«الضوء والظل» في برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب

اليوم ـ الدمام

نظم نادي الأستوديو الفوتوغرافي ببرنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب الأسبوع الماضي ورشة عمل بعنوان “السهل الممتنع ” وألقى الفوتوغرافي محمد المهنا محاضرة شاملة بحضور رئيس الجمعية السعودية للتصوير الضوئي خالد البدنة. كما حضرها أيضا الفوتوغرافي العالمي علي المبارك ومحمد شبيب.

ووضع الفوتوغرافي محمد المهنا جميع خبراته وتجاربه الفوتوغرافية بين أيدي رواد نادي الاستوديو الفوتوغرافي ببرنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب، لتوصيل فكرة الضوء والظل وكيفية الاستفادة منه في تجسيد الموضوع مع تجربة حية من هذه الفكره في التصوير التجاري واستخدام نماذج حية، وشرح كيفية استخدام أنواع مصادر الضوء مثل الفلاشات أو إضاءة الشمس والتعامل مع العواكس والزوايا المناسبة للخروج بأفضل النتائج.

ويمثل الاستوديو مجموعة فوتوغرافية، تبناها برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب وتتكون من مجموعة من الشباب الذين يطمحون للوصول إلى مستويات عالمية في فن «التصوير الفوتوغرافي» سواء كانت عن طريق الرحلات، المحاضرات، ورش العمل، الدورات التدريبية ودعوة محترفين عالميين حصدوا العديد من الجوائز العالمية لإلقاء المحاضرات ومشاركة المبتدئين تجاربهم.

ويعد نادي الأستوديو الفوتوغرافي حلقة الوصل بين المصورين للاهتمام بتنمية وصقل موهبة التصوير الفوتوغرافي لدى الأعضاء الهواة والمبتدئين، عن طريق إعداد وتأهيل من المصورين الفوتوغرافيين، وتهيئة أفضل السبل لممارسة هوايتهم وتنميتها بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالفائدة، سعيا للوصول بهم إلى العالمية.

ويأتى ذلك فى اطار حرص نادي الأستوديو الفوتوغرافي ببرنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب على تطوير الحركة الفوتوغرافية عبر تحفيز واستقطاب أكبر عدد ممكن من المصورين من خلال الاهتمام بالمواهب ودعم المحترفين.

«السهل الممتنع» في برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب

اليوم – الدمام

ينظم نادي الاستوديو الفوتوغرافي ببرنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب اليوم ورشة عمل بعنوان “السهل الممتنع” يقدمها الفوتوغرافي محمد المهنا بمبنى برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب. ويعتبر المهنا أحد الأسماء البارزة في المجال الفوتوغرافي في المنطقة إذ أقام العديد من الدورات والمعارض. ويمثل الاستوديو مجموعة فوتوغرافية تبناها برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب وتتكون من مجموعة من الشباب السعوديين الذين يطمحون للوصول إلى مستويات عالمية في فن التصوير الفوتوغرافي من الرحلات والمحاضرات وورش العمل والدورات التدريبية ودعوة محترفين عالميين لإلقاء محاضرات ومشاركة المبتدئين تجاربهم. ويعد نادي الأستوديو الفوتوغرافي حلقة الوصل بين المصورين للاهتمام بتنمية وصقل موهبة التصوير الفوتوغرافي لدى الأعضاء الهواة والمبتدئين، عن طريق إعداد وتأهيل جيل المستقبل من المصورين الفوتوغرافيين، وتهيئة أفضل السبل لممارسة هوايتهم وتنميتها بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالفائدة، سعيا للوصول بهم إلى العالمية. وتأتي الورشة فى اطار حرص نادي الأستوديو الفوتغرافى ببرنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب على تطوير الحركة الفوتوغرافية عبر تحفيز واستقطاب أكبر عدد ممكن من المصورين من خلال الاهتمام بالمواهب ودعم المحترفين بإقامة ورش عمل متخصصة ولقاءات تبادلية وندوات ومعارض شخصية وجماعية داخل المملكة وخارجها، واقتناء الأعمال ونشرها بكافة الطرق الممكنة.

“البورتريه” ببرنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب

اليوم – الدمام

نظم نادي الاستوديو الفوتوغرافي ببرنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب أمس الأول ورشة عمل بعنوان “تقنيات تصوير البورتريه باستخدام – السبيد لايت- ” قدمها الفوتوغرافي عبداللطيف الثويني بقاعة مبنى البرنامج بالدمام بمشاركة عدد من المهتمين . وألقى الفوتوغرافي الثوينى محاضرة في مجال تقنيات تصوير البورتريه باستخدام “السبيد لايت” مستعرضا تجاربه وخبراته عبر مسيرته الفوتوغرافية إلى رواد الأستوديو.ويمثل الاستوديو مجموعة فوتوغرافية تبناها برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب وتضم مجموعة من الهواة الذين يطمحون للوصول إلى مستويات عالمية في فن التصوير الفوتوغرافي. ويعد نادي الأستوديو الفوتوغرافي حلقة الوصل بين المصورين للاهتمام بتنمية وصقل موهبة التصوير الفوتوغرافي لدى الأعضاء الهواة والمبتدئين، عن طريق إعداد وتأهيل جيل واع من المصورين الفوتوغرافيين وتهيئة أفضل السبل لممارسة هوايتهم وصقلها.

