ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏جبل‏، و‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏
خارج كل هذا الصواب والخطأ يوجد فناء ليس فيه سوى الحب , لنلتقي هناك. – (جلال الدين الرومي)
ميتيورا.. عجائب الطبيعة المعلقة في اليونان

عجائب الدنيا الطبيعية المشهورة عالميا من اليونان

  • ميتيورا. الأديرة المسيحية مبنية على المنحدرات ضخمة. فإنه لا يزال لغزا كيف الرهبان، يمكن أن يؤدي إلى النساك بناء بيئات معقدة للغاية. الأديرة ستة في الإقليم لا تزال سارية المفعول.
  • قناة الحب. ومن المعروف شمال غرب سواحل جزيرة كورفو للكثيرين من خلال خلق معقدة للطبيعة – بحر الصفراء قنوات قطع الصخور، وتشكيل قوس الخلابة فوق المياه. وفقا للأسطورة، والأزواج الذين proplyvut قناة، يدا بيد، وسيتم ربط إلى الأبد وأبدا أن تكون مفصولة.
  • مغارة Petralona. ليس بعيدا عن خالكيذيكي على ارتفاع 300 متر فوق مستوى سطح البحر هو مذهلة الجمال من الكهف، وأصبح بفضل الشهيرة لديكورات غريبة من الهوابط والصواعد. منذ فترة طويلة، وخدم في كهف كوطن للشعب القديم، خلال الحفريات وجدوا هناك عظام الحيوانات، والهيكل العظمي البدائي، وكذلك آثار أدوات النار والحجر.
  • شاطئ Myrtos. يقع هذا الشاطئ الجميل بشكل لا يصدق على الغرب كيفالونيا، عند سفح الجبال. شاطئ الرمال البيضاء فريدة من نوعها مختلطة مع الحصى البيضاء على شكل هلال وسلاسة في الكريستال المياه الزرقاء الصافية.
  • كيب Prasonisi. تقع هذه الأعجوبة الطبيعية في الجزء الجنوبي من جزيرة رودس. وهي جزيرة صغيرة الذي يصل إلى رودس برزخ الرمال، التي تغمرها المياه خلال فصل الصيف. Prasonisi هو المكان المثالي لالمتزلجين، لأنه هنا الريح لا يموت أسفل، ولكن السياح العاديين، أيضا، أنه ليس من الضروري أن تمر من الجمال الطبيعي الذي يحيط المنارة القديمة.
  • وادي الفراشات. هذا المجال حماية البيئة الأوروبية في جزيرة رودس، ضمن الذي يقيم مجموعة متنوعة ورائعة من الفراشات. الوادي الأخضر هادئة كما لو تم إنشاؤها للخصوصية، إلا ضجيج ملموس بالكاد من الغرغرة تحتمل نعم أجنحة ترفرف يمكن أن يعكر هدوء المكان.
  • الينابيع السبعة. وفقا للأسطورة في رودس، حيث من الأرض تصل إلى 7 مفاتيح لمواسير المياه الباردة يمكن تنقيته من 7 خطايا مميتة. وإذا، والشجاعة، والمشي حافي القدمين على كهف فيه تيار المتدفقة، والتي تم جمعها من مصادر، إذا لا يمكن أن تحصل على تساهل مدى الحياة. أولئك الذين يرغبون في تجربة حظهم قليلا.
  • ميتيورا

    Related image

    Related image
    Related image Image result for ‫أديرة ميتيورا في شمال غرب العاصمة اليونانية أثينا‬‎
    Metéora
    Native name
    {{lang-قالب:ConvertAbbrev/ISO 639-2|Μετέωρα}}
    Agios Nikolaos Anapafsa.jpg
    Monastery of St. Nicholas Anapausas
    الموقع ثيساليا, Greece
    Official name: Metéora
    النوع Cultural
    المعايير i, ii, iv, v, vii
    التعيين 1988 (12th لجنة التراث العالمي)
    Reference no. 455
    الدولة اليونان
    المنطقة اوروبا وأمريكا الشمالية
    ميتيورا على خريطة Greece

