أخبار عاجلة
الرئيسية / Top News / نقدم لكم كتاب #أسرار _التصوير الرقمي Digital Photography – الجزء الخامس – تأليف المصور : سكوت كيلبي – ترجمة : سامح خلف ..
نقدم لكم كتاب #أسرار _التصوير الرقمي  Digital Photography – الجزء الخامس – تأليف المصور : سكوت كيلبي – ترجمة : سامح خلف ..

نقدم لكم كتاب #أسرار _التصوير الرقمي Digital Photography – الجزء الخامس – تأليف المصور : سكوت كيلبي – ترجمة : سامح خلف ..

 Image result for ‫أسرار التصوير الرقمي - الجزء الرابع - تأليف : سكوت كيلبي‬‎
Image result for ‫أسرار التصوير الرقمي - الجزء الرابع - تأليف : سكوت كيلبي‬‎
Image result for ‫أسرار التصوير الرقمي - الجزء الرابع - تأليف : سكوت كيلبي‬‎
أسرار التصوير الرقمي – الجزء الرابع – تأليف : سكوت كيلبي
Image result for ‫أسرار التصوير الرقمي - الجزء الرابع - تأليف : سكوت كيلبي‬‎
Related image
Related image

أسرار التصوير الرقمي Digital Photography – الجزء الخامس
تأليف سكوت كيلبي – (ترجمة) سامح خلف
سكوت كيلبي، مؤلف كتاب التصوير الفوتوغرافي الرقمي الأشهر على الإطلاق، عاد بكتاب جديد كلياً من سلسلة كتبه الأوسع انتشاراً، وهو يُكمل فيه ما بدأه، ويُتابع بحثه من حيث انتهى الجزء 4 تماما. ستجد فيه المزيد من الأسرار التي لن تجد إزاءها ما تقوله سوى “آه ها.. إذاً، هكذا يفعلونها!”. إن الأسلوب الواضح والمباشر، وتجاوز المصطلحات التقنية البحتة التي لا طائل منها، هما اللذان جعلا الجزء 1 من هذا الكتاب يلاقي كل ذلك النجاح المنقطع النظير.
في الأجزاء من 1 إلى 4 في هذه السلسلة، كان الفصل الأكثر شعبية في الكتب على الدوام هو الفصل الأخير. “وصفات التصوير التي تساعدك في الحصول على تلك اللقطة”، وفي كلّ واحد من فصول الكتاب، يعرض سكوت صورة نهائية. وبعد ذلك يُبين لك كيف تحصل على ذلك النوع من اللقطات، وهنا، في الجزء 5 يُقدم لك سكوت ما تنتظره، كتاباً كاملاً لا يحتوي على شيء سوى تلك الوصفات الفوتوغرافية المدهشة، لكنّه خطا بتلك الوصفات خطوة متقدمة بإضافة صورة من “وراء الكواليس” لكلّ وصفة، لذا، تستطيع الآن أن ترى كيف تمّ ذلك بالضبط، لكي تتمكن من الحصول على ذلك المظهر نفسه في كلّ مرّة.
في هذه الصفحات الإضافية، سيتيح لك كلّ امتداد مؤلّف من صفحتين الغوص أعمق قليلاً، ووضع اليد على القوة الحقيقية لهذه الوصفات. يُقسم سكوت كلّ امتداد إلى أربع قطع (1) يُوضح لك ما تراه بالضبط خلف الكواليس، (2) يسرد جميع إعدادات الكاميرا، والعدسة، ومعلومات الإضاءة. أي كلّ ما هو مُستخدم هناك، (3) يقدّم لك تبصرة بكل مسألة، وذلك كي تعرف بالضبط سبب قيامه بالأمر على ذلك النحو، (4) يشاطرك كلّ المعالجات اللاحقة التي أجراها في لايتروم أو فوتوشوب بعد التقاط الصورة، وهذا أمر تتجاهله معظم الكتب الأخرى، إضافة إلى أن الكتاب بأكمله مكتظّ بالنصائح والبصائر التي لن تجدها في أي مكان آخر.
هذا ليس كتاباً نظرياً مليئاً بالمفردات التخصصية الغامضة والمفاهيم المفصّلة، إنه كتاب يتحدث عن الزرّ الذي ينبغي الضغط عليه، والقيمة التي يتوجب استعمالها، ومتى يجب استعمالها، وباحتوائه على ما يزيد عن 100 حيلة بارعة من “حيل المهنة” والأسرار التي تجعل صورك تضاهي صور المحترفين مبيّنة خطوة.. خطوة.
التصنيف:فنون تصوير -عن الطبعة ..نشر سنة 2015م – 209 صفحة

Related image