رحلات استكشافية

تابعونا بالصور مع جولة على أجمل مدن العالم الملونة ..كثيرة هي عوامل الجذب السياحية، من الآثار الى التقدّم العمراني الى الابداع الرباني أو الانسياني..فهل تتخيلون مدينة ملوّنة برمتها ..

  كثيرة هي عوامل الجذب السياحية، من الآثار الى التقدّم العمراني الى الابداع الرباني أو الانسياني ولكنّ مكانة الألوان موجودة ومرموقة على هذه اللائحة. فهي تبقى ذلك التفصيل السحري الذي يُبهر العين ويسكن الخيال والذاكرة معاً. هل تتخيلين مدينة ملوّنة برمتها؟ نعم إنّها موجودة والدليل هنا وفي شريط الصور أعلاه!  GUANAJUATO هنا المكسيك! مدينة Lima

اقراء المزيد

بالصور / سرطان البحر الاحمر أو جزيرة السلطعون الأحمر Migratoin / الذي يحتل جزيرة عيد الميلاد ( جزيرة الكريسماس ) في استراليا ..مع أكبر تجمع لـ 50 مليون من سرطان البحر الأحمر على الجزيرة …حيث تهاجر الأعداد الهائلة من سرطان البحر الأحمر ( من سرطان البحر) من الغابة إلى الساحل في كل عام خلال موسم التكاثر ..

هل تتوقع في يوم أن تجد السلطعون الأحمر في كل مكان حولك في الطرقات و الحدائق و على الأشجار ، بل و أيضا تغلق الطرقات و سكك الحديد بسببه ؟! بالطبع نحن لا نتحدث عن فيلم رعب هنا ولكن نتحدث عن ظاهرة حقيقة تحدث كل عام .. هجرة سرطان البحر الأحمر السنوي من أماكن مختلفة

اقراء المزيد

مجموعة صور لبعض الأفاعي وبعدة أجناس وأنواع وألوان بعدسة المصور (( Manjunath Sullolli )) ..

Manjunath Sullolli

اقراء المزيد

صوربعدسة عين السمكة قدمها (( الفريق الروسي Air Pano من المصورين المحترفين )) و التى قضى الفريق الروسى للتصوير 8 سنوات كاملة لالتقاطها هى أحدث ما وصلت إليه تقنيات التصوير من أعلى ..وهي لأحلى دول العالم فى صور دائرية تظهر الأرض كما لو كانت كرة مكتملة الاستدارة..

جانب من الصور بالصور.. عواصم العالم بعدسات فريق روسي في رحلة استغرقت 8 سنوات المدينة نيوز:- صورة دائرية تضم أحلامك بالسفر حول العالم، هى الصورة التى لخص فيها فريق روسى من المصورين أحلى دول العالم فى صور دائرية تظهر الأرض كما لو كانت كرة مكتملة الاستدارة. الصور التى قضى فريق Air Pano الروسى للتصوير، 8

اقراء المزيد

بالصور تابعوا معنا إحدى عجائب الدنيا (( شلالات أنجل في فنزويلا Angel Falls in Venezuela )) وهي أعلى شلالات بالعالم.. والتي تقع في المنطقة الحدودية بين فنزويلا والبرازيل والتي يزيد ارتفاعها عن ألف متر..

شلالات أنجل في فنزويلا Angel Falls in Venezuela  … شلالات أنجل في فنزويلا إحدى عجائب الدنيا تقع شلالات أنجل Angel Falls في فنزويلا و تحديدا في المنطقة الحدودية مع البرازيل، يزيد ارتفاعها عن ألف متر، تنحدر المياه من سفح جبل Auyantepui mountain في حديقة Canaima National Park و تصب في نهر Kerep، و هي أعلى

اقراء المزيد

بالصور .. فريق ‏سلام يا طبيعة‏‏ يتابع نشاطه الإسبوعي في مسير اليوم الموافق في -20-3-2015 م .. سد الصوراني ( غبيط ) تحت صخرة المائدة — ‏‎Stetih Med‎‏..

‏ صورتين جديدتين‏ من قبل ‏‎Stetih Med‎‏. مسير 20-3-2015 كان المسير يمر ب مناطق فسيحة و ذات تضاريس جبلية   مسير 20-3-2015 مسير مميز و متنوع ومناطق نائية بعيدة عن السكان ( غبيط ) تحت صخرة المائدة — ‏مع ‏‏‎Hasan Harfoush‎‏ و‏سلام يا طبيعة‏‏.‏  

اقراء المزيد

رحلة إستكشاف مع ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التي أطلقت “صور تروى” لعام 2012 م..- وهي سلسلة تلفزيونية تعرض أروع مهمات التصوير لمصوري ناشونال جيوغرافيك حول العالم بجانب مسابقة تصوير تركز على إلتقاط الحركة الدائمة للحياة..

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي تطلق “صور تروى” 2012 أبوظبي – وام : أطلقت ناشونال جيوغرافيك أبوظبي فعاليات مهرجان التصوير “صور تروى 2012 في منطقة الشرق الأوسط ” وتستمر شهرا في أبوظبي. ويشمل مهرجان صور تروى 2012 سلسلة تلفزيونية تعرض أروع مهمات التصوير لمصوري ناشونال جيوغرافيك حول العالم بجانب مسابقة تصوير تركز على إلتقاط الحركة الدائمة للحياة.

اقراء المزيد

عدسة الفنان المصور الدكتور / ‏‎Jamil Daher‎‏ / ..تقدم لنا صورمن ولاية أريزونا الأمريكية Back to Arizona with more photos to please your eyes

تمت إضافة ‏‏33‏ صورة جديدة‏ من قبل ‏‎Jamil Daher‎‏. Back to Arizona with more photos to please your eyes!      

اقراء المزيد

تعرف بالصور على / البحيرة الوردية / .. الواقعة في أستراليا قريبا من ساحل البحر .. يمكن السباحة فيها ..وسبب تلون المياه في بحيرة “هيلير” الوردية هو وجود ملوحة عالية و بكتيريا وردية تعيش في المياه ذات الملوحة العالية…

في أستراليا قريبا من ساحل البحر توجد هناك بحيرة وردية. حتى عند وضع المياه في قارورة يبدو الماء ورديا. بسبب تلون المياه في بحيرة “هيلير” الوردية هو وجود ملوحة عالية و بكتيريا وردية تعيش في المياه ذات الملوحة العالية.السباحة في البحيرة لا تضر الإنسان أبدا.

اقراء المزيد

بالصور عدسة الدكتور المصور (( جميل ضاهر )) ….سجلت .. ريبورتاج عن تين فاحل (( التين المجفف أو اليابس – التين الأخضر .. )) -2- ..رحلة التين في / قرية فاحل / من الشجرة الى المائدة مروراً بطريقة تصنيعة .. وماهي فوائد التين المجفف للجسم ..

فوائد التين المجفف للجسم فوائد التين المجفف للجسم  كل يوم يزداد الناس وعياً  بصحتهم . ومع ذلك مجرد ذهابك لصالة الألعاب الرياضية ليس كافياً ، فأنت تحتاج إلي تناول المزيد من العناصر الغذائية الصحية وكما يقول المثل القديم الصحة هي الثروة . لذلك يجب عليك التخطيط لتناول الطعام الصحيح لكي تتمتع بصحة جيدة . ويفضل

اقراء المزيد

بالصور ..تين فاحل (( التين الأخضر واليابس أو المجفف )) -1- ..رحلة التين في / قرية فاحل / من الشجرة الى المائدة مروراً بطريقة تصنيعة ..عدسة الدكتور المصور (( جميل ضاهر )) ..سجلت في رحلة إستكشاف مراحل فاكهة التين اللذيذة والطيبة ..

