بالصور تعرفوا معنا على #الذرة_ الملونة… سلالة نادرة من عجائب الطبيعة ..

Image result for ‫الذرة الملونة‬‎Image result for ‫الذرة الملونة‬‎Related image

سلالة نادرة من الذرة جواهر الذرة الملونة

ثقف نفسك1
فالذرة من أكثر المحاصيل نمواً علي نطاق واسع في الولايات المتحدة الأمريكية .  ومن خلال  التطور في علم الجينات الوراثية, فإن هناك أنواع مختلفة من الذرة المعدلة وراثياً التي تزرع في الولايات المتحدة . وتحتل ألية الزراعة بالجينات المعدلة وراثياً حوالي 80%  من نسبة الزراعة في الولايات المتحدة . فالجينات المعدلة وراثياً تشمل العديد من الأصناف المختلفة للذرة  .
ثقف نفسك2
و لجواهر الذرة الزجاجية ألوان متنوعة فهي شفافة وفريدة من نوعها تعطي مظهر بصري رائع . ولا يتم إستخدامها لأغراض الأكل ولكن لها قيمة عالية عندما تستخدم لأغراض الزينة . ولقد قمنا بنشر العديد من الصور عن جواهر الذرة الزجاجية علي العديد من وسائل الإعلام الإجتماعية وكانت لها نتائج مدهشة جداً . حيث كان هناك فضول من الكثرين وإهتمام لمعرفة فوائد الذرة الملونة . فالصور لجواهر الذرة الملونة التي لايصدق جمالها .

 

ثقف نفسك4
ويمكن لأي شخصٍ يرغب في أن يقتني مجموعة من كيزان الذرة الملونة، أن يحجز طلبيته عبر الإنترنت، خصوصاً أن الطلبات باتت محجوزة لسنوات مقبلة.  وكان الهدف من إنتاج الذرة الملونة هو للحفاظ علي التراث الزراعي والجيني في الولايات المتحدة الأمريكية وإرث فريد من نوعه .
ثقف نفسك5
ثقف نفسك6
ثقف نفسك7
ثقف نفسك8
ثقف نفسك9
ثقف نفسك10

الذرة الملونة… سلالة نادرة من عجائب الطبيعة

دبي – «الحياة» |

لعل أجمل ما يمكن أن يكون في الطعام هو الألوان المبهجة التي تزيد من جمالية الطبق على المائدة وتثير الشهية أكثر لتناولها، لذا قام المزارع الأميركي كارل بارنز في ولاية أوكلاهوما باستكشاف قصة الذرة الملقبة بـ “الجوهرة الزجاجية”.

وقام المزارع بدراسة السلالات التقليدية المختلفة من البذور حتى وصل الى بعض الأصناف القديمة من الذرة، والتي كانت لاتزال تزرع هناك في ذلك الوقت، فوجد أنها ظهرت ضمن محاصيلة على خلاف أصناف الذرة التي اندثرت من قبل، وفق ما ذكر موقع delish.

وقرر بارنز القيام باستزراع بعض الأصناف القديمة من هذا النوع وعمل على حفظها حتى ظهرت الذرة الملونة بألوان قوس قزح. وحالياً، يوجد الكثير من الألوان المتعددة للذرة بدءاً من الزمرد الأزرق والفضي وانتهاءً بالأرجواني العميق.

ومازالت تثير الذرة الملونة الكثير من الإعجاب حول العالم. وتختلف هذه الذرة في طريقة تناولها، لامتلاكها قشرة قاسية تسبب الكثير من المعاناة عند الهضم، لذلك يقوم البعض بطحنها واستخدامها دقيقاً، نظراً إلى أنها غنية بالنشا، أو صنع الفوشار.

Image result for ‫الذرة الملونة‬‎

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة