الجديد
الرئيسية / التراث اللامادي

التراث اللامادي

عدسة عمر عباده حرز الله ..تقدم عرض ننده الاسياد.. فى اطار مهرجان المنستير الدولى الدوره الــ 48.. بحضور الشيخ القدير محمد شقرون

الألبوم ‏عرض ننده الاسياد(عدسة عمر عباده حرزالله‏ تمت إضافة ‏‏١٧١‏ صورة جديدة‏ بواسطة ‏‎Amor Abadah Harzallah‎‏ — في ‏‎Ribat de Monastir‎‏. عرض ”ننده ا’لاسياد’ فى اطار مهرجان المنستير الدولىا لدوره 48 بحضور الشيخ القدير محمد شقرون اخر حبات العنقود من اقطاب السلاميه فى بلادنا ربي يطول فى عمر يؤثث العرض الفنان نذير البواب واكرم ماق(عدسة عمر عباده حرزالله) عرض ننده ... أكمل القراءة »

كتبت (هيبا) جائزة حمدان الدولية للتصوير الضوئي..في فوتوغرافيا .. عن الفيلُ في الغرفة .. فوتوغرافياً  – فلاش : حقيقة “كل موجودٍ تمّ اكتشافه” .. غير موجودة ! – مشاركة:Saad Hashmi | HIPA‏

Saad Hashmi | HIPA‏ فوتوغرافيا  الفيلُ في الغرفة .. فوتوغرافياً  لم يقترب أحد من مملكة الحيوانات البرية كما فعل المصور البريطاني “تيم فلاك”، فقد ارتبط بالبيئة الطبيعية ومافيها من مخلوقات بشكلٍ كبير، لكنه في وقتٍ لاحق، ابتكر فكرةً قد تبدو غريبةً للوهلة الأولى، ألا وهي استضافة الحيوانات المختلفة في استديو التصوير، للاقتراب من ملامحها وتفاصيلها وخصائصها بعيداً عن بيئتها المعتادة، ... أكمل القراءة »

تعالوا نتعرف على #روبرت_ بانكسي Banksy .. فنان الشوارع المعروف والمجهول ..نصر اللاجئين وحارب الإحتلال..وهو فنان جرافيتي إنجليزي ..من مواليد سنة 1974م.. وأصله من بلدة ييات القريبة من مدينة بريستول ..

  الفنان بانكسي المعروف والمجهول.. الحلقة السابعة والثمانون تاريخ النشر:18.11.2018 نسلط الضوء في هذه الحلقة من برنامج “فن الحياة” على المهرجان الثقافي لإندونيسيا المعروفة بتعدد تقاليدها… وتكون لنا محطة مع فنان الشوارع المعروف والمجهول، الذي يطلق عليه اسم بانكسي، في حين أن لا أحد يعرف اسمه الحقيقي بالضبط… ونصحبكم إلى مركز الملاحة الفضائية بموسكو للتعرف إلى صفحات مجيدة من غزو ... أكمل القراءة »

كتب الشاعر #عصمت_ شاهين_ دوسكي..قصيدة بعنوان: طيفك والليل .. أتوسل بالليل .. أن يجلي طيف محياك رقا  ..

طيفك والليل عصمت شاهين دوسكي   أتوسل بالليل  أن يجلي طيف محياك رقا   ويبيح لإحساسي  أن يكون بين يديك رفقا مالي ابحث بين أنفاسك مناديا   وأرجو من آهاتك رحمة وشوقا على سريرك المعنى ترسم أحلامي  وأنا بعيد بين الجبال والشعاب  حائرا ابحث عن طرقا *************  آه من وجع الغربة  إن تفجرت حرمانا وعذابا وحرقا آه من ربيع بلا ورود  وجنة ... أكمل القراءة »

جولة في رحاب عدسة المصور الإيطالي Massimo Max ..وبعض أعماله المنشورة على صفحته في الفيس بوك..

أكمل القراءة »

بالأبيض والأسود يُتحفنا الفنان الإيطالي Enrico Sortino ..بمجموعة صور منوعة من الطبيعة..

‏‎Fareed Zaffour‎‏ ‏٢١ يوليو ٢٠١٨‏، الساعة ‏٤:٢٠ ص‏ ·  Enrico Sortino ‏٢٠ يوليو ٢٠١٨‏، الساعة ‏١٠:٠٤ م‏ EnricoSortinoPhoto © 20.07.2018 أكمل القراءة »

الفنان مصطفى رعدون ‏يقدم صورة جماعية  في باحة المدرسة .. عندما كان في المرحلة الثانوية في العام الدراسي (1971/1972)

‏‎Fareed Zaffour‎‏ ‏٢١ يوليو ٢٠١٨‏، الساعة ‏٤:١٦ ص‏ ·  مصطفى رعدون ‏٢٠ يوليو ٢٠١٨‏، الساعة ‏١٠:٠٨ م‏ صورة جماعية في باحة المدرسة عندما كنا في المرحلة الثانوية في العام الدراسي (1971/1972) ٨Mahmoud Salem، ومصطفى رعدون و٦ أشخاص آخرين مشاركة منذ سنة أكمل القراءة »

تعرفوا كيف تصوروا مشاهد سينمائية في مساحات ضيقة؟

الثلاثاء ١٦ يوليو، ٢٠١٩ م  كيف تصور مشاهد سينمائية في مساحات ضيقة؟ السؤال الذي غالباً ما يتردد في ذهن جميع المصورين، كيف تصور مشهد بطريقة احترافية؟ الاجابة تعتمد على الكثير من الاحتمالات ولكن سنركز على اهمها، المساحة وهي أحدى الامور المهمة التي غالباً ما يتجاهلها العديد من صانعي الأفلام المستقلين، اذا لم تتوفر مساحة كافية للتصوير سيصعب هذا عليك حياتك، ولكي نجيب على ... أكمل القراءة »

عدسة المصور المصري Mohamed Haggag ‏..تسجل صورة.. الاسكندرية بين المغرب والعشاء..