    ميتيورا
    Location in Greece

    صخور ميتيورا

    ميتيورا (باليونانية: Μετέωρα معناها الصخور المعلقة في الهواء -أو السماء-) هي أحد أكبر وأهم تجمعات الأديرة في اليونان وتأتي بالأهمية بعد جبل آثوس.[1][2][3]

    بنيت الأديرة على صخور عمودية في الحافة الشمالية من سهل ثيسالي قرب نهر وجبال بيندوس التي تقع في وسط اليونان.

    منطقة ميتيورا تتكون من ستة أديرة، وتعتبر من أهم معالم الجذب السياحي في اليونان. ميتيورا مدرجة من ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو منذ عام 1988.

    تاريخ بناء ميتيورا

    دير رووسانوو

    دير فارلام

    بالرغم من أن تاريخ بناء ميتيورا غير معروف، إلا ان الرهبان كانوا يقطنون الكهوف الموجودة في ميتيورا قبل القرن الحادي عشر. وفي أواخر القرن الحادي عشر أو أوائل القرن الثاني عشر تشكلت في ميتيورا دولة رهبانية تسمى سكيتي من ستاغوي وتمحورت حول كنيسة ثيوتوكوس (مريم العذراء باليونانية) التي لا تزال قائمة حتى اليوم.

    تعود فكرة إنشاء الدير للرهبان المنعزلين الذين وجدوا من هذه الصخور المعلقة مكانًا يصعب الوصول إليه من قبل المحتل التركي. وبالرغم أن أكثر من 20 (ربما 24) من الأديرة شيد في بداية القرن الرابع عشر إلا أنه لم يبقَ اليوم مسكونًا من هذه الأديرة إلا 6 فقط وهي:

    هناك عدد آخر من الأديرة ولكنها مغلقة (أي بدون رهبان) مثل دير يبابانتي ودير القديس جورج مانديلاس.

    الوصول إلى أعالي ميتيورا

    دير روسانو Rousánou

    لم يكن بالإمكان الوصول إلى أعالي الصخرة بسهولة. فقد شيد الرهبان الأوائل سلالم بسيطة عبر زج الخشب في ثقوب داخل الصخور، وكانوا يصعدون من خلالها حتى يبلغوا الكهوف الطبيعية التي أصبحت ملجأهم المتين. وضع الخشب على مختلف أنواعه وأشكاله ليوحي بأنه عش للطيور. كان نظام البكرة والحبل يستخدم لحمل الطعام والشراب لرجال الدين، وكانت الحبال الوسيلة الوحيدة التي تربطهم بالعالم الخارجي [2].

    ميتيورا في العصر الحديث

    ديـــر Agía Triáda

    في العشرينات من القرن العشرين قطعت درجات على صخرة ميتيور الرئيسية مما جعل الوصول إلى الموقع ممكنا عن طريق هضبة قريبة من الصخرة. بينما أقرب قريتين لميتيورا هما قرية كالامباكا وكاستراكي وبهما يسكن عادة جميع الزوار الذين يريدون البقاء في المنطقة.

    الأديرة الستة مسكونة اليوم: خمسة منها للرهبان الذكور وواحد فقط للنساء. كل دير يسكنه أقل من عشر أشخاص.

    ويزور المكان العديد من السياح سنويا، حوالي الفي سائح في اليوم [3]. كنيسة الثالوث الاقدس في ميتيورا استخدمت لتصوير المشاهد النهائية من فيلم لعينيك فقط من سلسلة أفلام جيمس بوند. وكما أن فرقة لينكين بارك تأثرت بالموقع بعد رؤيتها له وقررت تسميت ألبومها الثاني باسم ميتيورا.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.