تحدّيات «اللاند سكـيب» الفوتوغـرافية ببرنامج الأمير محمـد بن فهـد

اليوم – الخبر

ينظم نادي الاستوديو الفوتوغرافي ببرنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب اليوم محاضرة بعنوان “تخلص من تحديات اللاند سكيب التقنية وتفرغ للفن” يلقيها الفوتوغرافي فهد الدعجاني من الساعة 8 الى 10 مساء، وتناول خلالها مجال تصوير اللاند سكيب برؤية مختلفة وذلك في قاعة مبنى برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب، ويمثل الاستوديو مجموعة فوتوغرافية، تبناها برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب وتتكون من مجموعة من الشباب السعوديين الذين يطمحون للوصول إلى مستويات عالمية في فن “التصوير الفوتوغرافي سواء كانت عن طريق الرحلات، المحاضرات، ورش العمل، أو حتى الدورات التدريبية ودعوة محترفين عالميين حصدوا العديد من الجوائز العالمية لإلقاء المحاضرات ومشاركة المبتدئين تجاربهم، ويعدّ نادي الاستوديو الفوتوغرافي حلقة الوصل بين المصوّرين للاهتمام بتنمية وصقل موهبة التصوير الفوتوغرافي لدى الأعضاء الهواة والمبتدئين، وذلك عن طريق إعداد وتأهيل جيل المستقبل من المصوّرين الفوتوغرافيين، وتهيئة أفضل السبل لممارسة هوايتهم وتنميتها بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالفائدة، سعياً للوصول بهم إلى العالمية وذلك فى اطار حرص نادي الاستوديو الفوتوغرافى ببرنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب على تطوير الحركة الفوتوغرافية عبر تحفيز واستقطاب أكبر عدد ممكن من المصوّرين، وذلك من خلال الاهتمام بالمواهب ودعم المحترفين، بإقامة ورش عمل متخصصة ولقاءات تبادلية وندوات ومعارض شخصية وجماعية داخل المملكة وخارجها واقتناء الأعمال ونشرها بكافة الطرق الممكنة.
«مثلث التـذوُّق الفني» في برنامج الأمير محمد بن فهـد لتنمـية الشـباب

اليوم – الدمام

نظم نادى الاستوديو الفوتوغرافي ببرنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب مؤخرا محاضرة بعنوان مثلث التذوق الفني قدمها الفوتوغرافي يونس السليمان بحضور مصوِّرين ومصوِّرات ومهتمين بالمجال الفوتوغرافي.

وتطرَّق المحاضر الى مفهوم مثلث التذوق الفني وعناصره وخطوات صناعة عمل فني ناجح وكيفية الخروج بصورة واقعية منوها الى أثر الضوء والظلال في العمل الفني وكيفية تحقيق التأثير الدرامي لطبقات الإضاءة ووضعية الأجسام لخط الأفق.

واستعرض السليمان أنواع المنظور منوِّها الى عدد من الأمثلة وما يتعلق بمستوى عين الطائر وعين الإنسان وعين النملة واختتم “قصيدته” الفوتوغرافية بأبيات رائعة بفن قراءة الأعمال.

وقدَّم نائب رئيس نادي الأستوديو الفوتوغرافي طراد القحطاني درعا إلى المحاضر. ويعدُّ نادي الأستوديو الفوتوغرافي ببرنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب حلقة الوصل بين المصوِّرين ويسعى الى صقل موهبة التصوير الفوتوغرافي لدى الأعضاء الهواة والمبتدئين من خلال تهيئة أفضل السبل لممارسة هوايتهم وتنميتها بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالفائدة وللوصول بهم إلى العالمية.

ويمثل الاستوديو مجموعة فوتوغرافية يتبناها برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب تضمُّ شبابا يطمحون للوصول إلى مستويات عالمية في فن التصوير الفوتوغرافي بعد اشتراكهم بالرحلات والمحاضرات وورش العمل والدورات التدريبية. ويأتى ذلك فى اطار حرص نادي الأستوديو الفوتغرافى ببرنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب على تطوير الحركة الفوتوغرافية عبر تحفيز واستقطاب أكبر عدد ممكن من المصوِّرين من خلال الاهتمام بالمواهب ودعم المحترفين بإقامة ورش عمل متخصصة ولقاءات تبادلية وندوات، ومعارض شخصية وجماعية داخل المملكة وخارجها، واقتناء الأعمال ونشرها بكافة الطرق الممكنة.

 

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.