أخبار عاجلة
الرئيسية / الكل / آخر أعمال المصورين / المصورة القطرية #موضى_الهاجري Moudhi Alhajri ..تعرفنا بالصور على#معرض الفنان الفلسطيني #حيان_ منور.. بعنوان #جدار .. في العاصمة القطرية الدوحة بالحي الثقافي #كتارا – مبنى ٢٢ – معرض مؤثر جداًبرسالته العميقة والمؤلمه ..
المصورة القطرية #موضى_الهاجري Moudhi Alhajri ..تعرفنا بالصور على#معرض الفنان الفلسطيني #حيان_ منور.. بعنوان #جدار .. في العاصمة القطرية الدوحة بالحي الثقافي #كتارا – مبنى ٢٢ – معرض مؤثر جداًبرسالته العميقة والمؤلمه ..

المصورة القطرية #موضى_الهاجري Moudhi Alhajri ..تعرفنا بالصور على#معرض الفنان الفلسطيني #حيان_ منور.. بعنوان #جدار .. في العاصمة القطرية الدوحة بالحي الثقافي #كتارا – مبنى ٢٢ – معرض مؤثر جداًبرسالته العميقة والمؤلمه ..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏رسم‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏

في كتارا مبنى ٢٢ ، معرض مؤثر جدا برسالته العميقة والمؤلمه .
معرض يستحق المشاهده فعلا .

ضم 26 عملاً حول الإنسان..

افتتاح معرض جدار لحيان منور

 السبت 10-11-2018 م

الدوحة – الشرق

افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا أمس الأول في المبنى 22 معرض “جدار” للفنان الفلسطيني حيان منور، وذلك بحضور سعادة السيد منير غنام سفير فلسطين لدى قطر والسيد سيف الدوسري مدير إدارة الموارد البشرية بالمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، وعدد من الفنانين والمهتمين.

وقد ضم المعرض 33 عملاً التي قال عنها الفنان حيان منور بطل المعرض هو الإنسان اينما كان ولقد جاءت فكرة المعرض لتبين القمع للحدود التي يريد الإنسان تخطيها وتجاوزها. وأضاف: الجدار نراه في كل الأعمال يحد الأفق، بارد أصم يحيط بالإنسان من كل جانب. أما الكرسي فهو دلالة على ترحال هذا الإنسان المستمر بحثاً عن الاستقرار والغراب دلالة على الشماتة والموت المتربصين بهذا الإنسان أينما حل والقبة هي الأمل والنور الذي يسعى دائماً إلى وصوله “وبين قوله “هي مشاهد أروي بها معاناة هذا الإنسان، عجزه أحياناً ومحاولاته لتخطي هذا التربص تارةً أخرى. وكما بدأت بأن لكلٍ منا جدارا يحاول تجاوزه “.

وأوضح أن هذا العمل هو ضمن 26 عملاً انجزها، معبرًا عن شكره للدعم الكبير من الحي الثقافي كتارا ودعا الجميع لزيارة المعرض والتأمل في لوحاته.

جدير بالذكر أن حيّان منّور، فنان تشكيلي ومصمم رقمي ولد ونشأ في قطر. أكمل تعليمه في ربوع وأحضان مدارسها، حتى حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة – اختصاص التصوير الزيتي من كلية الفنون الجميلة في دمشق – سورية 2004.

وللإشارة فإن المعرض يتواصل حتى 20 نوفمبر الجاري في المبنى 22 معرض2.

للمزيد من الصور :

Gepostet von Moudhi Alhajri am Dienstag, 20. November 2018

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