الصورة اللغة الوحيدة التي يمكن أن تفهم في أي مكان بالعالم

في اليوم العالمي للتصوير.. صور تنطق بالجمال وأخرى بالحكايا

الصورة اللغة الوحيدة التي يمكن أن تفهم في أي مكان بالعالم

السبت، 19-08-2017م
هناء الكحلوت – الخليج أونلاين

في اليوم العالمي للتصوير، الذي يصادف 19 من أغسطس من كل عام، ترى صوراً تنطق بالجمال، ومشاهد خلابة، أوقفتها عدسات الكاميرات، لتحفظ لحظات القرب التي جمعت الأحبة، أو تُخلّد جمالاً يبتسم له الوجه كلما رآه.

تصوير

فمن تصوير للكائنات من أشخاص ونباتات وحيوانات، إلى تصوير المدن والأماكن، وحتّى التفنن بتصوير أطباق الطعام، ترى تنوعاً كبيراً، وزوايا تختلف من مصور لآخر، يعكس من خلالها المصورون كيف تنظر عيونهم لما حولهم.

المصورة الأردنية رغد حاج حسين قالت: “لطالما كان التصوير بالنسبة لي اللغة التي أتحدثها، الصديق الذي ألجأ إليه، والعالم الذي أنتمي له”.

وأضافت حاج حسين لـ”الخليج أونلاين”: “في اليوم العالمي للتصوير أقول إن المصور لا يرى بعينيه فقط بل بقلبه. والمصور الذي يرى التصوير كمحفظة نقود فقط ليس مصوراً صادقاً فيما يعمل”.

وبينت أن “الصورة فكرة وشعور، إذا غابا خسرت الصورة روعتها”، وأضافت: “دائماً ما أقول إن (ما تبحث عنه يبحث عنك)، وكنا أنا والتصوير الباحث والمبحوث عنه”.

وفي اليوم العالمي للتصوير تفاعل ناشطون حول العالم على وسائل التواصل الاجتماعي، عبر وسم “#اليوم_العالمي_للتصوير”، و”#worldphotographyday”، لينشروا من خلاله أجمل الصور التي تم التقاطها من خلال عدسات كاميراتهم.

بعض الصور تراها بجودة وعالية، واحترافية إلى حد كبير، وبعضها الآخر لهواة أحبو التصوير.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.