتبر مثاليًا لالتقاط الصور الشخصية والمناظر الطبيعية. تضمن الفتحة القصوى من f/1.4 الحصول على صور واضحة ونقية، حتى في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة، وتسمح لك بإنتاج تأثير بوكيه رائع وطبيعي. تمكّن من تحقيق الوضوح الحقيقي باستخدام عدسة AF-S NIKKOR مقاس 28 مم f/1.4E ED‬.

أداء بارع

استمتع بالأداء الخالص الصرف لهذه العدسة الرئيسية. تحتوي عدسة AF-S NIKKOR مقاس 28 مم f/1.4E ED على عنصرين زجاجيين منخفضي التشتت للغاية يعملان بشكل فعال على تقليل تشتت المنشور الملون وتداخل الألوان الذي يعود سببه إلى الانحراف اللوني المحوري. ويساعد أيضًا استخدام ثلاثة عناصر عدسة شبه كروية على تصحيح التشوه، لضمان الحصول على مستويات الوضوح والنقاوة المطلوبة في كل لقطة. بالإضافة إلى ذلك، توفر طبقة الكريستال الدقيق تأثيرًا رائعًا مقاومًا للانعكاسات يسري عبر مجموعة موجات الضوء المرئية، فتنخفض بذلك تأثيرات تشوه الصورة وتوهجها التي يعود سببها إلى الضوء الذي يدخل إلى العدسة قطريًا.‬ ولإضفاء المزيد من الراحة، تم تزويد عدسة AF-S NIKKOR مقاس 28 مم f/1.4E ED بحلقة تركيز بؤري جديدة ومحسنة، مما يسهّل إجراء عمليات ضبط دقيقة أثناء التركيز البؤري اليدوي.

صُنعت لتدوم

تم تصميم الأجزاء المتحركة في عدسة AF-S NIKKOR مقاس 28 مم f/1.4E ED لتحمّل الظروف القاسية، وقد تمت حمايتها بواسطة بنية مقاومة للغبار وقطرات الماء صممت باستخدام أحدث التقنيات. وقد تم وضع طبقة الفلورين على أسطح العدسة الأمامية والخلفية الطرفية، مما يؤدي إلى صد الغبار وقطرات الماء والشحوم والأوساخ بطريقة فعالة لتسهيل عملية الصيانة أثناء التنقل.

*1عند توصيلها بكاميرا SLR رقمية بصيغة DX، تعادل زاوية الرؤية تلك الخاصة بعدسة مقاس 42 مم بصيغة 35 مم [135].

PC NIKKOR 19mm f/4E ED

PC NIKKOR 19mm f/4E ED

تتميز عدسة PC NIKKOR مقاس 19 مم f/4E ED بمستوى عالٍ من الأداء وبزاوية واسعة للغاية مقاس 19 مم مع ميزة التحكم في المنظور، مما يوفر زاوية رؤية مثالية لالتقاط صور غنية بالتفاصيل للأماكن الداخلية والمباني المعمارية والمناظر الطبيعية. تُعد هذه العدسة أولى عدسات PC NIKKOR التي تم تصميمها بوسطة آلية دوران التحكم في المنظور الجديدة، مما يسمح بضبط اتجاه عمليات الميل والإزاحة بشكل مستقل بهدف تكملة حالات التصوير المتنوعة. وتعمل العناصر الزجاجية الثلاثة المنخفضة التشتت للغاية إلى جانب عنصري العدسة شبه الكروية ‬وطبقة الكريستال الدقيق على تحسين مستوى الوضوح والتباين، بينما تضمن طبقة الفلورين سهولة الصيانة ومتانة العدسة.

زاوية صورة متعددة الاستخدامات

تم تزويد عدسة PC NIKKOR مقاس 19 مم f/4E ED بطول بؤري من 19 مم، من بين عدسات سلسلة PC NIKKOR*1، وهي قادرة على إنتاج زاوية صورة واسعة للغاية، مما يجعلها مثالية لتصوير المباني المعمارية والأماكن الداخلية. وتسمح لك أيضًا هذه العدسة التي تتميز بمستوى عالٍ من الأداء والمزودة بميزة التحكم في المنظور بضبط المحور البصري للعدسة بسرعة—بشكل مستقل عن موضع الكاميرا—لتمكين التركيز الواضح على منظر طبيعي بالكامل، ولتعديل عمق النطاق الطبيعي في المشهد، والتركيز بشكل انتقائي على بعض الأهداف، وإصلاح العيوب في المنظور عند تصوير المباني المعمارية، والمزيد.

