الرئيسية / 2019 / يناير (صفحة 3)

أرشيف شهر: يناير 2019

بالصور زيارة الاميرة الأديبة #بديعة_ الحسني_ الجزائري ..حفيدة الامير البطل عبد القادر الجزائري – خطوات على طريق الوفاء ..- مشاركة: ‏مديرية الثقافة بدمشق‏

تمت مشاركة ‏منشور‏ من قبل ‏‎Fareed Zaffour‎‏. ‏٢٩ يناير ٢٠١٨‏، الساعة ‏١١:٤١ م‏ ·     +‏١٠‏‏مديرية الثقافة بدمشق‏ مع ‏‎Marwan J Murad‎‏ و‏د.أيمن ياسين‏.‏٢٩ يناير ٢٠١٨‏، الساعة ‏١٠:٠٣ م‏ ·  خطوات على طريق الوفاء في خطوة معبرة عن الوفاء والاعتزاز بعطاء القامات الفكرية والفنية الرائدة قام الدكتور أيمن ياسين مدير الثقافة بدمشق والباحث الاستاذ محمد مروان مراد بزيارة الاميرة الأديبة بديعة الحسني الجزائري ...

أكمل القراءة »

الناقد والتشكيلي والمصور # طارق_ الشريف – مشاركة: سعد القاسم

– سعد القاسم إلى جانب عدد يصعب حصره من المقالات والبحوث والدراسات، نشر طارق الشريف عدداً من الكتب، منها: عشرون فناناً من سورية، نعيم إسماعيل، وقصة في لوحات، فاتح المدرس، الفن واللافن، لؤي كيالي. وصدر آخر كتبه بعد رحيله وكان بعنوان (نذير نبعه..فنان الواقعية).‏ وقي كتاب الفن التشكيلي المعاصر في سورية (الذي أصدرته صالة أتاسي عام 1998) كرس بحث طارق ...

أكمل القراءة »

كتبت (هيبا) جائزة حمدان للتصوير الضوئي في فوتوغرافيا .. مذكرات مهندس لا يحب التصوير! – فلاش : علاقتك مع حاسة البصر .. حجر الأساس في قصتك مع التصوير – مشاركة: Saad Hashmi | HIPA‏

فوتوغرافيا مذكرات مهندس لا يحب التصوير ! رغم علاقته الوطيدة بالإبداع البصري، إلا أنه يعتقد أن التصوير مجرّد هواية مُسليّة، وأن التصوير الاحترافي ماهو إلا مبالغة تم اعتمادها عالمياً ضمن العديد من الهوايات الأخرى. كانت تعليقاته اللاذعة تستفز زملائه المصورين خاصة عندما يعرضون له بعض الصور لنفس الموضوع فيكون رده: أين الإبداع في تصوير مبنى مكتمل البناء من عدة زوايا ...

أكمل القراءة »

جودة الصورة في صلب الاعلام الكشفي … دورة تكوينية من تأطير الفوتوغرافي المحترف يونس العلوي.

استكمالا لمشروعها الإعلامي للمنظمة المغربية للكشافة والمرشدات ،فرع تكوين بجهة سوس ماسة بالمملكة المغربية تم تنظيم دورة تكوينية حول التصوير الفوتوغرافي تحت شعار ” جودة الصورة في صلب الاعلام الكشفي ” من تأطير الفوتوغرافي المحترف الأستاذ يونس العلوي ، والتي نظمت يوم الخميس 24 يناير 2019 بالمركب المتعدد الاستعمالات بئر أنزران.بمشاركة الفروع التالية فرع تكوين ، فرع أولاد تايمة ، فرع ماسة ...

