صورة من مسابقة "الضوء"

صورة من مسابقة “الضوء”

  Saad Hashmi | HIPA

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن أسماء الفائزين بمسابقة “الضوء”

الخميس 2018.8.16 م

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، أسماء الفائزين بمسابقة أنستقرام لشهر يوليو 2018 والتي كان موضوعها “الضوء”.

وفاز بالمسابقة في نسختها الثالثة، 5 أشخاص من 5 دول، حيث يحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وتنشر صورهم مع أسمائهم على الحساب الرسمي للجائزة على أنستقرام.

وشملت أسماء الفائزين كلا من عبدلله العكشان من المملكة العربية السعودية وسالم سلطان عامر الحجري من سلطنة عمان وسيد محبوب قادر من بنجلاديش وادوين اس لويولا من الولايات المتحدة الأمريكية وجوي سانتلايسيس ريجينالدو من الفلبين.

وهنأ علي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة، جميع الفائزين في مسابقة هذا الشهر والتي شهدت مشاركات غاية في التميز من جميع أنحاء العالم في هذا الموضوع الذي يعد من أهم أركان اكتمال عملية التصوير.

وحث الأمين العام للجائزة المصورين على مواصلة المشاركة والمنافسة خلال الأشهر المقبلة، مشيرا إلى أنه سيتم طرح مواضيع مميزة ومتجددة دوما تستنفر حماسهم وطاقاتهم وإبداعاتهم.

السعودي عبدلله العكشان يحصد “اختيار الجمهور” وكاميرا كانون EOS M50

                                                  جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن أسماء الفائزين بمسابقة “الضوء”                                                                                                             

16 أغسطس 2018

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر يوليو 2018، والتي كان موضوعها “الضوء”. وقد فاز بجائزة “اختيار الجمهور” بنسختها الثالثة المصور السعودي “عبدلله العكشان”، حيث استحق الحصول على كاميرا رقمية من طراز Canon EOS M50  مع 3 عدسات مُقدّمة من “كانون الشرق الأوسط”.

نسخة شهر يوليو من المسابقة شَهِدَت فوز 5 مصورين من دول مختلفة، فبجانب العكشان كان المصور سالم سلطان عامر الحجري من سلطنة عُمان، والمصور سيد محبوب قادر من بنغلاديش و المصور “ادوين اس لويولا” من الولايات المتحدة الأمريكية، والمصور “جوي سانتلايسيس ريجينالدو” من الفلبين.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شَهِدَت مسابقة شهر يوليو استخدام الوسم HIPAContest_Light#.

وفي تصريحه عن الحدث، قال سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: الضوء ضرورة من ضرورات اكتمال أركان عملية التصوير، وقد اشتهر العديد من المصورين حول العالم بتوظيفاتهم الإبداعية لأحوال وتناغمات الضوء وبراعتهم في إنتاج أعمالٍ ذات جمالٍ استثنائي لهذا السبب. الأعمال التي أبرزت جمال الضوء كانت بمستويات رائعة. أبارك للفائزين وأرجو للجميع حظاً طيباً في النسخ القادمة.

من جانبه قال السيد “فينكاتاسوبرامان هاريهاران” مدير وحدة B2C للأعمال في شركة كانون الشرق الأوسط، والتي قدّمت جائزة “اختيار الجمهور” لشهر يوليو: في لقطة واحدة يمكن للصورة أن تحكي قصة كاملة تُلهم الناس. نحن في “كانون” نهتم بدعم الجيل الجديد من المصورين لتقديم أعمالهم الملهمة من خلال تزويدهم بتقنيات وحلول رائدة مقابل تلك اللقطة الفائزة. نتشرّف بالشراكة مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، وندعم التزامهم بالفن والثقافة والابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

المصور السعودي “عبدلله العكشان” الفائز بجائزة “اختيار الجمهور” يقول عن صورته الفائزة: كم كان رائعاً خبر فوزي بالمسابقة، شعور خاص للمصور أن يفوز عمله ضمن العديد من المشاركات الرائعة الأخرى. لقد استخدمتُ الإضاءة الخاصة بالاستديو في لقطتي الفائزة والذي يظهر فيها حصانٌ عربي. التصوير كان في بلدتي في المملكة العربية السعودية. هذا الفوز الثاني لي في مسابقات التصوير ولدي طموح بالانتشار الفني خارج السعودية والشرق الأوسط والمنافسة على المزيد من المسابقات في السنوات القادمة. أيضاً لقد ساعدني الفوز بجائزة “اختيار الجمهور” في كسب المزيد من المتابعين على انستغرام.

*مرفق أسماء الفائزين والصور الفائزة

 

@انستغرام الدولة الاسم
 abdullahalakshan السعودية عبدلله العكشان
salems8660 سلطنة عُمان سالم سلطان عامر الحجري
syedmahabubulkader بنغلاديش سيد محبوب قادر
edwinloyola الولايات المتحدة الأمريكية ادوين اس لويولا
sijoeyto_ الفلبين جوي سانتلايسيس ريجينالدو

 

– انتهى الخبر –

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.