أداء بصري متميز

توفر عدسة PC NIKKOR مقاس 19 مم f/4E ED عرضًا عالي الدقة، مما يؤدي إلى المحافظة على نسبة وضوح مذهلة حتى في النواحي الطرفية. وتعمل ثلاثة عناصر زجاجية منخفضة التشتت للغاية على تخفيف الانحراف اللوني بهدف تعزيز الوضوح والتباين، في حين يعمل عنصرا العدسة شبه الكروية‬ على تصحيح التشوه. أما طبقة الكريستال الدقيق فتعمل من خلال خصائصها المتميزة في مجال مقاومة الانعكاسات على تخفيف تأثيرات تشوه الصورة وتوهجها حتى عندما يدخل الضوء إلى العدسة قطريًا، لإنتاج صور بارزة.

دقة التحكم في كل حالات التصوير

تم تصميم عدسة PC NIKKOR مقاس 19 مم f/4E ED، وللمرة الأولى على عدسات PC NIKKOR، بوسطة آلية دوران التحكم في المنظور الجديدة التي يمكن ضبطها بسهولة بالاستناد إلى احتياجات المصور وأهدافه. ومن خلال هذ الآلية، يمكن جعل اتجاه عملية الميل موازيًا لعملية الإزاحة أو متعامدًا معها، لكي يتناسب مع مجموعة واسعة من حالات التصوير. يمكن تدوير الميل بالنسبة إلى الإزاحة لغاية 90° مع توقف عند 45°.

قابلية تشغيل محسّنة من خلال الميل والإزاحة

أطلق العنان لإبداعك في مجال التصوير الفوتوغرافي بفضل آليات الميل والإزاحة التي تتحكم في المنظور بشكل دقيق. توفر عدسة PC NIKKOR مقاس 19 مم f/4E ED مقدار الإزاحة الأقصى من ±12 مم ومقدار الميل الأقصى من ±7.5°. وللحصول على عملية إزاحة سلسة أثناء التصوير مع التحكم في المنظور، تعمل بنية ميكانيكية على إزالة الحاجة إلى عملية إقفال بواسطة مقبض تحرير قفل الإزاحة من أجل تثبيت موضع إزاحة العدسة.

سهولة الصيانة أثناء التنقل

تقاوم طبقة الفلورين الأصلية في عدسات NIKKOR‎ الأتربة أو قطرات المياه أو الشحوم أو الأوساخ بطريقة فعالة مما يسمح بإزالتها وإجراء عمليات صيانة سهلة أثناء التنقل. يوفر الأداء العالي المقاوم للتقشير متانة إضافية، بينما يضمن التأثير المضاد للانعكاس الوضوح في الصور بحيث يمكنك التعبير عن رؤيتك الإبداعية إلى أي مكان تنقلك إليه مهماتك.

*1تتضمن المجموعة أربع عدسات: PC NIKKOR مقاس 19 مم f/4E ED وPC-E NIKKOR مقاس 24 مم f/3.5D ED وPC-E Micro NIKKOR مقاس 45 مم f/2.8D ED وPC-E Micro NIKKOR مقاس 85 مم f/2.8D.

AF-S NIKKOR 70-200mm f/2.8E FL ED VR

AF-S NIKKOR
70-200mm f/2.8E FL ED VR

عندما يتعلق الأمر بالتميز البصري والتنوع اللذين لا مثيل لهما، لا تتقيّد عدسة AF-S NIKKOR مقاس 70-200 مم*1f/2.8E FL ED VR بأي حدود. ينشأ تصميمها الخفيف الوزن من بصريات NIKKOR المتقدمة في جسم قوي مصنوع من سبائك المغنيسيوم لتمكين التصوير الرشيق في حالات مختلفة بدءًا من الأحداث الرياضية والحياة البرية والأزياء وصولاً إلى المواضيع اليومية. إنها مجهزة لتحقيق التحكم الإبداعي، وتتميز بنظام تقليل الاهتزاز المبتكر مما يوفر تأثيرًا مكافئًا لسرعة غالق أسرع بمقدار 4.0 توقفات* 2في الوضع العادي. تُعد عدسة زوم التقريب هذه السريعة بشكل استثنائي الخيار الحتمي لمحترفي التصوير الفوتوغرافي وعشاقه على حد سواء، بفضل الفتحة القصوى من f/2.8 عبر النطاق البؤري بأكمله والتركيز البؤري التلقائي المحسن وأداء التعقب المحسن.

