الرئيسية / الكل / أبيض وأسود وملون

أبيض وأسود وملون

الصحفي المصري # رأفت_ صادق ..كتب بالصور.. #الشولي .. فنان تشكيلي ينثر الجمال من خلال أعماله الإبداعية ..وبأن .. الفن رسالة سامية وقوية , يستطيع الفنان من خلالها أن يمزج من خلال الفن بين عالمه الخيالي والواقع ..

بالصور.. ” الشولي ” فنان تشكيلي ينثرالجمال من خلال أعماله الإبداعية تاريخ النشر : الجمعة, أغسطس 31, 2018 – 15:33 كتب – رأفت صادق الفن رسالة سامية وقوية , يستطيع الفنان من خلالها أن يمزج من خلال الفن بين عالمه الخيالي والواقع , ويغير من القبح إلى الجمال ومن الحزن إلى الفرح, هكذا تبدو الصورة عند الفنان محمد الشولى صاحب الملامح ... أكمل القراءة »

تابعوا معنا إفتتاح #معرض_ صحوة_ الفن 2 – قاعه الخيال بقصر ثقافة الجيزه – افتتاح المعرض اليوم الخميس الموافق 21/2/2019 حتي 25/2/2019

‏‎Radwa Elbaramony‎‏ مع ‏محمدسعيد ابوعلى‏ و‏‏٤‏ آخرين‏ في ‏قصر ثقافة الجيزة Giza Culture Palace‏. ‏١٧ فبراير‏، الساعة ‏٢:٣٤ م‏ · ‏‎Giza‎‏، ‏مصر‏ ·  معرض صحوه الفن 2 تسليم اللوحات بقاعه الخيال بقصر ثقافة الجيزه افتتاح المعرض يوم الخميس القادم الموافق 21/2/2019 حتي 25/2/2019 شكرا للفنان الراقي ا/ ابراهيم محمد علي دعوته الكريمه للمشاركه 🌹 بالتوفيق للجميع ولكل المشاركين محمد فتحى جاب الله بالتوفيق والنجاح يا فنان و ... أكمل القراءة »

عاشق أوغاريت..غسّان القيّم.. يكتب عن : أوغاريت ..تدهشنا في صناعة فخارها وإزدهارها وإبداع حرفيها المتميزين…

غسان القيم أوغاريت ..تدهشنا في صناعة فخارها وإزدهارها وإبداع حرفيها المتميزين… ————————————————————————- قدمت لنا مكتشفات أوغاريت /راس الشمرة/مجموعات كبيرة من القطع الفخارية المتنوعة الأشكال والأحجام والأنواع.. هذه المكتشفات الحديثة لعبت دوراً كبيراً في قراءة عصر البرونز الحديث الواقع بين /1400-1200/قبل الميلاد.. ومكانتها كمركز تجاري عالمي هام في حوض البحر الأبيض المتوسط… لقد كانت أوغاريت تنتج جرار التخزين التي تستخدم لحفظ ... أكمل القراءة »

عاشق أوغاريت ..غسان القيّم..يكتب..إن النصوص الكتابية المكتشفة في موقعي “رأس شمرة وابن هاني ” التي تعود الى الفترة الممتدة بين القرن الرابع عشر والثاني عشر قبل الميلاد أعطتنا أفكار مهمة عن السلالة الملكية الأوغاريتية ..

غسان القيم أمس الساعة ‏٩:٤٩ ص‏ ·  إن النصوص الكتابية المكتشفة في موقعي “رأس شمرة وابن هاني ” التي تعود الى الفترة الممتدة بين القرن الرابع عشر والثاني عشر قبل الميلاد أعطتنا أفكار مهمة عن السلالة الملكية الأوغاريتية .. هؤلاء اللذين استطعنا أن نعرف حكمهم من خلال وثائق الحياة اليومية ووالعملية (صكوك قانونية -رسائل -عقود بيع ..) وكان من بين المكتشفات ... أكمل القراءة »

صورة تمثل #سور_ دمشق..الذي تم تشييده في العصر الآرامي وجُدّد في العهد اليوناني ثم الروماني خلال القرن 2م الصورة لجزء من السور وتعود للعام 1960م – من أرشيف الأستاذ # مروان_ مسلماني .والتتعليق للراحل: محمد خالد حمودة ..