أكمل القراءة »

دعوة للمشاركة في جائزة الشرقية لتصوير الخيل العربية .. – وآخر موعد للقبول – 10 فبراير 2019م – مشاركة: Galal El Missary

جوائز المسابقة الفائز الاول: 15000 ريال سعودي الفائز الثاني: 10000 ريال سعودي الفائز الثالث: 5000 ريال سعودي البرنامج الزمنى اخر موعد للاشتراك: 10/2/2019 اعلان النتائج: 24/2/2019 خلال الحفل الختامي لمهرجان الشرقية للخيل العربية الأصلية

أكمل القراءة »

بمناسبة افتتاح قاعة مدارات في بغداد..أقيم معرضاً للفنانين التشكيليين #حسن_ نصار و #باسم_ المهدي ..

‏‎Raheem Alsilawi‎‏ مع ‏‎Redha Almusawi‎‏ ‏٢٦ يناير – ‏2019 م‏ · الف مبروك اقامة المعرض التشكيلي( تجليات) للفنان التشكيلي حسن نصار والفنان باسم المهدي بمناسبة افتتاح قاعة مدارات في بغداد

أكمل القراءة »

عدسة الفنانة السورية #عبير_ صابور ..صباح الخير…. من اللاذقية..مين ناطر مين مين ناطر عابواب الشوق مين ناطر..

عبير صابور ‏٢٥ يناير‏2019 م مين ناطر مين مين ناطر عابواب الشوق مين ناطر ناطرها تطل و تقلي يا هالمتعوب شو ناطر و إن كان البعد نساها بتضل تغني و ناطر بيضل العاشق عاشق و الناطر بيضلو ناطر…. وديع الصافي صباح الخير…. من اللاذقية

أكمل القراءة »

تسجل عدسة الفنان #وليد_عوض Waleed Wd ..صور الطبيعة في الثلج..وتعب المشوار من خطواتي وخطواتك.

أكمل القراءة »

عاشق أوغاريت ..غسان القيّم..يكتب عن الدور الكبير الذي لعبته مدينة أوغاريت العظيمة بتزويد بلاد الأناضول بالمواد الغذائية خاصة الحبوب (قمح شعير)..

غسان القيم من خلال قراءتي لمجموعة من النصوص الكتابية المترجمة التي اكتشفت في مدينة أوغاريت الاثرية أثار إنتباهي الدور الكبير الذي لعبته هذه المدينة العظيمة بتزويد بلاد الأناضول بالمواد الغذائية خاصة الحبوب (قمح شعير)..وهذا الموضوع لم يأخذ حقه كاملاً من قبل الباحثين والمختصين اللذين كتبوا عن أوغاريت.. ..لكن من غير الواضح ما إذا كانت كل هذه النصوص الكتابية تعود الى ...

أكمل القراءة »

الفنان السوري Mahmoud Salem عضو في لجنة التحكيم للملتقى الدولي للفوتوغرافيا ..الى جانب أصدقاء له من تونس ومصر والجزائر والامارات في قفصة ببلخير – تونس – مشاركة الفنان :عبد اللطيف العكرمي.

Mahmoud Salem ٩ ساعات ·  يشرفني ان اكون عضو في لجنة التحكيم للملتقى الدولي للفوتوغرافياالى جانب اصدقاء لي من تونس ومصر والجزائر والامارات في قفصة ببلخير بتونس وكل الشكر للاخ والصديق الفنان عبد اللطيف العكرمي مدير هذا الملتقى

أكمل القراءة »

تعالوا نعرفكم على #مدينة _تعز_اليمنية – مع مساهمة بعدسة #وهيب _شرف Waheeb Sharaf

مدينة تعز عاصمة إقليم الجند “تعز عاصمة الثقافة”. اطلع عليه بتاريخ 19 يوليو 2015. </ref> منظر للمدينة يظهر فيه قلعة القاهرة خريطة مدينة تعز تقسيم إداري البلد اليمن[1]عاصمة لـمحافظة تعزالمملكة المتوكلية اليمنية  الإقليم الفدراليإقليم الجندالمسؤولون المحافظةتعزالمحافظأمين أحمد محمودخصائص جغرافية إحداثيات13.57°N 44.02°Eالمساحة42.3 كم2 كم²الارتفاع1400 متر  السكان التعداد السكاني 615,222 نسمة (إحصاء 2014)الكثافة السكانية14,544 (نسمة/كم2)  • الذكور238,132  • الإناث220,801  • عدد الأسر71,163 أسره  ...