صور مذهلة وبارزة

التقط صورًا ثابتة ومقاطع فيديو استثنائية بنسبة وضوح عالية مذهلة باستخدام عدسة AF-S NIKKOR مقاس 70-200 مم f/2.8E FL ED VR. يقوم عنصر الفلوريت في العدسة بعرض صور ممتازة مع أداء رائع لتصحيح الانحراف اللوني، في حين يقوم عنصر عدسة مؤشر الانعكاس العالي للضوء (HRI) بتصحيح انحناءات المجال والانحراف الكروي بفعالية للحصول على وضوح استثنائي. وتضمن ستة عناصر زجاجية منخفضة التشتت للغاية عرض التباينات والألوان بطريقة استثنائية. وتعمل أيضًا طبقة الكريستال الدقيق على تقليل تأثيرات تشوه الصورة وتوهجها لتحقيق جودة صورة لا مثيل لها.

مصممة للاستقرار

يعمل نظام تقليل الاهتزاز في عدسة AF-S NIKKOR مقاس 70-200 مم f/2.8E FL ED VR، المصمم للحركة، على تقديم تأثير مكافئ لسرعة غالق أسرع بمقدار 4.0 توقفات*2في الوضع العادي للحصول على لقطات أكثر ثباتًا عند التصوير أثناء حمل الكاميرا باليد. ويوفر أيضًا الوضع ‘الرياضي’ في تقنية تقليل الاهتزاز صورة ثابتة لمعين المنظر حتى أثناء تعقب أهداف متحركة بشكل عشوائي خلال عمليات التصوير المستمر العالي السرعة، وهو أمر فعال تحديدًا عند تصوير الأحداث الرياضية.

لكل إطار له أهمية بالنسبة لك

لا تدع أي لحظة تفوتك مع عدسة AF-S NIKKOR مقاس 70-200 مم f/2.8E FL ED VR. بفضل ميزة أداء تعقب التركيز البؤري التلقائي المحسن إلى جانب تضمين آلية الغشاء الكهرومغناطيسي، ستتمكن من تحقيق عملية تعقب فعالة للأهداف بالإضافة إلى إمكانية التحكم بالتعريض الضوئي بشكل دقيق بكل سهولة، حتى خلال عمليات التصوير المستمر العالي السرعة.

استثنائية مهما كانت المسافة

باستطاعة هذه العدسة الاستثنائية أن تجعلك تقترب أكثر فأكثر من أهدافك عبر مستويات تركيز ودقة مطلقة، وذلك من خلال مسافة التركيز البؤري الدنيا التي تبلغ 1.1 مترًا. ومع ذلك، لا يقتصر عمل عدسة AF-S NIKKOR مقاس 70-200 مم f/2.8E FL ED VR على تقريبك من أهدافك. إذ بفضل الطول البؤري الذي يصل لغاية 200 مم والحد الأقصى لمعدل إعادة الإنتاج من 0.21x، يمكن تصوير لقطات رائعة قريبة لأصغر الأهداف بطريقة سهلة – حتى أثناء التصوير من مكان بعيد.

الموثوقية أثناء التنقل

تتميز عدسة AF-S NIKKOR مقاس 70-200 مم f/2.8E FL ED VR برشاقة غير مسبوقة يمكنك الاعتماد عليها دائمًا. إنها تزن حوالي 110 جرامات أقل من عدسة AF-S NIKKOR مقاس 70-200 مم f/2.8G ED VR II، وذلك بفضل الأجزاء المصنوعة من سبائك المغنسيوم وتضمين عنصر فلوريت وعنصر مؤشر الانعكاس العالي للضوء (HRI). توفر الأجزاء المغلقة القابلة للحركة قدرات خاصة بمقاومة الأتربة وقطرات المياه، في حين تقاوم طبقة الفلورين الأتربة أو قطرات المياه أو الشحوم أو الأوساخ بطريقة فعالة، مما يضمن إجراء عمليات صيانة سهلة وتحقيق متانة معززة في كل مكان تقودك إليه مغامراتك.