‏‎Fareed Zaffour‎‏ ‏٢٠ يوليو ٢٠١٨‏، الساعة ‏٨:٣٢ ص‏ ·  Mohamed Haggag ‏١٩ يوليو ٢٠١٨‏، الساعة ‏٥:٣٨ م‏ الاسكندرية بين المغرب والعشاء أكمل القراءة »

عدسة الفنان #جمعة السليمان Jumaa Alsulaiman ..ترصد صورة بائع شراب السوس..‏ شربات السواس هذا اليوم

‏‎Fareed Zaffour‎‏ ‏٢٠ يوليو ٢٠١٨‏، الساعة ‏٨:٣٢ ص‏ ·  Jumaa Alsulaiman ‏١٩ يوليو ٢٠١٨‏، الساعة ‏٣:٥٧ م‏ شربات السواس هذا اليوم أنت، وWaheeb Sharaf، وفكرت للفنون الجميلة أكمل القراءة »

يوم قدم الفنان #فيليب _حنا ..بمهرجان القلعة والوادي للعام 2018م..معرضاً بعنوان#سوريا_ قصة_ ايمان..عندما تلاقى التاريخ مع الايمان ..

‏‎Fareed Zaffour‎‏ ‏٢٠ يوليو ٢٠١٨‏، الساعة ‏١٠:٤٦ ص‏ ·  +‏٢٦‏ ‏‎Philippe Hanna‎‏ مع ‏‎Reem Thlth‎‏ و‏‎Mario Mike Dib‎‏. ‏١٨ يوليو ٢٠١٨‏، الساعة ‏١:١٥ ص‏ مهرجان القلعة والوادي 2018 عندما يتلاقى التاريخ مع الايمان …. سوريا قصة ايمان عنوان معرضي في المهرجان للمزيد من الصور: Gepostet von Philippe Hanna am Dienstag, 17. Juli 2018 أكمل القراءة »

ما هي حقيقة المدن الخمس الأكثر إبداعاً في العالم..

المدن الخمس الأكثر إبداعا في العالم ليبي بانكس بي بي سي 19 يوليو/ تموز 2019 مصدر الصورة Alamy إن الفلتات الإبداعية، خلافا للاعتقاد السائد، لم يتفتق عنها ذهن فنانين بمفردهم، بل هي محصلة تلاقح فكري وتداخل بين ثقافات مختلفة. ويشهد التاريخ بأن المدن كانت دوما المحفز الرئيسي لعجلة الإبداع الفني، من أثينا مهد الحضارة الإغريقية إلى فلورنسا مركز النهضة الأوروبية، ... أكمل القراءة »

هل حقاً بأن ملامح وجهك تكشف عن شخصيتك وحالتك الصحية..- مشاركة: ديفيد روبسون

ملامح وجهك تكشف عن شخصيتك وحالتك الصحية ديفيد روبسون صحفي علمي – بي بي سي 19 مارس/ آذار 2015 مصدر الصورة Getty نحن لسنا مجرد وجوه مختلفة الألوان والأشكال، فقد تبين أن حجم، ولون، وشكل وجوهنا كلها أشياء تكشف عن أمور غاية في الأهمية عن شخصيتنا، وصحتنا، وحتى سلوكنا الجنسي. يمكنك أن تتوقع أن يتجاوز فيلسوف عظيم في نظرته إلي ... أكمل القراءة »

إليكم تحميل كتاب# التوثيق_ الإعلامي_ والنشر_ الإلكتروني.. في ظل مجتمع المعلومات – للكاتب الدكتور #محمد_ علي_ أبو العلا ..

التوثيق الاعلامي والنشر الالكتروني في ظل مجتمع المعلومات الكاتب: د. محمد علي ابو العلا يتحدث هذا الكتاب في موضوعات هامة منها التعريف بالمعلومات و خصائصها و التعريف بالتوثيق الإعلامي و صناعة المعلومات و غيرها من الموضوعات التي يتضمنها هذا الكتاب الذي بين أيدينا …ان العديد من الدول المتقدمة والدول النامية تنتقل الآن إلى مجتمعات معلومات وهي تطور صناعات المعلومات بها ... أكمل القراءة »

عدسة #عمر عباده_ حرز الله Amor Abadah Harzallah..تعرض ألحان الصداقة التونسية الفرنسية ..

الألبوم ‏عرض الحان الصداقة تونسي فرنسي (عدسة عمر عباده حرزالله)‏ تمت إضافة ‏‏٩١‏ صورة جديدة‏ بواسطة ‏‎Amor Abadah Harzallah‎‏ — مع ‏‎Montassar Maatouk‎‏ و‏‎Mhamed Baweb‎‏ في ‏‎Ribat de Monastir‎‏. عرض الحان الصداقه المشترك بين تلامذة المعهد الجهوى للموسيقى والرقص بالمنستير وتلامذة فوران بفرنسا فى اطار مهرجان المنستير الدولي فى نسخته 48 كان بحق عرضا متميزا فنيا وموسيقيا وانجز بحرفيه كبيرة ... أكمل القراءة »