‏‎Mohammed Khaled Hammoudeh‎‏ مع ‏أحمد غازي أنيس‏ ‏١٨ فبراير ٢٠١٥‏م·  صور نادرة تعرض لأول مرة على المنصات الرقمية من أرشيف الأستاذ المرحوم / مروان مسلماني تعليق: محمد خالد حمودة تم تشييد سور دمشق في العصر الآرامي وجُدّد في العهد اليوناني ثم الروماني خلال القرن 2م في عهد الإمبراطور الروماني سبتيموس سيفيروس والإمبراطور كاراكلا، وكلاهما عربي الأصل. توسعت المدينة وتجاوزت السور ... أكمل القراءة »

نقدم لكم صور بعدسة الفنانة القطرية # موضى _الهاجري Moudhi Alhajri بعض من اعمال معرضها ( عيني قطر ) ..- ‏مشاركة : ‎Faten Salameh‎‏ و‏‎Rahma Zghari‎‏ و ‏‎Fareed Zaffour‎‏.

      تمت مشاركة ‏منشور‏ من قبل ‏‎Fareed Zaffour‎‏. ‏١٧ فبراير ٢٠١٨‏، الساعة ‏٩:٤٨ ص‏ ·  Moudhi Alhajri ‏١٦ فبراير ٢٠١٨‏، الساعة ‏٥:٣٥ م‏ بعض من اعمال معرضي ( عيني قطر ) ‏‎Faten Salameh‎‏ و‏‎Rahma Zghari‎‏    أكمل القراءة »

صور من ‏ندوة صحفية وإنطلاف برنامح #نجم_ مغاربي.. عدسة الفنان #عمر_ عباده_ حرزالله”‏ — مشاركة:ع ‏‎Lotfi Rahmouni‎‏.

  تمت إضافة ‏‏٣٢‏ صورة جديدة‏ بواسطة ‏‎Amor Abadah Harzallah‎‏ إلى الألبوم: ‏ندوة صحفية ” نجم مغاربي” عدسة عمر عباده حرزالله”‏ — مع ‏‎Lotfi Rahmouni‎‏. ‏٢٣ يناير‏، الساعة ‏٧:٢٥ م‏ ·  عقد يوم الربعاء 23 جانفي 2019 بنزل افريقا بتونس الدكتور فرحات محمد كروان المنتج المنفّذ وصاحب قناة “كروان”. ندوة صحفية عن إنطلاق موسم جديد من برنامج “نجم مغاربي” والذي سيعمل ... أكمل القراءة »

صورة الحطة والعقال تصوير : أسامة سلوادي Osama Silwadi…التي أصبحت رمزية الثورة الفلسطينة..وأصبحت لكل الثورات ..والمثل يقول “حطة وعقال بخمس قروش والنذل لابس طربوش” كان هذا القول شائعا خلال ثورة عام 1936م التي خاضها الفلاح الفلسطيني ضد قوات الاستعمار البريطاني في فلسطين..

Osama Silwadi “حطة وعقال بخمس قروش والنذل لابس طربوش” كان هذا القول شائعا خلال ثورة عام 1936 التي خاضها الفلاح الفلسطيني ضد قوات الاستعمار البريطاني في فلسطين ، عندما اجبرت الثورة رجال المدن في فلسطين على ارتداء الحطة والعقال لحماية رجال الثورة الفلاحين الذين ينفذون عمليات في المدن ، كان الطربوش رمز الرقي يلبسه (الأفنديات)وكانت الكوفية قبل هذا مجرد لباس ... أكمل القراءة »

بالصور الزهرة أو القرنبيط Cauliflower..وهي من الخضروات ..والآن موسم الزهرة البلدية… وفي أيام البرد هذه تكثر الأكلات التي تدخل في مكوناتها الزهرة والقرنبيط، ومنها أكلة المشاط أو المقالي ( عجة الزهرة ) – مشاركة: Osama Silwadi

  Osama Silwadi موسم الزهرة البلدية… وفي أيام البرد هذه تكثر الأكلات التي تدخل في مكوناتها الزهرة والقرنبيط، ومنها أكلة المشاط أو المقالي ( عجة الزهرة ) وهي مكونة قطع صغيرة من الزهرة البلدية المغمس في طحين مخفوق مع البيض والتوابل ويقلى في زيت الزيتون، وتتميز الزهرة البلدية بطعمها اللذيذ القوي ولونها المائل للأصفر حيث تباع مع الورق الذي يلف ... أكمل القراءة »

مجموعة صور من معرض الفنان الراحل #جاسم_ زيني – متحف الفن الحديث في قطر .. – مشاركة: Moudhi Alhajri و‏‎Suad Alsalem‎‏ مع ‏مريم الملا‏ و‏‎Karen Wiwjorra‎‏.