*1عند تركيب العدسة بكاميرا SLR رقمية بصيغة DX، تعادل زاوية الصورة تلك الخاصة بعدسة ذات طول بؤري مقاس 105-300 مم بصيغة FX/‏35 مم.

*2استنادًا إلى معيار CIPA؛ عند تركيب العدسة بكاميرات SLR رقمية مجهزة بمستشعر صورة كامل الحجم، مع ضبط الزوم على موضع التقريب الأقصى.

AF-P DX NIKKOR 70-300mm f/4.5-6.3G ED VR

AF-P DX NIKKOR
70-300mm f/4.5-6.3G ED VR

أنجز المهمة بنجاح من خلال استخدام عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 70-300 مم وببؤرة f/4.5-6.3G ED VR*1– عدسة زوم التقريب 4.3x الجديدة المزودة بفتحة قصوى مرنة f/4.5-6.3. وبما تشتمل عليه هذه العدسة من محرك متدرج لمحرك التركيز البؤري التلقائي، ستتمكن من الاقتراب من الأهداف بوتيرة أسرع وأهدأ. وللحد من آثار اهتزاز الكاميرا، تم تضمين نظام تقليل الاهتزاز لتمكين الثبات في أي حالة عن طريق توفير تأثير مكافئ لسرعة غالق أسرع بنحو 4 توقفات*2. تم أيضًا تضمين عنصر زجاجي يمتاز بدرجة تشتيت منخفضة جدًا لتوفير إمكانات تصوير متميزة تساهم في تطوير رؤيتك الإبداعية.

أسرع وأخف

صوّر الأهداف سريعة الحركة من مسافات مختلفة مع الحصول على نتائج سلسة ومتسقة. ومن خلال استخدام المحرك المتدرج الجديد في عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 70-300 مم وببؤرة f/4.5-6.3G ED VR، يمكنك الحصول على تركيز بؤري تلقائي سريع ودقيق (AF) من خلال السرعات المحسَّنة للتركيز البؤري التلقائي لاكتشاف المرحلة واكتشاف التباين. وفي الوقت نفسه، تم الحد من صوت محرك التركيز البؤري التلقائي، مما يتيح للمصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو إمكانية التقاط الأهداف في لحظاتها الطبيعية الأنسب دون لفت انتباه لا لزوم لها.

أنجز المهمة بنجاح

تتميز عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 70-300 مم وببؤرة f/4.5-6.3G ED VR بتعدد استخداماتها بشكل يكفي لتغطية المناظر الطبيعية، والصور الشخصية، وغيرها، بينما تحقق إمكانية التقريب فيها معدلات تقريب مذهلة من خلال تقريب الهدف إليك بشكل أكبر، وذلك بفضل مدى الزوم العملي الذي يبلغ مقاسه 70-300 مم*1. بالإضافة إلى ذلك، يعمل العنصر الزجاجي ذو درجة التشتيت المنخفضة جدًا في تكوين هذه العدسة على الحد بفعالية من الانحرافات اللونية، مثل الأهداب الملونة للحصول على صور مذهلة.

صوِّر بكل ثقة

صوّر لقطات أكثر ثباتًا باستخدام ميزة تقليل الاهتزاز (VR) في عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 70-300 مم وببؤرة f/4.5-6.3G ED VR. ومن خلال تعويض تحركات الدوران البطيئة والواسعة، توفر ميزة VR تأثيرًا مكافئًا لسرعة غالق أسرع بنحو 4 توقفات*2بحيث يتسنى لك الحصول على صور صافية وواضحة حتى عند التصوير أثناء حمل الكاميرا بين يديك.

واصل التركيز

يتيح لك نظام إعداد جديد بالكامل*3إمكانية استخدام قوائم الكاميرا لتغيير إعدادات العدسة، مما يوفر لك حرية مواصلة التركيز على التركيب والتأطير. ويمكن تحديد وضع التركيز البؤري (تركيز بؤري تلقائي/تركيز بؤري يدوي) باستخدام قائمة الكاميرا. ويؤدي ذلك إلى تغيير الإعداد غير المقصود الناجم عن عملية تبديل غير مقصودة لمنحك تجربة تصوير سلسة ودقيقة.

اصطحبها معك في كل مكان

جسم صغير ومدمج وخفيف الوزن يجعل من العدسة خيارًا عمليًا للسفر، وقضاء يوم عطلة مع الأسرة، وفي رحلات السفاري، وكل شيء بين ذلك. جرِّب عالم سهولة التنقل، بغض النظر عن المكان الذي تقودك إليه عاطفتك. وبحجمها الذي يعادل 72 × 125 مم وبوزنها البالغ 415 جم تقريبًا، تُعد عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 70-300 مم وببؤرة f/4.5-6.3G ED VR الرفيق المثالي لمغامراتك.

*1زاوية الصورة تعادل زاوية عدسة مقاس 105-450 مم بصيغة FX/35 مم.

*2عند التوصيل بكاميرا SLR رقمية بصيغة DX، مع ضبط الزوم على أقصى وضع تقريب.

*3لأن عدسات AF P تحتوي على محرك متدرج، فإن عدد الكاميرات المتوافقة معها محدود. بالنسبة للكاميرات المتوافقة، قد يتطلب الأمر تحديث البرنامج الثابت.

AF-P DX NIKKOR 70-300mm f/4.5-6.3G ED

AF-P DX NIKKOR
70-300mm f/4.5-6.3G ED

حقق الاستفادة القصوى من التصوير الفوتوغرافي إلى حد كبير من خلال استخدام عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 70-300 مم وببؤرة f/4.5-6.3G ED*1– عدسة زوم التقريب 4.3x الجديدة المزودة بفتحة قصوى مرنة f/4.5-6.3. واغتنم كل فرصة تصوير بشكل أسرع وأهدأ بفضل المحرك المتدرج الجديد لمحرك التركيز البؤري التلقائي. ومن خلال استخدام عنصر زجاجي ذي درجة تشتيت منخفضة جدًا في هذه العدسة، ستلتقط صورًا مذهلة مع كل لقطة. بوصفها رفيق سفر مثاليًا، فإن عدسة AF-P DX NIKKOR خفيفة الوزن والصغيرة مقاس 70-300 مم وببؤرة f/4.5-6.3G ED هي عدستك المحمولة الجاهزة لكل الاحتمالات من أجل تحقيق نتائج رائعة في كثير من الحالات.

أسرع وأخف

صوّر الأهداف سريعة الحركة من مسافات مختلفة مع الحصول على نتائج سلسة ومتسقة. ومن خلال استخدام المحرك المتدرج الجديد في عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 70-300 مم وببؤرة f/4.5-6.3G ED VR، يمكنك الحصول على تركيز بؤري تلقائي سريع ودقيق (AF) من خلال السرعات المحسَّنة للتركيز البؤري التلقائي لاكتشاف المرحلة واكتشاف التباين.‬ وفي الوقت نفسه، تم الحد من صوت محرك التركيز البؤري التلقائي، مما يتيح للمصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو إمكانية التقاط الأهداف في لحظاتها الطبيعية الأنسب دون لفت انتباه لا لزوم لها.

أنجز المهمة بنجاح

تتميز عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 70-300 مم وببؤرة f/4.5-6.3G ED بتعدد استخداماتها بشكل يكفي لتغطية المناظر الطبيعية، والصور الشخصية، وغيرها، بينما تحقق إمكانية التقريب فيها معدلات تقريب مذهلة من خلال تقريب الهدف إليك بشكل أكبر، وذلك بفضل مدى الزوم العملي الذي يبلغ مقاسه 70-300 مم*1. بالإضافة إلى ذلك، يعمل العنصر الزجاجي ذو درجة التشتيت المنخفضة جدًا في تكوين هذه العدسة على الحد بفعالية من الانحرافات اللونية، مثل الأهداب الملونة للحصول على صور مذهلة.

واصل التركيز

يتيح لك نظام إعداد جديد بالكامل*2إمكانية استخدام قوائم الكاميرا لتغيير إعدادات العدسة، مما يوفر لك حرية مواصلة التركيز على التركيب والتأطير. ويمكن تحديد وضع التركيز البؤري (تركيز بؤري تلقائي/تركيز بؤري يدوي) باستخدام قائمة الكاميرا. ويؤدي ذلك إلى تغيير الإعداد غير المقصود الناجم عن عملية تبديل غير مقصودة لمنحك تجربة تصوير سلسة ودقيقة.

