Tangelo nova, le fruit, est un hybride entre un tangelo (pomelo x mandarine) et une clementine (mandarine x orange).

Image result for ‫صور اشجار الــبـــرتـــقــــال‬‎Image result for ‫صور اشجار الــبـــرتـــقــــال‬‎Related image

برتقال (شجرة)

اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

البُرتُقال

OrangeBloss wb.jpg
البرتقال وأزهاره على الشّجرة

المرتبة التصنيفية نوع  تعديل قيمة خاصية المرتبة التصنيفية (P105) في ويكي بيانات
التصنيف العلمي
المملكة: نبات
الشعيبة: مغطاة البذور
العمارة: ثنائيات الفلقة
الرتبة: صابونيات
الفصيلة: سذابية
الجنس: حمضيات
النوع: برتقال
الاسم العلمي
Citrus ×sinensis
(كارولوس لينيوس) بير أوزبيك[1]
‏‏
معرض صور برتقال  – ويكيميديا كومنز  تعديل قيمة خاصية معرض صور كومنز (P935) في ويكي بيانات

أشجار برتقال

شجرة البرتقال هي شجرة مثمرة من نوع السذابيات، وتنتج فاكهة البرتقال. أحسن المناطق لنمو أشجار البرتقال هي المناطق شبه الاستوائية والمعتدلة الدافئة حيث يتوفر موسم لطيف البرودة مثل دول حوض البحر الأبيض المتوسط. ويمكن زراعة البرتقال في المناطق المعتدلة ولكن في بيوت زجاجية ضخمة لتتسع الشجر المنتج للثمار.

الزراعة

شجرة البرتقال من النباتات دائمة الخضرة وتستطيع بلوغ ارتفاع عشر وأمتار. أما أغصانها فتحمل أوراقا يتراوح طولها بين 4 و 10سم. أصل النبات من جنوب شرق آسيا (الهند أو الفيتنام أو الصين). وإضافة لفاكهة البرتقال التي تطرحها الشجرة في فترة الشتاء، يستغل الإنسان أوراقها في إنتاج ماء الزهر.

معظم أشجار البرتقال تزرع من البراعم في مشاتل زراعية خاصة. حيث تقطع البراعم من الأشجار التي تنتج مختلف الأنواع المطلوبة من البرتقال ثم تطعم بها شجيرات صغيرة تسمى المشتلات. وتنقل أشجار البرتقال إلى البساتين بعد عملية التطعيم بفترة تتراوح بين 6 أشهر وسنة، تبدأ بإنتاج الثمار بعد أربع سنوات. تنتج الشجرة الواحدة ما يقارب ألف ثمرة برتقال وأكثر،و يمكن أن تستمر في إنتاج البرتقال لمدة 50 سنة.[2] و يباع حوالي ربع محصول البرتقال كفاكهة و يستخدم الباقي في الأطعمة والحلوى والمربى.

زراعة أشجار البرتقال من النشاطات الاقتصادية الهامة لعدة دول مثل الولايات المتحدة (خصوصا في ولايات : فلوريدا وكاليفورنيا) ودول حوض البحر الأبيض المتوسط وجنوب أفريقيا وأستراليا ونيوساوث ويلز.

كيفية الزراعة

تحرث الأرض جيداً إلى عمق 35 سم ومن ثم يضاف السماد الطبيعي أو الكيميائي حسب الرغبة. وتزرع شتلات البرتقال على بعد 4 م عن بعضها أو أكثر حسب مساحة البستان. ثم يتم شق قنوات الري أو نصب أنابيب التنقيط. بعد الزرع يتم ري الشتلات بالماء ( بعد أن يقوم المزارع بتجميع التربة حول الجذور وإتمام الزرع بشكل كامل ) على أن يكون الري ببطء كيلا تنجرف النباتات. وبعد الرية الأولى يتم الري مرة كل ثلاثة أيام. يزرع البستان بالحمضيات في بداية الربيع بعد زوال برد الشتاء ويكون ذلك في العادة بين بداية آذار إلى منتصف نيسان.[3].

Image result for ‫صور اشجار الــبـــرتـــقــــال‬‎Image result for ‫صور اشجار الــبـــرتـــقــــال‬‎Image result for ‫صور اشجار الــبـــرتـــقــــال‬‎Related image

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شجرة البرتقال بالصور

البرتقال شجرة صور، الماندرين شجرة البرتقال

صورة لشجرة البرتقال

برتقال

برتقال
شجرة البرتقال
شجرة البرتقال
شجرة البرتقال
شجرة البرتقال
أشجار البرتقال
صورة البرتقال
صورة شجرة البرتقال
البرتقال شجرة صور
الصورة شجرة البرتقال
شجرة البرتقال
صورة شجرة البرتقال
البرتقال الموافقة المسبقة عن علم شجرة
شجرة البرتقال لطيفة

شجرة البرتقال الاسم العلمي: الحمضيات صينية

أنواع من أشجار البرتقال، مختلف الأنواع شجرة البرتقال

  • شجرة البرتقال المر، وتستخدم لالمشروبات، والمرطبات والحلويات والمربى والصلصات.
  • كارا كارا شجرة البرتقال، نوع من البرتقال السرة، الداخلية أحمر وردي
  • يتضمن برتقال شجرة، نشأت في آسيا، الكلمنتينا وساتسوما
  • مورو شجرة البرتقال، البرتقال الدم
  • السرة شجرة البرتقال، البرتقال الخالي من البذور، وأفضل البرتقالي لتناول الطعام
  • Sunkist للشجرة البرتقال، البرتقال عالية الجودة من ولاية كاليفورنيا وأريزونا
  • فالنسيا شجرة البرتقال، البرتقال البشرة رقيقة مع قليل من البذور

حقائق شجرة البرتقال

هنا بعض المعلومات التفصيلية عن شجرة البرتقال.