أكمل القراءة »

عدسة المصور #زهير _دنقير Zouheir Denguir تعرفنا على #ولاية_ نابل_ التونسية Nabeul Governorate ..وهي محاصرة بالبحر من 3 جهات و تبعد عن العاصمة تونس 55 كلم.

ولاية نابل اذهب إلى التنقلاذهب إلى البحث ولاية نابل  وسط مدينة نابل     موقع ولاية نابل في الجمهورية التونسية    ويكيميديا | © خريطة الشارع المفتوحةإحداثيات: 36°45′N 10°45′E  تاريخ التأسيس21 يونيو 1956  تقسيم إداري البلد تونس[1][2]  التقسيم الأعلىتونس[1]  العاصمةنابل  خصائص جغرافية  • المساحة2788.0 كيلومتر مربع  عدد السكان عدد السكان787920 (2014)  الكثافة السكانية282.6 نسمة/كم2معلومات أخرى منطقة زمنيةت ع م+01:00 (توقيت قياسي)،  وتوقيت ...

أكمل القراءة »

يقدم المصور المتألق #فاطمي_الربيعي ‏‎Fatimi Alrubaie‎‏ لقطة من تصوير اللاند سكيب ( ستي سكيب ) – المكان : مدينة هامبورج الألمانية – المدينة القديمة Speicherstad

‏‎Fatimi Alrubaie‎‏ ‏٢٥ يناير‏، الساعة ‏١٠:١٣ ص‏ · من تصوير اللاند سكيب( ستي سكيب ) المكان : مدينة هامبورج الألمانية المدينة القديمة Speicherstad نوع التصوير : رقمي تصوير الهاتف المحمول Samsung S7 اسم الفوتوغراف : فاطمي داخل حسين الربيعي انقر على الصورة لكي تراها كاملة ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سحاب‏، و‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏ماء‏‏‏ ٦٧أنت، وJehad Hasan، ومحمود ...

أكمل القراءة »

الإعلامي السوري #عبد المؤمن _الحسن Abdel Mouemen Al Hassan ينهي التحضيرات النهائية لكورس التقديم التلفزيوني_بيروت_مركز تطوير القيادات_ غداً الاثنين -28-1-2019م- السادسة مساء_جانب هيبرماركت العاملية.

لمشاهدة الفيديو:https://www.facebook.com/abdelmouemen/videos/pcb.10215920765965112/10215920761444999/?type=3&theater ‏‎Abdel Mouemen Al Hassan‎‏ مع ‏‎Hassan Ebraheem‎‏ التحضيرات النهائية لكورس التقديم التلفزيونيبيروتمركز تطوير القيادات_ غداً الاثنين السادسة مساءجانب هيبرماركت العاملية للاستفسار والتسجيل واتس أب 71226421 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏‏ ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏ ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‎Abdel ...

أكمل القراءة »

الفنان الفلسطيني أسامة_سلوادي Osama Silwadi يعرفنا على #السعود_ الأربعة أو على #رزنامة_ الفلاح ..

Osama Silwadi أسامة_سلوادي نحن في أخر أيام مربعانية الشتاء وبعد انتهاء المربعانية و حلول شهر شباط الذي يقول المثل الشعبي عنه ” شباط الخباط بشبط وبخبط وريحة الصيف فيه ” تبدأ خمسينية الشتاء أو فترة السعود الاربعة و مفردها سعد، ومدة كل واحد منها اثنا عشر يوماً ونصف هي : سعد الذابح وهو كناية عن شدة البرد في هذه الفترة ...

أكمل القراءة »