Macintosh HD:Users:dinak.hourshid:Downloads:NPUAE Letterhead 2018:NPUAE Letterhead 2018_digital:NPUAE Letterhead 2018 footer_digital.jpg

نبذة عن الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في بينالي البندقية

يهدف الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى دعم ممارسات الفنون والعمارة في دولة الإمارات، من خلال المشاركة في بينالي البندقية وخلق حوار ثقافي بنّاء بين دولة الإمارات والمجتمع الدولي.

 

بدأت مشاركة دولة الإمارات في بينالي البندقية في عام 2009، من خلال الجناح الوطني في الدورة الـ 53 للمعرض الدولي للفنون، وتواصلت المشاركة في الدورات اللاحقة. ويمثل عام 2018 المشاركة الثالثة للجناح الوطني لدولة الإمارات في المعرض الدولي للعمارة خلال الفترة من 26 مايو إلى 25  نوفمبر 2018.

 

وينظّم الجناح “برنامج التدريب في البندقية”، الذي يتيح فرص تدريب للمواطنين والمقيمين في الدولة ممن لديهم شغف تجاه الفنون والعمارة، حيث سيقضون فترة تدريبية لمدة شهر كامل في مدينة البندقية، وسيعملون خلالها كمشرفين على الجناح.

 

تتولى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان مهام المفوّض الرسمي للجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية بدعم من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.

 

المعرض الدولي للعمارة الـ 16″ في بينالي البندقية:

يقام “المعرض الدولي للعمارة الـ 16” خلال الفترة من مايو 26 حتى 25 نوفمبر 2018. وقد تم تعيين الفنيتين إيفون فاريل وشيلي ماكنامارا من مؤسسة “غرافتون أركتيكتس” ليتولى مهام القيّم على المعرض، تحت شعار “مساحات فارغة”. ويتمثّل هدف رؤية التقييم الفني للمعرض في إبراز قدرة العمارة في الربط بين التاريخ والشعوب في شتى الأماكن وعبر مختلف الحقب الزمنية. وسوف تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في المعرض للمرة الثالثة.

 

يعود إطلاق بينالي البندقية إلى عام 1895، حيث جرى تنظيم أول معرض فني. وينظم البينالي أقدم المعارض الفنية غير التجارية المتخصصة بالفن المعاصر على مستوى العالم، كما أنه يستضيف المعرض الدولي للعمارة، ومهرجان البندقية السينمائي والعديد من مهرجانات الموسيقى والمسرح والرقص.

نبذة عن المفوض: مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان

تسعى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان إلى “الاستثمار في مستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الاستثمار في العنصر البشري”. ولتحقيق هذا الهدف تعمل المؤسسة لتطوير ودعم المبادرات المميزة في مجالات التعليم والفنون والثقافة والتراث والصحة.

نبذة عن الداعم: وزارة الثقافة وتنمية المعرفة

تم استحداث وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بهدف استثمار طاقات الشباب، ورعاية المبدعين واحتضان الموهوبين الشباب وتوجيهم بما يحقق التنمية المجتمعية الشاملة مع الحفاظ على الهوية الوطنية، وكذلك

إحياء التراث الوطني، وتوثيقه. وفي إطار ذلك، عززت الوزارة مستوى الوعي بالممارسات الثقافية الاجتماعية، في الوقت الذي تحرص فيه على تشجع الابتكار وإثراء التواصل الثقافي.  وتواصل الوزارة تطوير إطار عمل متكامل لتوفير كافة المعلومات التفصيلية المتعلقة بثقافة الدولة وتنمية الشباب والمجتمع. وعلاوة على ذلك، تقوم الوزارة بتنظيم الفعاليات وتطوير الآليات اللازمة لتحقيق أهدافها.

Dana Sleiman
Associate

Data protection notice – please read

Please follow the link here to our new Privacy Policy accessible on our website. If you have any queries with respect to our processing of your personal information please email us at [email protected]

Brunswick Gulf Ltd, Gate Village Building 10, Dubai International Financial Centre, PO Box 506691, Dubai, United Arab Emirates
Tel +971 (4) 560 9600, Direct +971 (4) 560 9607, Mobile +971 54 305 2882

www.brunswickgroup.com LinkedIn Twitter
Read the Brunswick Review – The Deal Issue

On a mobile device? Download the Brunswick Intelligence App

Brunswick is an advisory firm specializing in business critical issues. We help clients navigate the interconnected worlds of finance, public affairs and society to build trusted relationships with all stakeholders.

Please consider the environment before printing this e-mail.
____________________________________________________________________

Disclaimer: Please go to www.brunswickgroup.com/privacypolicy to review our Privacy Policy – if you have any queries email: [email protected] This email and any files transmitted with it are confidential. If you do not think you are the intended recipient please contact the sender.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.