اصطحبها معك في كل مكان

جسم صغير ومدمج وخفيف الوزن يجعل من العدسة خيارًا عمليًا للسفر، وقضاء يوم عطلة مع الأسرة، وفي رحلات السفاري، وكل شيء بين ذلك. جرِّب عالم سهولة التنقل، بغض النظر عن المكان الذي تقودك إليه عاطفتك. وبحجمها الذي يعادل 72 × 125 مم وبوزنها البالغ 400 جم تقريبًا، تُعد عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 70-300 مم وببؤرة f/4.5-6.3G ED الرفيق المثالي لمغامراتك.

*1زاوية الصورة تعادل زاوية عدسة مقاس 105-450 مم بصيغة FX/35 مم.

*2لأن عدسات AF P تحتوي على محرك متدرج، فإن عدد الكاميرات المتوافقة معها محدود. بالنسبة للكاميرات المتوافقة، قد يتطلب الأمر تحديث البرنامج الثابت.

AF-S NIKKOR 105mm f/1.4E ED

AF-S NIKKOR 105mm f/1.4E ED

إن عدسة AF-S NIKKOR، بصيغة FX ومقاس 105 مم وفتحة f/1.4E ED، تشجع الابتكار على تجاوز حدود التميز في التصوير بوصفها عدسة التركيز البؤري التلقائي الأولى* 1في العالم ذات الطول البؤري مقاس 105 مم والفتحة البالغة f/1.4. تمتع بالأداء البصري الفائق لعدسة AF-S NIKKOR مقاس 105 مم وبفتحة f/1.4E ED، والذي يوفر نسبة وضوح عالية عبر الإطار الكامل للحصول على صور واضحة بشكل ملحوظ وغنية بالتفاصيل. ويضمن الطول البؤري مقاس 105 مم* 2والفتحة القصوى السريعة التي تبلغ f/1.4 صورًا عالية التباين ومتساوية الإضاءة حتى من مسافة بعيدة، مما يجعل هذه العدسة توفر كفاءة الأداء متعدد الاستخدامات للصور الشخصية الداخلية وحفلات الزفاف الحميمة والمشاهد الليلية في الهواء الطلق. وتعمل العناصر الزجاجية الثلاثة ذات التشتيت المنخفض جدًا وطبقة الكريستال الدقيق على تحسين مستوى الوضوح والتباين، بينما تضمن طبقة الفلورين سهولة الصيانة ومتانة العدسة. تم تصميم هذه العدسة لإنتاج بوكيه طبيعي وجميل، وهي العدسة الأفضل على الإطلاق للحصول على صور شخصية رائعة وتصوير حياة الشارع بطريقة استثنائية.

قدرة قوية منخفضة الإضاءة تقدم نتائج رائعة تحت أي ظرف

تم تصميم عدسة AF-S NIKKOR مقاس 105 مم وبفتحة f/1.4E ED للتفوق في ظل أصعب ظروف الإضاءة، ويمكنها التركيز بسرعة للحصول على صور رائعة في الإضاءة المنخفضة. ومن خلال استخدام الفتحة القصوى مقاس f/1.4، يمكنك التصوير بسرعات غالق أسرع في ظروف الإضاءة المنخفضة والتقاط صور واضحة بشكل ملحوظ، بينما تضمن آلية الغشاء الكهرومغناطيسي السريعة الاستجابة إمكانية التحكم التلقائي بالتعريض الضوئي حتى أثناء التصوير المستمر عالي السرعة‬. ويؤدي هذا إلى إنتاج صور واضحة ونابضة بالحياة بشكل مميز حتى في حالات الإضاءة المنخفضة داخل المباني والغرف ذات الإضاءة الخافتة.

صور مذهلة غنية بالتفاصيل

أضف إدراك العمق المثير إلى التراكيب التي تصنعها باستخدام عدسة AF-S NIKKOR مقاس 105 مم وبفتحة f/1.4E ED. توفر عدسة الصور الشخصية فائقة السرعة نسبة وضوح عالية بشكل مذهل عبر الإطار بأكمله، بما في ذلك المناطق الطرفية مع عرض واضح وجلي في المركز. يتحقق الأداء البصري الفائق من خلال “مفهوم التصميم الفريد وثلاثي الأبعاد وعالي الدقة” لعدسة NIKKOR، مما يتيح الحصول على بوكيه سلس وجميل مع تغيير تدريجي من مستويات التركيز البؤري وعمق نطاق طبيعي. يُنشئ الغشاء الدائري المزود بتسع شفرات تأثير بوكيه سلسًا ودائريًا، بينما ينتج عمق النطاق المحسَّن صورًا بارزة حقًا.