ويعتبر الموز الفاكهة الأكثر شجرة تزرع عادة في العالم.

البرتقالي هو مزيج من أصل المزروعة القديم، وربما بين فروت (الحمضيات ماكسيما) واليوسفي (الحمضيات الشبكي). وهي شجرة مزهرة دائمة الخضرة عموما 9 ل10 مترا في الطول (على الرغم من speciments قديم جدا وقد وصلت 15 م). ويتم ترتيب الأوراق بالتناوب، هي بيضوي الشكل مع هوامش crenulate وهي 4 ل10 طويلة سم. ثمرة البرتقال هو ثمرة ليمونية، وهو نوع من التوت.

تهيمن اثنين من مجالات النمو البرتقال وخاصة إنتاج عصير البرتقال. الساحل الجنوبي الشرقي للبرازيل، المحيطة ساو باولو، وتنتج المزيد من البرتقال من الدول الثلاث المقبلة جنبا إلى جنب. كما تتم معالجة تقريبا 99٪ من الفاكهة من هذه المنطقة للتصدير، هو عملاق ساحق في جميع أنحاء العالم إنتاج عصير البرتقال.

منتصف جنوب فلوريدا تنتج نصف حول إلى العديد من البرتقال مثل البرازيل. ومع ذلك، يتم بيع الجزء الأكبر من عصير البرتقال محليا. ومن المعروف أن منطقة نهر الهندي من ولاية فلوريدا لنوعية عالية من عصير، والتي غالبا ما تباع طازجة في الولايات المتحدة. بسبب انخفاض المحصول وجودة عالية من البرتقال نهر الهندي، غالبا ما يتم مزجه عصير مع عصير من مناطق أخرى.

إنتاج عصير البرتقال بين هذين تشكل تقريبا 85 في المئة من السوق العالمية. وتصدر البرازيل 99 في المئة من انتاجها، في حين يستهلك 90 في المئة من انتاج ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة.

يتم تداول عصير البرتقال دوليا في شكل عصير البرتقال المجمد للحد من حجم استخدامها، بحيث تكاليف التخزين والنقل أقل.
انتشار أشجار البرتقال من الصعب مخادعة، لأن البرتقال الصالحة للأكل هاردي لا تزرع عادة من البذور. أصناف التي تنتج الفواكه ذات نوعية جيدة هي عرضة للأمراض الجذر. تبدأ الأشجار المطعمة أيضا تؤتي ثمارها في وقت سابق من سنوات عديدة من الأشجار مستنسخة عن طريق البذور.

البرتقال يمكن زراعتها في الهواء الطلق في مناخ اكثر دفئا، والداخل في المناخات الباردة. مثل معظم النباتات الحمضيات، والبرتقال لا تفعل بشكل جيد إلا إذا أبقى بين 15.5 درجة مئوية إلى ناقص درجة مئوية 29 (60 درجة فهرنهايت إلى ناقص 85 درجة فهرنهايت). أشجار البرتقال نمت من بذور ثمرة مخزن اشترى قد لا تنتج الفواكه، وأي نوع من الفواكه التي يتم إنتاجها قد تكون مختلفة من الفاكهة الأم، بسبب التقنيات الحديثة من التهجين. لتنمو بذور البرتقال اشترى متجر، يجب على المرء أن لا ندع البذور تجف (النهج المستخدمة في العديد من النباتات الحمضيات). أسلوب واحد هو وضع البذور بين شطري منشفة ورقية رطبة حتى تنبت، ومن ثم زراعتها. العديد من مجرد زراعتها مباشرة في التربة، والتأكد من أن المياه بشكل منتظم. تتطلب البرتقال كمية كبيرة من المياه وصناعة الحمضيات في الشرق الأوسط هو أحد العوامل المساهمة في جفاف المنطقة.

البرتقال حساسة للصقيع، ومعالجة مشتركة لمنع وقوع أضرار الصقيع عندما شبه تجميد درجات الحرارة من المتوقع، هو أن رش الأشجار بالماء، منذ ما دام الماء رفع التجميد يتحول إلى جليد على الأشجار “الفروع، والجليد الذي لديه شكلت يبقى فقط في درجة التجمد، وإعطاء الحماية حتى إذا انخفضت درجة حرارة الهواء أقل بكثير.

