أخبار عاجلة
الرئيسية / Top News / في معرض «تناقض» ..إجتمع الـ 13 مصوراً ..في إمارة عجمان بالامارات..
في معرض «تناقض» ..إجتمع الـ 13 مصوراً ..في إمارة عجمان بالامارات..

في معرض «تناقض» ..إجتمع الـ 13 مصوراً ..في إمارة عجمان بالامارات..

 13 مصورا يجتمعون في معرض «تناقض» بعجمان بالامارات
 اجتمع 13 مصورا في معرض «تناقض» بفندق القصر بعجمان لعرض اكثر من 60 صورة ترصد التغيرات في دولة الامارات، إضافة لمزيج عشوائي من الصور المختلفة التي ترصد الشارع والطبيعة والوجوه والعجائب المعمارية، فيما حظي المعرض الذي يستمر حتى 16 ابريل برعاية من الشيخ محمد بن فيصل القاسمي.

وعن دور التكنولوجيا في التصوير يقول المصور الامريكي كيفين لاركن إن التكنولوجيا الرقمية أحدثت ثورة في التصوير. ورغم أنه أصبح أسهل بكثير أن تلتقط صورا خالية من أي عيوب فنية (من حيث الضوء والتركيز)، إلا أنه ما زال من الصعب أن تلتقط صورا مرضية من حيث جمالها بنفس قدر الصعوبة في عصر الفيلم والكيماويات».

فيما تستخدم المصورة الإماراتية ميثاء خالد التصوير لتعكس أصالة وتراث الإمارات العربية المتحدة بكل أشكالها وكذلك البيئة المحلية، مؤكدة على أن التصوير لغة عالمية لا تحتاج إلى ترجمة وهي أفضل طريقة للتعبير عن الافكار.

كما تحدثت الفنانة الروسية كاترينا سمولديريفيا عن عدم قلقها عن الكيفية التي ستظهر بها الصورة، حيث تدع النتيجة تأتي كما يكون، فهي تبحث عن الحياة كما تحدث في الصورة.

يشار إلى ان المصورين المشاركين هم (من الامارات ميثاء بنت خالد، وأحمد الكعبي، والامريكي كيفين لاركن، والبريطانية جو كيرني، والروسية كاترينا سمولديريفا، والبلجيكي فينسان ميسيليه، وفيروز الدسري، والسوري هاني جي، والألماني تور سيدل، وعمرو النبتاوي، والهندي لال نالاث، وسريرانج سريدار، وسونيل تي في).وفقا لما نشر بصحيفة اليوم السعودية.

[/JUSTIFY]