متانة وتوازن ألوان لا مثيل لهما

تمتع بحرية التقاط الصور الواضحة والنابضة بالحياة حتى في ظروف الإضاءة الحادة والساطعة. باستطاعة عدسة AF-S NIKKOR مقاس 105 مم وبفتحة f/1.4E ED حل مشكلات الصور الشخصية والمناظر الطبيعية وحتى المشاهد الليلية من خلال تفاصيل الصورة وتوازن للألوان لا مثيل لهما. فقد تم تصميمها بواسطة ثلاثة عناصر زجاجية ذات تشتيت منخفض جدًا تنتج انحرافًا لونيًا لتحسين مستوى الوضوح والتباين، بالإضافة إلى طبقة الكريستال الدقيق لتقليل مستوى تشوه الصورة وتوهجها. تم استخدام طبقة الفلورين على أسطح العدسات الأمامية والخلفية الطرفية لضمان مزيد من المتانة لصد الغبار وقطرات الماء والشحوم والأوساخ لضمان سهولة الصيانة بغض النظر عن المكان الذي تأخذك إليه رحلة التصوير الفوتوغرافي.

* 1بين العدسات المتوافقة بصيغة 35 مم اعتبارًا من 27 يوليو 2016. تم إصدار هذا البيان بالاستناد إلى أحد أبحاث Nikon.‬

*2عند تركيبها بكاميرا SLR رقمية بصيغة DX، تعادل زاوية الصورة تلك الخاصة بعدسة مقاس 157.5 مم وبصيغة FX/35 مم.

AF-P DX NIKKOR 18-55mm f/3.5-5.6G VR

AF-P DX NIKKOR
18-55mm f/3.5-5.6G VR

اتبع حدسك الإبداعي حيثما أخذك مع عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 18-55 مم f/3.5-5.6G VR. تتميز العدسة بمحرك متدرج – وهو الأول*1لعدسات NIKKOR – وهي مزودة بميزة تقليل الاهتزاز المضمنة، وبذلك تتيح لك العدسة مقاس 18-55 مم2اغتنام كل فرصة لالتقاط الصور بسرعة ودون أن يشعر أحد. تعد عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 18-55 مم f/3.5-5.6G VR مثالية لسلسلة الكاميرات D3000 وD5000 من Nikon*3، وبفضل تصميمها الذي يتميز بخفة الوزن وصغر الحجم، يمكنك التقاط أي لحظة بسهولة.

السرعة والهدوء

حركاتالتركيزالبؤريالتلقائي(AF)أصبحتالآنأكثرسلاسةمنذيقبلمعأول*1عدسةNIKKORبمحركتدرج.تعملعدسةAF-P DX NIKKORمقاس18-55ممf/3.5-5.6G VRعلىزيادةسرعاتالتركيزالبؤريالتلقائيالقائمعلىالاكتشافالمرحليوكذلكسرعاتالتركيزالبؤريالتلقائيالقائمعلىكشفالتباين.ومعخفضهانسبةالضوضاءبمقدارداخلمحركالتركيزالبؤريالتلقائي،تعدهذهالعدسةرائعةلالتقاطالصورالثابتة،بلإنهاأفضلأيضًالتسجيلالفيديو.

الإتقان في كل بكسل

مع عنصري العدسة شبه الكروية، تقدم عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 18-55 مم f/3.5-5.6G VR أداءً بصريًا فائقًا يعمل على التقليل من تشوهات وانحرافات العدسة. فيجري تصوير كل صورة تلتقطها بوضوح ملحوظ. وتعمل ميزة تقليل الاهتزاز المضمنة (VR) على تعويض الاهتزاز الناتج عن حركات اليد وتوفر تأثيرًا مكافئ لسرعة غالق أسرع بمقدار 4.0 توقفات*4، مما يمكنك من التقاط صور أكثر وضوحاً وبريقًا، حتى لو كان الهدف سيارة متحركة.