تمت مشاركة ‏منشور‏ من قبل ‏‎Suad Alsalem‎‏ — مع ‏مريم الملا‏ و‏‎Karen Wiwjorra‎‏. ٦ ديسمبر ٢٠١٨م ·  +‏٢٠‏ ‏‎Moudhi Alhajri‎‏ مع ‏‎Karen Wiwjorra‎‏ و‏مريم الملا‏. ٥ ديسمبر ٢٠١٨ متحف الفن الحديث معرض الفنان الراحل جاسم زيني اعمال رائعة جدا ، رحل دون ان نتعرف عليه فعليا من خلال شخصيته وفنه الجميل والاصيل استمتعت كثيرا لمشاهدة هذه المجموعة الراقية وارجو ان يبقى ... أكمل القراءة »

تصوير الفنان Yahi Rabie ..مجموعة صور للفنان المسرحي الجزائري #عز الدين_ مجوبي AZZEDINE MEDJOUBI … قامة تقاوم النسيان – مشاركة ‏: ‏‎Fareed Zaffour‎‏.

تمت مشاركة ‏ألبوم‏ من قبل ‏‎Fareed Zaffour‎‏. ‏١٤ فبراير ٢٠١٨‏، الساعة ‏١٠:٠١ ص‏ ·  تمت إضافة ‏‏٦‏ صور جديدة‏ بواسطة ‏‎Yahi Rabie‎‏ إلى الألبوم: ‏‎Hommage à Azzedine MEDJOUBI‎‏. ‏١٥ مايو ٢٠١٤‏، الساعة ‏١١:٣٨ ص‏ AZZEDINE MEDJOUBI Tu es la face libre de l’Algérie. Tu es la franchise du maïs L’offrande de l’olivier… La parole d’abondance La pierre levée à l’épure du ... أكمل القراءة »

الشاعر السوري #عباس_ سليمان_ علي.. لنكتب قصيدة تفعيلة على الوافر .. سهرة بتاريخ – 12ـ2ـ2019م= فانظم على متفاعلتن كي نرتقي بقصيدها في سهرة نزهو بها فيها أنا ونسيمها  ميساء فيها يوسف نسبٌ لها ..

عباس سليمان علي لنكتب قصيدة تفعيلة على الوافر سهرة 12ـ2ـ2019 عبـَّاس سليمان علي =*=*=*=*=*=*= فانظم على متفاعلتن كي نرتقي بقصيدها في سهرة نزهو بها فيها أنا ونسيمها ميساء فيها يوسف نسبٌ لها وتنيرها كي نهتدي في الملتقى كمنارة فمنارةٌ في اسم الشّآم تألّقت وتزوّقت في شامنا نزهو بها ونرحّبُ ـ ونضيرة بخريفها نجحت بأنّ الشّعر طوع بنانها ذي زهرةٌ بل ... أكمل القراءة »

تجاوز حدود اللحظة عند الفنانة السورية #رانية_ الألفي.. – كتابة: غريب ملا زلال – مشاركة:Jehad Hasan

غريب ملا زلال رانية الألفي و تجاوز حدود اللحظة ………………. لا أدري هل تفتح الأزهار لها علاقة بجسد قريب منها فبزوغ هذا الجسد بحياء الكرز هل له علاقة مباشرة بالأخضر المتناثر على يسار اللوحة فعندما ينبثق الأصفر من نباهة الأخضر كم من الروح فيه يرابط انعكاسات البداية التي تشدد على الانخراط في أزمة حادة مع الذات وغياب التفاصيل من هضاب ... أكمل القراءة »

عدسة الفنانة السورية #عبير_ صابور ..تسجل صورة من رأس ابن هاني باللاذقية ..- يا طير.. واخد معك لون الشجر …

عبير صابور يا طير.. واخد معك لون الشجر ما عاد فيه إلا هالنطرة والضجر بنطر بعين الشمس ع برد الحجر وملبكة وايد الفراق تهدني… فيروز ابن هاني أنت، وAfricano ArtGallery، وNisreen Amin Bamieh  Hwaida Bouhamdan اي والله ياطير أكمل القراءة »

صورة للفنان السوري #وليد_عوض Waleed Wd ..من شارع المعز في القاهرة ..

Waleed Wd شارع المعز – القاهرة أكمل القراءة »