ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏محيط‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏شجرة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏سماء‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏، و‏ماء‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏شجرة‏، و‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

تمت مشاركة ‏منشور‏ من قبل ‏مصطفى رعدون‏.

حلم قديم راودني منذ الطفولة ،،،،وهو زيارة مصر والإطلاع على حاضرها وماضيها،،،،

للمزيد من الصور على الرابط:

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏محيط‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏ماء‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
+‏27‏
الفنان التشكيلي مصطفى رعدون

رحلة إطلاعية…
رحلة الى جمهورية مصر العربية ، عن طريق نقابة المعلمين بمبلغ (23000) ل،س ،،،ومنها بطاقة الطائرة ذهابا وإيابا من دمشق الى القاهرة ، ومصاريف التنقل بالبولمان والقطار والسفينة ، والنوم في فندق أربع نجوم ، ( فندق حور محب ) بشارع الهرم ، مع وجبة فطور مفتوحة يوميا ووجبة عشاء ايضا ، وجميع رسوم الدخول الى الأماكن المذكورة بالبرنامج ، ومدة الرحلة كانت ثمانية أيام اعتبارا من يوم الأحد (19-1-2003)،،،،
جهزت اوراقي المطلوبة على وجه السرعة وتوجهت الى مدينة حماة فالتقيت بالأستاذ خالد المقت (ابو فراس ) نقيب المعلمين بحماة والتقيت بالاستاذ نزيه رحال (ابو محفوض ) من محردة مسؤول الرحلات وسلمت الطلب والأوراق مع جواز السفر والمبلغ المذكور الى المحاسب الاستاذ محمود طه وقد أعطاني وصلا بذلك ،
وبدأت أتجهز للرحلة ثم سافرت الى دمشق وقد رافقني الاستاذ سمير غنوم صباحا الى الموعد المذكور في النقابة المركزية حيث وزعت علينا جوازات السفر وتلقينا بعض التعليمات بخصوص الرحلة ، ،،،،وتوجهنا الى مطار دمشق الدولي ، حيث انطلقت الطائرة البوينغ (727) من شركة الطيران العربية السورية في تمام الساعة الثامنة صباحا ، وحلقت على ارتفاع( 30) الف قدم ،وبعد وصولنا الى مطار القاهرة ، تم نقلنا ببولمان سياحي الى فندق حور محب ، وتم توزيعنا على الغرف ، كل اثنان في غرفة ، وكان زميلي في الغرفة الدكتور سمير غنوم ، ،،،وبعد الاستراحة بدأت أيامنا في مصر بزيارة حي الحسين وجامع الأزهر وخان الخليلي ، وفي اليوم التالي خرجنا تجاه أهرامات الجيزة وهي الأشهر في العالم ، خوفو وخفرع ومنقرع ، وتمثال ابي الهول ، ومصنع البرديات ، ومصنع العطور بالجيزة ، كما زرنا القرية الفرعونيةفي جزيرة وسط النيل ، حيث يعيش الزائر برهة زمنية مع الفراعنة وطرق حياتهم واعمالهم الزراعية والصناعية ، وصيد السمك والتحنيط وازيائهم التقليدية ، ثم هيكل مماثل لمقبرة توت عنخ آمون ومتحف الفن الاسلامي ، ومتحف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ،
اما في مساء الإثنين (20-1-2003) فقد انطلقنا من محطة القطارات في القاهرة بالقطار رقم (96) الذاهب الى اسوان ،،،، ولثلاثة عشر ساعة متواصلة كان القطار يسير بنا ويقف في المحطات على طول النيل ، لمئات الكيلومترات حتى وصلنا الى مدينة اسوان ، واستقلينا الباص الى شاطئ النيل حيث نزلنا في سفينة ? ، وهي عبارة عن فندق عائم من فئة خمسة نجوم ، وتم توزيعنا على الغرف المطلة على النيل ، كل اثنان في غرفة ، وبعد الاستراحة انطلقنا الى المعجزة المصرية الحديثة (السد العالي ) وشاهدنا بحيرة ناصر وسد اسوان ، ،،،،وكنا نزور بعض الاماكن ثم نعود الى السفينة( الفندق العائم) على النيل ، وقد زرنا أسواق مدينة أسوان وتعرفنا على الفسيخ (أكلة سمك شعبية عندهم ) ثم زرنا معابد ( فيللة) واطلعنا عليها وسط جزيرة قرب اسوان ، كما زرنا جزيرة البنات (جزيرة كتشنر ) وفيها اجمل حديقة في الجنوب ، ثم معبد (كوم امبو ) زيارة ليلية ، فهو مضاء بطريقة جميلة ، ،،،
وبينما كانت تبحر بنا السفينة( سيناء) تجاه مدينة الأقصر ، كنا نقف قبالة كل مدينة أثرية ونزورها ، ك:(معبد أدفو ) واماكن اخرى ، وكنا نستمتع بمناظر غابات النخيل ومنظر شروق الشمس على النيل ،الى ان وصلنا الى مدينة الأقصر ، حيث يوجد بها أضخم معبد أثري في الدنيا وهو( معبد الكرنك )، كما زرنا وادي الملوك ، ووادي الملكات (حتشبسوت ) في الدير البحري ، ثم عدنا الى القاهرة بالقطار وعدنا الى امكنتنا في فندق حور محب ، لنكمل برنامج رحلتنا في القاهرة ،،،،
فقد كانت رحلة موفقة لا تنسى ،،

مصطفى رعدون ،،،،
الأحد -13-5-2018- – – –

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.