الجديد
الرئيسية / فوتوغرافيا الأربعاء

فوتوغرافيا الأربعاء

كتبت (هيبا) جائزة حمدان للتصوير الضوئي .. في فوتوغرافيا..عن التقييم والتحكيم لدورة “الماء” – الجزء الثالث.. – فلاش : للحياة البريّة خصوصيةٌ واستقلاليةٌ بصريةٌ يُدرِكُها ويُقدِّرها جميع المشتغلين بالفوتوغرافيا..- مشاركة: Saad Hashmi | HIPA ‏

Saad Hashmi | HIPA‏ فوتوغرافيا  التقييم والتحكيم لدورة “الماء” – الجزء الثالث نسلِّطُ الضوء اليوم على المُحكِّم الرابع في لجنة التحكيم للدورة التاسعة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، والتي كانت بعنوان “الماء”، إنه المصور والمؤلِّف والمخرج السينمائيّ “روبن مور” من المملكة المتحدة، وهو بالإضافة لذلك ناشطٌ في ميدان الحفاظ على البيئة، ظهرت صوره على ... أكمل القراءة »

كتبت (هيبا) جائزة حمدان للتصوير الضوئي .. في فوتوغرافيا..عن التقييم والتحكيم لدورة “الماء” – الجزء الثاني.. – فلاش : تباينُ خبرات المُحكِّمين يمنح التحكيم ميزة “العدسة العريضة”..- مشاركة:Saad Hashmi | HIPA‏

مشاركة:Saad Hashmi | HIPA‏ فوتوغرافيا  التقييم والتحكيم لدورة “الماء” – الجزء الثاني “كاثي موران” هي نائب مدير قسم التصوير في ناشيونال جيوغرافيك، وأول رئيسة تحرير لمجلة مشاريع التاريخ الطبيعي، حيث قامت بتحرير أكثر من 350 قصة للمجلة، والعديد من الكتب للجمعية الجغرافية الوطنية، بما في ذلك النساء المصورات في مجلة National Geographic ، وThe Diaries Diaries – An Illustrated Life ... أكمل القراءة »

كتبت (هيبا) جائزة حمدان للتصوير الضوئي .. في فوتوغرافيا..عن التقييم والتحكيم لدورة “الماء” – الجزء الأول.. – فلاش : يقول: الأبرياء يدفعون حياتهم ثمناً لأطماعِ صُنَّاع الحروب ! ..- مشاركة:Saad Hashmi | HIPA‏

Saad Hashmi | HIPA‏ فوتوغرافيا  التقييم والتحكيم لدورة “الماء” – الجزء الأول تابع المصورون والمهتمون خلال الفترة الماضية بدء أعمال التحكيم للدورة التاسعة للجائزة “الماء”، محور الاهتمام الرئيسي بمراحل التحكيم الأربع، كان أعضاء لجنة التحكيم الذين سنلقي عليهم الضوء في هذه الأجزاء. هيثم فتح الله عزيزة، من مواليد الموصل العراقية العريقة، نشأ في بيئةٍ متضوِّعةٍ بروائح الورق والحبر، فوالدهُ وجَدُّهُ ... أكمل القراءة »

كتبت الأستاذة Manal Zaffour ..بأن عيد الشجرة ..قربان سوري مقدس .. الصنوبر.. الشوح.. اﻷرز.. الكينا.. الخرنوب.. التين.. الزيتون.. الصفصاف..

‏‎Fareed Zaffour‎‏ ‏٣٠ ديسمبر ٢٠١٨‏، الساعة ‏٧:١٨ ص‏ · Manal Zaffour ‏٢٧ ديسمبر ٢٠١٨‏، الساعة ‏١٢:٢١ م‏ عيد الشجرة ..قربان سوري مقدس .. الصنوبر.. الشوح.. اﻷرز.. الكينا.. الخرنوب.. التين.. الزيتون.. الصفصاف.. هودي ال 8 أشجار مقدسة اللي خلقتن اﻵلهة ننخرساج (اﻵلهة اﻷم اﻷرض ..عناة) لتزين فيهن الأرض..فبعت اﻹله أنكي (اله الماء العظيم) رسوله عزموند (الرياح القوية ..العاصفة) فشلعهن وقدملوا اياهن ... أكمل القراءة »

كتبت (هيبا) جائزة حمدان الدولية للتصوير الضوئي..في فوتوغرافيا ..صورتي أجمل بكثير من صورتك !- فلاش : صورتي وصورتك .. معاً .. يُثريان الجَمَال أكثر .. – مشاركة:Saad Hashmi | HIPA‏

Saad Hashmi | HIPA‏ فوتوغرافيا  صورتي أجمل بكثير من صورتك ! مجتمعات الفنانين والمبدعين عموماً هي من المجتمعات النَشِطَة من حيث التفاعل خارجياً مع كل مستجدات الحياة مهما بَدَت عاديةً لغيرهم، والتفاعل داخلياً مع المُكوِّن الرئيسيّ لها، المبدعون والمبتكرون ذوي الحسِّ الفنيّ العالي والثراء المعرفيّ والإنتاج المتميّز سواءً كان غزيراً مُتدفِّقاً أم انتقائياً مُنضوياً تحت راية المزاجية. التفاعل الداخليّ البشريّ ... أكمل القراءة »