قرية فاحل: تقع شمال غرب محافظة حمص يحدها 15 قرية وفيها غابات الكستناء والصبوبر على ضهر القصير حيث ترتفع عن سطح البحر أكثر من 950 م. فاحل بلدة متوسطة بعدد السكان الذي ينوف عن الــ 15 000 نسمة المقيمين والمغتربين بالمحافظات السورية ..مساحتها 24000 هكتار …يسميها أهل وادي النضارة بلدة السبع جبال ..لوجود سبعة جبال

اقراء المزيد

تعرفوا على زهر / البنفسج Viola odorata / وهو نبات عشبي زهري معمر من الفصيلة Violaceae وهو نبات زاحف حيث تمتد سوقه الزاحفة التي تشبه سوق نبات الفريز على سطح الأرض – April Flower ..

 ‏منشور‏ ‏‎April Flower  إضافة ‏‏9‏ صور جديدة‏ من قبل ‏فنون زراعية 2014‏. البنفسج Viola odorata………. نبات عشبي زهري معمر من الفصيلة Violaceae وهو نبات زاحف حيث تمتد سوقه الزاحفة التي تشبه سوق نبات الفريز على سطح الأرض يحمل الساق أوراقاً قلبية الشكل ذات أذينات متحورة إلى ما يشبه الوريقات، أزهاره مفردة أبطية وحيدة التناظر بنفسجية اللون

اقراء المزيد

في تشيلي / كهوف الرخام /على ضفاف البحيرة توجد (( كهوف رخامية )) تتألق كالزمرد ..و ذات أشكال بديعة نحتتها المياه عبر ملايين السنين ..أمريكا الجنوبية – الحدود الأرجنتينية التشيلية ..

كهوف الرخام في تشيلي إذا قُدر لك الذهاب إلى أمريكا الجنوبية وتحديداً إلى الحدود الأرجنتينية التشيلية ستجد نفسك أمام لوحة طبيعية من أجمل ما يكون: إنها بحيرة جنرال كاريرا بمياهها الفيروزية البديعة التي تتألق كالزمرد، لكن دهشتك لن تتوقف هنا لأنك إن اقتربت أكثر فأكثر ستجد أحد أروع عجائب الطبيعة تقع بحيرة جنرال كاريرا General

اقراء المزيد

ندعوكم لرحلة مع المصورين الشقيقين / صموئيل ودانيال / إلى / فيللندا / مع مصوروا الانستجرام فى رحلتهم الى لابلاند الفنلندية .فى الشتاء والتقاط أجمل الصور للمعالم الموجودة بها باسلوبهم الخاص..- كتبت : مروة لبيب.

جمال الشتاء فى فنلندا بعدسة أشهر مصورى انستجرام فى العالم كتبت مروة لبيب تجربة جديدة من نوعها أطلقها المصوران الشقيقان صموئيل ودانيال من فنلندا، وهى دعوة كبار مصورى الانستجرام فى العالم إلى تجربة زيارة لابلاند الفنلندية فى الشتاء والتقاط أجمل الصور للمعالم الموجودة بها باسلوبهم الخاص. ولاقت هذه الدعوة استجابة واسعة، حيث عمد 6 من

اقراء المزيد

رحلة إستكشاف بالصور إلى / كهف سراج الليل Waitomo Glowworm Cave / ويقع في جبال التمبورين في نيوزيلندا، ويتميز بوجود آلاف الديدان المضيئة من نوع Arachnocampa luminosa . ..

كهف سراج الليل في نيوزيلندا كهف سراج الليل هو أحد الكهوف التي سنعرضها كما رأينا من قبل الكهوف المدهشة حول العالم مثل الكهف الجليدي و الكهف الكرستالي … و اليوم نعرض لكم كهف جديد ومدهش من نيوزيلاندا كهف سراج الليل أو كما يسمي The Waitomo Glowworm Cave تخيل ان تقف بداخل كهف وترى الأضواء طبيعية

اقراء المزيد