ويتزايد استخدام المظلة تهز حصادات الميكانيكية في ولاية فلوريدا والبرتقال عملية الحصاد. آلات مظلة شاكر الحالية تستخدم سلسلة من ستة أيام إلى أسنان طويلة سبعة أقدام لزعزعة مظلة شجرة في السكتة الدماغية اهتزاز ثابتة نسبيا والتردد.

كانت أول آفات تصيب أشجار البرتقال الكبرى في الولايات المتحدة على نطاق وقطنية سادة (Icerya purchasi)، التي تم استيرادها من استراليا الى كاليفورنيا في 1868. في غضون سنوات 20، فقد قضت على صناعة الحمضيات القريبة من لوس أنجلوس وأثرت على محمل الجد النمو البرتقال أنحاء ولاية كاليفورنيا.

تزرع البرتقال على نطاق واسع في المناطق ذات المناخ الدافئ في جميع أنحاء العالم، وتختلف نكهات البرتقال الحلو من الحامض ل. وعادة مقشر الفاكهة وتؤكل طازجة، أو تقلص للعصير. أنه يحتوي على قشرة سميكة المريرة التي عادة ما يتم تجاهلها، ولكن يمكن معالجتها في تغذية الحيوان عن طريق إزالة المياه، وذلك باستخدام الضغط والحرارة. كما انها تستخدم في بعض وصفات وتوابل أو مقبلات. والخارجية الأكثر طبقة من قشرة يمكن المبشور أو مكسو رقيقة مع أداة تسمى zester، لإنتاج تلذذ البرتقال. تلذذ تحظى بشعبية في الطبخ لأنه يحتوي على الغدد الدهنية، ولها نكهة قوية مماثلة للجزء الداخلي لحمي من البرتقال. الجزء الأبيض من القشرة، ودعا القشرة أو البياض ومنها باب، هو مصدر من البكتين، ولها تقريبا نفس كمية فيتامين C كما الجسد.

عصير البرتقال هي واحدة من السلع المتداولة في مجلس نيويورك للتجارة. البرازيل هي أكبر منتج من عصير البرتقال في العالم، تليها الولايات المتحدة الأمريكية. ويتم ذلك عن طريق الضغط على الفاكهة على صك خاص يسمى “عصارة” أو “عصارة”. يتم جمع العصير في علبة صغيرة تحتها. ويتم ذلك أساسا في المنزل، وفي صناعة يتم على نطاق أوسع من ذلك بكثير.

يتم تجميد البرتقال عصير من عصير البرتقال الطازج وتصفيتها. زيت البرتقال الحلو هو منتج ثانوي لصناعة عصير تنتج عن طريق الضغط على قشر. يتم استخدامها باعتبارها توابل الطعام والشراب ورائحته في العطور والروائح. يتكون زيت البرتقال الحلو عن 90٪ د، الليمونين، المذيبات المستخدمة في مختلف المواد الكيميائية المنزلية، مثل لحالة الأثاث الخشبي، وجنبا إلى جنب مع زيوت الحمضيات الأخرى في إزالة الشحوم وكعامل جهة التطهير. وهو عامل التنظيف الفعال التي يتم الترويج لها على أنها صديقة للبيئة وأفضل من المقطرات البترولية.

أشكر لكم لزيارة موقعنا شجرة البرتقال صور، يرجى العودة قريبا لبعض الصور شجرة المزيد من كبرى!

تعرف على شجرةالبرتقال بالصور
أشجار  البرتقال وصلت إلى أمريكا الشمالية من أوروبا ولكنها نشأت في الصين. أشجار البرتقال تتراوح عموما في الارتفاع عند النضج من 5 قدم 3. أوراق خضراء داكنة، وأشجار مع وجود قاعدة مستديرة و30 من ل22 بوصة في الطول. يمكن يترك العيش لطالما ثلاث سنوات. الزهور هي بيضاء. ثمرة نفسها من الناحية التقنية التوت (hesperidium) تتراوح بين 4 إلى بوصة في القطر 2 في الحجم الكامل. يمكن للعدد البذور في الثمرة تختلف وفقا لمجموعة من العوامل مع بعض ‘أصناف’ مثل السرات يجري تقريبا بدون بذور تماما. الصفحة الرئيسية لتنسيق الحدائق، اعتمادا على المنطقة، يمكن أن يكون هناك مجموعة واسعة من أصناف شجرة البرتقال من الذي يختار.
مثل كل أشجار الحمضيات والبرتقال باردة الأحرف. إذا كنت تعيش في ولاية فلوريدا الشمالية والمناطق الجنوبية من دول الخليج الأخرى أو المناطق الأخرى حيث تجميد عرضية احتمال وارد دائما خلال فصل الشتاء، والتفكير في اختيار نوع مختلف مثل صنف بداية الموسم مثل ‘هاملين’، ‘بارسون براون، Ambersweet أو السرة ‘واشنطن’. أصناف بداية الموسم تؤتي ثمارها قبل ديسمبر على عكس أصناف الموسم الماضي، والبعض منها قد لا تؤتي ثمارها حتى مارس. للحصول على المشورة بشأن أفضل اختيار شجرة البرتقال لمنطقتك والمناخ، استشر والرعاية شجرة المحلية
http://www.almooftah.com/vb/showthread.php…

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.