تُعلن جائزة (هيبا) حمدان بن محمد للتصوير ..عن أسماء الفائزين بمسابقة “فنجان قهوتي”..الإبداعُ الإندونيسيّ يتفوَّقُ على القهوة التركية .. وحضورٌ سعوديّ مصريّ مميَّز..- مشاركة:Saad Hashmi | HIPA

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تُعلن فائزيها بمسابقة “فنجان قهوتي” Saad Hashmi | HIPA‏ 24‏/12‏/2019 الإبداعُ الإندونيسيّ يتفوَّقُ على القهوة التركية .. وحضورٌ سعوديّ مصريّ مميَّز جائزة حمدان بن محمد للتصوير تُعلن فائزيها بمسابقة “فنجان قهوتي” بن ثالث: فناجين القهوة حول العالم من أكثر العناصر التي تتعرَّضُ لعدسات المصورين مايزل: السر في “سرعة الغالق” .. والفوز بالجائزة حلم كل المصورين ... أكمل القراءة »

كتبت (هيبا) جائزة حمدان الدولية للتصوير الضوئي .في فوتوغرافيا… صورة الملايين ! “سيلفي” بدقةٍ منخفضة ! ..- فلاش : جَمَاليةُ الصورة عنصرٌ هام .. لكن الأولوية للواقعية والعفوية ! .- مشاركة: Saad Hashmi | HIPA‏ .

Saad Hashmi | HIPA‏ فوتوغرافيا  صورة الملايين ! “سيلفي” بدقةٍ منخفضة ! حتى تاريخ 15 أكتوبر 2019، لم تكن “جينيفر أنيستون” ضمن الحاضرين على تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير “انستغرام”، رغم شعبيتها الكبيرة على مستوى العالم. لكن ما حصل في هذا التاريخ لافتٌ للانتباه حقاً. لقد نَشَرَت نجمة مسلسل “الأصدقاء” صورتها الأولى على التطبيق بصحبة زملائها في المسلسل الشهير بطريقة “السيلفي”، ... أكمل القراءة »

اليوم العالمي للتصوير بالأبيض و الاسود

اليوم العالمي للتصوير بالأبيض و الاسود بتاريخ 12-12-2012 اسس المصور محمود الجزائري هذه المناسبة وكان يتطلع للمستقبل بان يتجمع المصورين في يوم لكي يغيروا من طريقة تصوير حياتهم اليومية بتغيير اعدادات الكامرة الى نظام الابيض و الاسود و يلتقطون الصور وكانت الفئة المستهدفة هي كل من لديه شغف التصوير من المصورين الهواة و المحترفين وايضا عامة الناس ممن يستخدم كامرته ... أكمل القراءة »

كتبت (هيبا)..جائزة حمدان الدولية للتصوير الضوئي..في فوتوغرافيا .. لقطةٌ خلال ثانية .. تُعيدُ الحقَّ والبسمة !- فلاش : بحوزتك كاميرا ؟ تستطيع فعل الكثير دون أن تجيد فن التصوير ! ..- مشاركة: Saad Hashmi | HIPA‏.

Saad Hashmi | HIPA‏ فوتوغرافيا  لقطةٌ خلال ثانية .. تُعيدُ الحقَّ والبسمة ! الصورة ناقلٌ حيّ للحدث بجميع تفاصيله المتفاعلة مع الحواس البشرية، الصورة سفيرةٌ للحقيقة بعدة طرق وأساليب. للمصورين تجاه التعبير البصريّ عن الحقيقة، آراءهم وأفكارهم الخاصة، فمنهم من يعتبر وجود كاميرا بحوزته أياً كان نوعها .. يُلزِمُه بالتقاط أي أمرٍ هام، من حيث الناحية الجَمَالية أو الناحية التوثيقية. ... أكمل القراءة »

كتبت (هيبا) جائزة حمدان الدولية للتصوير الضوئي..في فوتوغرافيا .. كيف تعمل هذه الكاميرا ؟ . – فلاش : إذا اعتقدتَ أنكَ تعرف الكثير عن التصوير .. عُد لنقطة البداية !..- مشاركة:Saad Hashmi | HIPA‏

Saad Hashmi | HIPA فوتوغرافيا  كيف تعمل هذه الكاميرا ؟ بعد عدة سنوات من ممارسة التصوير، هناك حضور كبير للثقة بالنفس يشعر بها المصور، فقد اكتسب العديد من المهارات والحيل والمعلومات عن طرائق التصوير وفنونه وأسراره، وأنواع الكاميرات والعدسات، وتقنيات تحرير وتعديل الصور والتلاعب الرقميّ، بالإضافة لظروف التصوير المناسبة من حيث الإضاءة والمؤثرات وغيرها. عندما تصل لهذه المرحلة من القوة ... أكمل القراءة »

كتبت ( هيبا ) جائزة حمدان الدولية للتصوير الضوئي..في فوتوغرافيا ..عن.. صور .. قبل النوم  – فلاش : إياكم والتقليل من قيمة الصور .. فالبعض يعتبرها أوكسجينه اليومي  ..- مشاركة:Saad Hashmi | HIPA‏

Saad Hashmi | HIPA‏ فوتوغرافيا  صور .. قبل النوم  علاقة التصوير بالمشاعر علاقةٌ قديمةٌ مُتجدِّدة، تناولناها من عشرات الزوايا والمواقف والتجارب، ومؤخَّراً تحدَّثنا عن قيمة إسعاد الناس كونها من أسمى رسائل الكاميرا، وطرحنا سؤالاً واسعاً هو (كمصور.. ما الذي تستطيع فعله لإسعاد الناس؟) وطرحنا عدداً من الاقتراحات والأفكار والقصص التي يتم تنفيذها يومياً على مستوى العالم من قبل مصورين يهتمون ... أكمل القراءة »

كتبت (هيبا) جائزة حمدان الدولية للتصوير الضوئي..في فوتوغرافيا عن..  إتيكيت الصورة .. ثقافةٌ جميلةٌ تتوسَّع . – فلاش : شكراً لكل من كان سبباً في إنجاحِ صورةٍ جميلة، وإسعادِ أصحابها بها..- مشاركة:Saad Hashmi | HIPA‏

Saad Hashmi | HIPA‏ فوتوغرافيا  إتيكيت الصورة .. ثقافةٌ جميلةٌ تتوسَّع  هل شاهدتَ رجلاً مُسنَّاً في أحد مراكز التسوق يحمل الهاتف المحمول أو الكاميرا في وضعية التصوير ؟ ويحاول التقاط صورٍ لزوجته التي تبتسمُ لزوجها وتحاول تعديل أسلوب وقفتها أمام عدسته مبديةً سعادتها بالمكان الذي يقومون بزيارته .. وبخلفية الصورة التي احتارت كثيراً قبل اختيارها، هل ستواصل طريقك بينهما كالمُعتاد ... أكمل القراءة »

كتب الأستاذ #سعد_ محمد_ الهاشمي..مقالة بعنوان : لا تتزوج.. إذاً.. ..إذا كنتَ تعتقد أن عقول الفتيات “صغيرة”.. إذن لا تتزوّج!احتفظ بعقلك “الكبير” لنفسك! ..و إذا كنتِ تعتقدين حرفياً أن “الرجال جميعهم أطفالُ”.. إذن لا تخسري “عزوبيتك”!..

سعد محمد الهاشمي لا تتزوج.. إذا.. كاتب وصحافي، مُدرِّب ومستشار في التنمية الشخصية والاجتماعية وتطوير الإبداع البشري. البورد الأمريكي في البرمجة اللغوية العصبية والعلاج بالتنويم الإيحائي إذا كنتَ تعتقد أن عقول الفتيات “صغيرة”.. إذن لا تتزوّج!احتفظ بعقلك “الكبير” لنفسك! إذا كنتِ تعتقدين حرفياً أن “الرجال جميعهم أطفالُ”.. إذن لا تخسري “عزوبيتك”! إذا كنتَ تعتقد أن المرأة يجب أن تكون طوال ... أكمل القراءة »

كتبت (هيبا) جائزة حمدان الدولية للتصوير الضوئي ..في فوتوغرافيا عن أساطير الأرض .. حقيقة في حضور العدسة – فلاش : شكراً لكل من خاطروا كي يهدوننا بعدساتهم .. دهشة الحقيقة ! .. – مشاركة:Saad Hashmi | HIPA‏

Saad Hashmi | HIPA ‏ فوتوغرافيا  أساطير الأرض .. حقيقة في حضور العدسة  منذ نعومة أظفارنا رافقتنا العديد من الأساطير التراثية المختبئة وسط القصص التي كانت تُسرَدُ على أسماعنا، تارةً بقصد التسلية وتاراتٍ بمقاصد أخرى منها زرعُ القِيَم والأفكار وإيصال العِبَر والفوائد. مع الوقت وفي حضور النضج والإدراك تَكشَّفت لنا حقيقة أن نسبةً كبيرةً من تلك القصص كانت من مَحضِ ... أكمل القراءة »

المتألق الأستاذ #فراس_ رهّجة..عَينُ المفتاح السَّاهرة ..وصاحبُ النهفات الظريفة..- بقلم المصور: فريد ظفور..

المتألق الأستاذ #فراس_ رهجة.. عين المفتاح الساهرة ..وصاحب النهفات الظريفة..   بقلم المصور: فريد ظفور.. لمس حوافي الأفق ..وجس مفاتيح الوطن..وإندثر في عب الريح..سمع الشفق يغني لفيروز..لامس جيب الغيمة..فرأى وجه إمرأة يألفه..فتذكر أماً نزفت ماء العمر..لتسقي قافلة عناقيد تتلوى في كرمتها..يتحول طيراً يتسلق مواويل الحب.فيقطف أجملها..يتحول عصفوراً في الليل وعندليباً في النهار..ينقر صمت مفاتن ومواجع الحياة..هذا ركام الضحايا بعينيه يبكي ... أكمل القراءة »