ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

٩ نوفمبر ٢٠١٧

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏
Mahmoud El Sayed كلمة فنان مبدع شوية عليك
المعنى والتعبير والدلالة والاضاءة والتكوين والتضاد بين الالوان وصل المعنى شكرا
Mohamed A Alam ELdin الفنان القدير ايمن لطفي
ارجو ان تقبل انطباعي من ضمن عشرات ما تلقي العمل من ترحاب وتهليل اهل التشكيلية المتخصصين والدارسين عللي أكون مصيبا في طرحي البسيط

جاء العمل بالبعد المفاهيمي مبنيا علي اركان جائت مؤاذرة للموضوع صاحب السيادة كعناصر اصيلة مرتبطة به متصله ومتواصله في ذات الوقت لتنتهي بالمحتوي العام قلبا وقالبا كعمل تضافرت فيه المساحات والاوان والضوء والظل والخامة جميعا مع جوهر العمل الموديل من حيث زاوية التصوير والحالة المودية لها التي جائت متشبعة ومتنفسة لفكرة العمل لتعطي تعبيرا ومودا ارتبط بكل جزئية من العمل.

سرق الضوء بصر المتلقي ليسقط علي وجه فتاه يغلب علية الآلم والتشاؤم والأنين المصحوب بالبؤس وجاء اللون الأخضر الصافي ليعبر عن بكارة الفتاة وبراءتها وعالمها البسيط الذي يبدو من الخلفية التي تشير الي حالة مجتمعية مملة ذات زتابة وفقر مدقع بعيدة كل البعد عن مجريات الحياة بل والعالم وهذا ما قوته الحالة الناجمة عن استعمال اللون الرمادي للخلفية مع الحالة النسيجية التي تحاكي الفقر المدقع خصوصا لانسحاب ذات الوضع لأرضية العمل التي ما جاءت الا لتؤكد ما سبق.

ان القدمين العاريتين مع الرداء البسيط ليس الا تعبيرا عن ضيق ذات اليد وقلة الحيلة فلا عليها الا ما بقي لها من الدنيا الا وهو براءتها.

ان نظافة الفتاة التامة بدئا من اخمص القدم الي شعر الرأس ليس الا لبرائتها من هذا المجتمع فمازالت كما هي الا ما ااصابها من خيبة امل وما الي ذلك مما سبق بعالية في مقدمة تعليقي.

ان اللون الاحمر الذي جاء سبب تسمية العمل مرتبطا به وهو الشريان انما يخاطب فكرة التواصل المفروض بالمصير المحتوم علينا شئنا ام لم نشأ ….
اكتفي بهذا القدر واطمع ان استكمله في جلسة شاي معكم حبيبنا الغالي.

تقبل احترامي ومحبتي الدائمين.

Salah Bisar صباح الفل والجمال تحياتى للفن الجميل

HebatAllah Ibrahim Shiha رائعة.. أنا شوفتها فتاه مكبلة بقيود المجتمع وجديلة شعرها اللي طرفها من غير شريطة حمرا هي محاوله منها لكسر القيود وكونها بتشيح ببصرها في نفس الاتجاه فهو لنفس السبب هروب من القيد ولو بنظره، وكتلة الخيط دي هي عقد المجتمع اللي براها واللي إمتدت لتكبلها.. بحب صور حضرتك جدا وبتعلم منك دايما ?? دمت مبدعا إستثنائيا.. تقديري الدائم لحضرتك ولفنك.

كفاية يا فنانين نقد لازع وجارح ومدمر للمستقبل علي شغل بعض وياريت نعمل شير للشغل الجميل اللي مالي المعارض..
زي ما في تمثال محمد صلاح اكيد في مليون عمل جيد وراقي.
اه لو بنشتغل قد ما بننقد

Drs Korri ينبغي المضي قدما في الإبداع والنقد الرصين …. أما الباقي فيترك “”للعاطلين عن التفكير”” أيها المبدع الرفيع.
رد Ayman Lotfy
Hafez Ibrahim انا مختلف معاك يا فنان ، من حق اي حد يعمل اي عمل فني ويحطه في بيته ويعتبره اعظم عمل فني في تاريخ البشرية اما اذا خرج للعرض امام الناس فمن حق الجميع ان يبدي رأيه ، فمبالك عندما يمس هذا العمل رمز وأيقونة بحجم محمد صلاح ، تحياتي
رد Ayman Lotfy
Nagat Farouk صح جدا

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.