تصميم فعَّال ومريح

توفر عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 18-55 مم f/3.5-5.6G VR نظام إعدادات جديد، ومن ثم يمكنك الآن الوصول إلى خيارات التركيز البؤري التلقائي/التركيز البؤري اليدوي وميزة تقليل الاهتزاز من قائمة الكاميرا*5. ويحول هذا دون تغييرات الإعدادات غير المقصودة التي قد تحدث وتساعد في إنشاء لقطة أكثر نعومة وسلاسة. لا يتجاوز مقاس العدسة 64.5 مم (قطر) في 62.5 مم (طول) عند سحبها، ويبلغ وزنها حوالي 205 جرام. وتُعد هذه العدسة خفيفة الوزن وسهلة الحمل للغاية بفضل آلية العدسات القابلة للسحب.

*1بدأت بعض عدسات 1 NIKKOR في استعمال محرك متدرج.

*2زاوية الصورة تعادل زاوية عدسة مقاس 27-82.5 مم بصيغة FX‏/35 مم.

*3متوافقة مع D5500 وD5300 وD3300.

*4عند التوصيل بكاميرا SLR رقمية بصيغة DX، مع ضبط الزوم على أقصى وضع تقريب.

*5لا تتوفر عناصر تحكم التركيز البؤري التلقائي/التركيز البؤري اليدوي وتشغيل/إيقاف تقليل الاهتزاز من قائمة الكاميرا سوى مع الكاميرات D5500 وD5300 وD3300.

AF-P DX NIKKOR 18-55mm f/3.5-5.6G

AF-P DX NIKKOR
18-55mm f/3.5-5.6G

تقديم جيل جديد من عدسة NIKKOR، وهي عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 18-55 مم f/3.5-5.6G. تتميز العدسة بمحرك متدرج – وهي الأولى في ذلك*1بين عدسات NIKKOR & – حيث توفر العدسة ذات المقاس 18-55 مم *2تركيزًا بؤريًا سلسًا ودقيقًا وتأتي بحجم صغير أكثر مما قد تتخيل. ومع تصميمها الخفيف ونظام الإعدادات الجديد بها، سيسهل استخدامها للغاية على المصورين للمرة الأولى بكاميرات D SLR. يمكنك إقرانها بكاميرا Nikon من السلسلة D3000 وD5000*3حيث تتيح لك سرعتها الهادئة الانتقال بصورك الفوتوغرافية إلى المستوى التالي.

التحكم السلس والسريع

تعد عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 18-55 مم f/3.5-5.6G واحد من أول*1عدسات NIKKOR التي تحتوي على محرك متدرج، مما يسمح بتحسين معالجة التركيز البؤري التلقائي. ومع خفض الصوت بمقدار تقريبًا في محرك التركيز البؤري التلقائي، فإنها تتيح لك التصوير بأقل قدر من الضوضاء الميكانيكية. كما يوفر المحرك المتدرج أيضًا حركات تركيز بؤري تلقائي أكثر سلاسة، وكذلك تعزيزات سرعة في كل من التركيز البؤري التلقائي القائم على الاكتشاف المرحلي والتركيز البؤري التلقائي لاكتشاف التباين.

تقديم صور واضحة ورائعة

يتميز تصميم عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 18-55 مم f/3.5-5.6G بعنصري عدسة شبه كروية، ومن ثم فإنها توفر أداءً بصريًا مذهلاً لالتقاط صور رائعة وواضحة. كما يعمل عنصري العدسة شبه الكروية على تصحيح انحرافات العدسة وتشوهاتها على نحو فعَّال.

إمكانية حمل عالية وزيادة في الإنتاجية

تزن عدسة AF-P DX NIKKOR مقاس 18-55 مم f/3.5-5.6G حوالي 195 جرام، ولا يزيد قياسها عن 64.5 مم (قطر) و62.5 مم (طول) عند سحبها. وإلى جانب آلية العدسات القابلة للسحب، يتميز جسم العدسة بسهولة الحمل إلى حد كبير، حيث يمكن حملها في كل مكان. يسمح نظام الإعداد جديد بالوصول إلى إعدادات التركيز البؤري التلقائي/التركيز البؤري اليدوي مباشرة من قائمة الكاميرا*4من أجل تصوير سلس وانسيابي.

*1بدأت بعض عدسات 1 NIKKOR في استعمال محرك متدرج.

*2زاوية الصورة تعادل زاوية عدسة مقاس 27-82.5 مم بصيغة FX‏/35 مم.

*3متوافقة مع D5500 وD5300 وD3300.

*4لا تتوفر عناصر تحكم التركيز البؤري التلقائي/التركيز البؤري اليدوي من قائمة الكاميرا سوى مع الكاميرات D5500 وD5300 وD3300.

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.