خبر صحفي: الإعلان عن افتتاح معرض الإبادة بمساحة المشروع، جامعة نيويورك أبوظبي

Radwa El Taweel‏
الإبادة

هاشل اللمكي ومحمد المزروعي

26 سبتمبر – 13 أكتوبر 2018

مساحة المشروع، جامعة نيويورك أبوظبي

هاشل اللمكي ومحمد المزروعي، “لحظة بلا عنوان” 2018.

كمبيوتر محمول ومنشفة وحوار جاد. صورة

أبوظبي، 19 سبتمبر 2018: يسر رواق الفن، المتحف الأكاديمي بجامعة نيويورك أبوظبي، الإعلان عن معرضه القادم في «مساحة المشروع» والمقام تحت عنوان «الإبادة»، حيث يفتتح أبوابه للجمهور يوم الأربعاء الموافق 26 سبتمبر 2018. ويُعد هذا المعرض امتداداً للحوار الثقافي القائم بين الفنانين هاشل اللمكي ومحمد المزروعي حول مفاهيم الوجود وتطوّر البشرية.

وترتبط الأعمال الفنية في معرض “الإبادة”، الذي يضم أكثر من 25 قطعة فنية من اللوحات والمنحوتات الفنية، ارتباطاً مباشراً بالمراسلات المتبادلة بين هذين الفنانين، الذي يعيش أحدهما في أبوظبي والآخر في القاهرة. وهي تجسّد مساعي الفنانين في تعزيز مشاركة المشاهدين من خلال دفع المفاهيم خارج حدودها التقليدية، ولا يُقصد بأعمالهما الفنية أن تكون نصوصاً مكتوبةً إنما يتجّلى هدفها في توظيف كل المواد المتاحة وكل فكرة ممكنة.

ويستعرض الفنان الإماراتي هاشل اللمكي رؤيته وأفكاره حول أوجه التطوّر والتعقيد فيما يخص مسيرة النمو المتسارعة داخل المشهد الصناعي والمعماري بدولة الإمارات، مسلطاً الضوء على الابتكار المجتمعي وممارسات الاستدامة. وقد شارك هاشل مؤخراً في برنامج منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين، علاوةً على كونه عضو مؤسس للمساحة الفنية «بيت 15» في أبوظبي.

أما الفنان محمد المزروعي، فقد ولد في مصر وانتقل للعيش في دولة الإمارات لمدة أربعين عاماً، وصار من بين أبرز الفنانين في المشهد الفني المحلي. عمل المزروعي لسنوات عديدة في «المجمع الثقافي»، كما ترأس جمعية الامارات للفنون التشكيلية واتحاد كتاب وأدباء الامارات، وهو يعيش حالياً في القاهرة.

يفتح معرض “الإبادة” أبوابه للجمهور يوم الأربعاء الموافق 26 سبتمبر 2018 في تمام الساعة 6:30 مساءً، حيث يستهل فعالياته بحفل استقبال داخل “مساحة المشروع”.

ويتولّى فريق عمل رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي إدارة “مساحة المشروع” الموجودة داخل مركز الفنون في الحرم الجامعي. وتُعد “مساحة المشروع” منصّة مخصصةً للمعارض التي ينظمها أفراد المجتمع الفني داخل وحول جامعة نيويورك أبوظبي، بما في ذلك مهرجان “كابستون” السنوي ومعارض الكليات وغير ذلك من مشاريع الفنانين المقيمين بدولة الإمارات. وتتمثّل مهمة “مساحة المشروع” في توفير منصّة غير تجارية للتجريب والاستكشاف في مجال الفنون البصرية.

الإبادة

هاشل اللمكي ومحمد المزروعي

26 سبتمبر – 13 أكتوبر 2018

مساحة المشروع، جامعة نيويورك أبوظبي (داخل مركز الفنون)

من السبت إلى الخميس، 3 عصراً – 10 مساءً

لمزيد من التفاصيل، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.nyuad-artgallery.org/en_US/arts-center-project-space/

مع خالص الشكر،

رضوى الطويل

Radwa El Taweel
Account Director

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.