والي القيروان مستقبلاً العويس والقصير والبريكي (من المصدر)

والي القيروان مستقبلاً العويس والقصير والبريكي (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

استقبل والي القيروان منير الحامدي وفد الشارقة المكون من عبد الله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة، ومحمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بالدائرة، ومحمد البريكي مدير بيت الشعر في الشارقة، حيث انطلقت فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان القيروان للشعر العربي التي ينظمها بيت الشعر في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري بدار الثقافة بالقيروان، وأشاد والي القيروان في كلمته بجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ودوره البارز في دعم الشعراء والأدباء والمثقفين.
وقالت جميلة الماجري، مدير بيت الشعر بالقيروان، في كلمتها بالمهرجان: «إن برامج بيت الشعر خلال الثلاثة الأعوام السابقة حققت جزءاً كبيراً من طموحاتنا في سبيل الارتقاء بالشعر العربي، واستعادته لوهجه وتأثيره».
وقد افتتح ضمن المهرجان معرض وثائقي، يجسد نشاط بيت الشعر طيلة ثلاث سنوات، بعدها قدم الفنان العازف جمال الشابي موسيقاه في قصائد مغناة، وقدم شعراء نماذج من قصائدهم وهم: حافظ محفوظ، د. حسين العوري، لطفي عبدالواحد، الأزهر الحامدي، كما نظمت أمسية شعرية كبرى بمشاركة شعراء تونسيين وعرب: يوسف شفرة، محمود النجار، محمد برهومي، منية بن صالح، عبيد العياشي، كمال فداوين، وأدارها عادل الجريدي.
أما فعاليات اليوم السبت، فتتضمن ندوة أدبية بعنوان «الشعر والذاكرة»، يشارك فيها الدكتورة نهى الشاوش، والدكتور معز الوهايبي، تليها قراءات شعرية لمجموعة من الشعراء.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.