بالصور تعرفوا على ( نجم البحر ) يوجد منها انواع مختلفة وكثيرة بمختلف الأشكال والأحجام والألوان الجميلة والغريبة من جميع أنحاء العالم ..

نجم البحر هي مخلوقات توجد فى قاع البحر ويوجد منها انواع مختلفة وكثيرة بمختلف الأشكال والأحجام والألوان، ويمكن مشاهدتها إما بالقرب من الساحل أو حتى في أعماق البحر وكل شخص يوجد فى ذهنه شكل مخصص لنجم البحر بلون مختلف لذلك هذه الصور التالية تكشف بعض الانواع الجميلة والغريبة والمثيرة للإعجاب من نجم البحر من جميع أنحاء العالم.
نجمة جلدية
تم العثور على هذا النوع على الساحل الغربي لأمريكا الشمالية، من ألاسكا إلى المكسيك ولا يعيش في الاعماق ويتغذي من الأعشاب البحرية.

نجم شمس الصباح
5u6eu6 (2)
نجم البحر من هذا النوع تنتمي إلى فئة الحيوانات المفترسة البرية لديه من 8 إلى 16 مخلب حاد وعادة ما تكون حمراء أو برتقالية وهم يعيشون في شمال المحيط الهادئ، من اليابان إلى سيبيريا ومن الساحل الأمريكي الشمالي إلى كاليفورنيا.

نجم الشمس
5u6eu6 (3)
هذه النوع هو الأكبر في العالم، حيث يصل إلى 1 متر في الطول و 16-24 مخلب وهم يعيشون أساسا في مناطق على طول ساحل أمريكا الشمالية.

النجم الوردى
5u6eu6 (4)
حتى نجم البحر يبدو أكثر لطيف عندما يكون وردي! يمكن أن يزن هذا النجم الوردي 1 كيلوجرام هذا النوع هو مألوف بالنسبة للكثير من الناس.

نجم البحر المحبب
5u6eu6 (5)
والنجم المحبب سميك وعادة ما يعيش في المياه الضحلة والشعاب المرجانية والمنحدرات.

نجم البحر الملكي
5u6eu6 (6)
هذا النوع يبرز ألوانه المكثفة ويوجد على طول الساحل الشرقي من أمريكا الشمالية ويعيش على عمق 2 متر.

نجم البحر الخفافيش
5u6eu6 (7)
وتسمى هذه النجوم الخفافيش لأن الكثير يقولون ان مخالبها تشبه شفرات الخفافيش ويمكن أن يكون من خمسة إلى تسعة مخالب ويمكن العثور عليها بمجموعة واسعة من الألوان من الأخضر إلى البرتقالي أو الأرجواني.

نجم البحر ثورنز
5u6eu6 (8)
هذه الأعمدة الفقرية في أجسادهم هي سامة وتساعد على التقاط ضحاياهم وهم يعيشون من البحر الأحمر إلى المحيط الهندي ومن المحيط الهادئ إلى الساحل الغربي لأمريكا الوسطى وتعتبر واحدة من أكبر أنواع النجوم في العالم.

نجم البحر الدموى
5u6eu6 (9)
هو واحد من أصغر وأرقى الأنواع التي تتغذى على الإسفنج والبكتيريا ويتميز بجسد مشع باللون الأحمر وهو أكثر كثافة من أي نوع آخر.

نجم البحر المصري
5u6eu6 (10)
ويقع نجم البحر المصرى على طول سواحل شرق أفريقيا ومدغشقر ولها أشواك في جميع أنحاء الجسم وهم يعيشون في أعماق حوالي 5-7 متر ويتميزون بميزة خاصة بهم هو تجديد الأجزاء التالفة من الجسم.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة