الجديد
الرئيسية / الكل / أبيض وأسود وملون / ألف معرض ومعرض يحط ترحاله في عمان لنتعرف على / مسابقة نادي التصوير الضوئي السنوي الثامن عشر / الذي تضمن محورين أساسيين (( الأول موضوع مفتوح – الثاني حياة الناس بالأسود والأبيض ))

ألف معرض ومعرض يحط ترحاله في عمان لنتعرف على / مسابقة نادي التصوير الضوئي السنوي الثامن عشر / الذي تضمن محورين أساسيين (( الأول موضوع مفتوح – الثاني حياة الناس بالأسود والأبيض ))

حياة الناس بالأسود والأبيض أحد أبرز محاورها نادي التصوير الضوئي يعلن عن مسابقة معرضه السنوي الثامن عشر

ينظم نادي التصوير الضوئي مسابقة المعرض السنوي الثامن عشر للتصوير الضوئي 2011م الذي يتضمن هذا العام محورين أساسيين، الأول موضوع مفتوح لجميع أنواع التصوير الضوئي، والمحور الثاني حياة الناس بالأسود والأبيض وتوثيقها فوتوغرافيا .. وتحكي صور هذا المحور عن كل ما يحوي حياة الناس أينما كانوا في العالم أجمع، خلال ممارستهم لعملهم، وفي الشارع وفي المنزل أو في أي مكان، ويجب أن لا يقتصر التصوير على إظهار وجه أحدهم فقط، فهو غير كاف ليحكي لنا تفاصيل اللحظة في حياتهم اليومية، بل يجب أن تشمل الصور أكبر قدر من التفاصيل أو التقاط أجمل اللحظات التي يعيشونها، ويشترط أن تقدم صور هذا المحور بالأسود والأبيض. شروط المسابقة
تفتح المسابقة لجميع المصورين الضوئيين المقيمين في السلطنة من محترفين وهواة التصوير الضوئي من العمانيين وغير العمانيين، ويشترط أن تكون الصور المقدمة حديثة ومن تصوير المشارك شخصيا ولم يسبق المشاركة بها في المعارض السنوية السابقة، وأن تقدم مطبوعة وبمقاس لا يقل عن مقاس 8 بوصة (20 سم) كحد أدنى لأقصر ضلع في الصورة ولا تزيد عن 16 بوصة (40 سم ) كحد أقصى لأطول ضلع وتقبل الصور بين هذين المقاسين ويكتب خلف الصورالمقدمة للمسابقة البيانات التالية: (الإسم وعنوان الصورة ورقم الهاتف).
تقبل الصور الملتقطة بكاميرات رقمية والمعالجة رقميا بحيث لا تخرج عن هويتها الضوئية ولا تقبل الصور الملتقطة بكاميرات الهاتف النقال، ويحق لكل مشارك تقديم (4) أربعة أعمال فقط في كل محور، وعلى كل مشارك تعبئة استمارة المشاركة وإرفاق نسخة من البطاقة الشخصية وصورة شخصية وقرص مدمج (cd) للصور المقدمة للمسابقة بجودة عالية، وستشكل لجنة تحكيم محايدة لفرز واختيار الصور الفائزة واستبعاد الصور الغير مطابقة للشروط وقرارات اللجنة نهائية .
يشار إلى أن الصور الفائزة ستعود ملكيتها لنادي التصوير الضوئي بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية، ويحق لأصحاب الصور غير الفائزة المطالبة بها بعد المعرض خلال شهر فبراير 2012م ، ولن تقبل أي مطالبة بعد هذا التاريخ.
تسلم الصور مطبوعة حسب الشروط المذكورة بمقر نادي التصوير الضوئي بالعذيبة أو بفرعي الجمعية العمانية للفنون التشكيلية في محافظة ظفار ومحافظة البريمي في موعد أقصاه يوم الاربعاء 30 نوفمبر2011م ولن تقبل أي مشاركة بعد هذا التاريخ.

شروط مسابقة المعرض السنوي الثامن عشر للتصوير الضوئي 2011م

المحور الأول: مفتوح
موضوع مفتوح لجميع أنواع التصوير الضوئي
المحور الثاني : حياة الناسبالأسود والأبيض
حياة الناس، وتوثيقها فوتوغرافيا، تعتبر هي الرسالة الأسمى للتصوير الضوئي، والذي جعلت منه من أعظم اختراعات العالم أجمع.. حيث ساهم ذلك في نشر ثقافات مجتمعات العالم فيما بينها.. وقربت لنا مسافات لم نكن نحلم بها.
تحكي صور هذا المحور عن كل ما يحوي حياة الناس أينما كانوا في العالم أجمع، خلال ممارستهم لعملهم، وفي الشارع وفي المنزل أو في أي مكان، ويجب أن لا يقتصر التصوير على إظهار وجه أحدهم فقط، فهو غير كافي ليحكي لنا تفاصيل اللحظة في حياتهم اليومية. بل يجب أن تشمل الصور أكبر قدر من التفاصيل أو التقاط أجمل اللحظات التي يعيشونها.
ويشترط أن تقدم صور هذا المحور بالأسود والأبيض.

تعريف الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي للأعمال الأحادية (الأسود والأبيض)
” تعتبر أعمال الأسود والأبيض، التي تتراوح من الرمادي القاتم جدا (الأسود) إلى الرمادي الناصع جدا (الأبيض)، أعمالا أحادية اللون بدرجات مختلفة من الرمادي.
وتبقى أعمال الأسود والأبيض التي تنسجم تماما أو (المخففة) في لون واحد، أعمالا أحادية اللون ويجوز تصنيفها ضمن فئة الأسود والأبيض.
من جانب آخر، فإن أعمال الأسود والأبيض التي يتم تحويلها جزئيا او بإضافة لون آخر تصبح عملا ملونا (متعدد الألوان) وتدخل في فئة الأعمال الملونة “.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الشروط العامة للمسابقة
1.المسابقة مفتوحة لجميع المصورين الضوئيين المقيمين في السلطنة من محترفين وهواة التصوير الضوئي من العمانيين وغير العمانيين.
2.من الضروري أن تكون الصور المقدمة حديثة ومن تصوير المشارك شخصيا ولم يسبق المشاركة بها في المعارض السنوية السابقة.
3.يجب أن تقدم الصور مطبوعة وبمقاس لا يقل عن مقاس 8 بوصة (20 سم ) كحد أدنى لأقصر ضلع في الصورة ولا تزيد عن 16 بوصة (40 سم ) كحد أقصى لأطول ضلع وتقبل الصور بين هذين المقاسين ويكتب خلف الصورالمقدمة للمسابقة البيانات التالية: (الإسم وعنوان الصورة ورقم الهاتف).
4.تقبل الصور الملتقطة بكاميرات رقمية والمعالجة رقميا بحيث لا تخرج عن هويتها الضوئية ولا تقبل الصور الملتقطة بكاميرات الهاتف النقال.
5.يحق لكل مشارك تقديم (4) أربعة أعمال فقط في كل محور .
6.على كل مشارك تعبئة استمارة المشاركة وإرفاق نسخة من البطاقة الشخصية وصورة شخصية وقرص مدمج (cd) للصور المقدمة للمسابقة بجودة عالية.
7.ستشكل لجنة تحكيم محايدة لفرز واختيار الصور الفائزة واستبعاد الصور الغير مطابقة للشروط وقرارات اللجنة نهائية .
8. الصور الفائزة ستعود ملكيتها لنادي التصوير الضوئي بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية ويحق لأصحاب الصور غير الفائزة المطالبة بها بعد المعرض خلال شهر فبراير 2012م ، ولن تقبل أي مطالبة بعد هذا التاريخ.
9. تسلم الصور مطبوعة حسب الشروط المذكورة بمقر نادي التصوير الضوئي بالعذيبة أو بفرعي الجمعية العمانية للفنون التشكيلية في محافظة ظفار ومحافظة البريمي في موعد أقصاه يوم الاربعاء 30 نوفمبر2011م ولن تقبل أي مشاركة بعد هذا التاريخ.

جوائز المسابقــــــــــــــــــة :
الجائزة الكبرى : 1000 ر.ع
المحور الأول: المحور المفتوح :
المركز الأول : 700 ر.ع
المركز الثاني : 600 ر.ع
المركز الثالث : 500 ر.ع
عدد (2) جوائز تقديرية قيمة كل جائزة 100 ر. ع
المحور الثاني : محور حياة الناس بالأسود والابيض:
المركز الأول : 700 ر.ع
المركز الثاني : 600 ر.ع
المركز الثالث : 500 ر.ع
عدد (2) جوائز تقديرية قيمة كل جائزة 100 ر. ع
لمزيد من الاستفسار يمكن الانصال على الهواتف التالية :
نادي التصوير الضوئي على هاتف رقم (24497662) .
الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمحافظة ظفار على هاتف رقم (23299691) .
الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمحافظة البريمي على هاتف رقم (25641444) .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.