10 نصائح مالية أتمنى لو كنت أعرفها في العشرينات من عمري

10 نصائح مالية أتمنى لو كنت أعرفها في العشرينات من عمري

 

تعاملك مع النقود بشكلٍ ذكيّ في العشرينات من العمر سيؤتي ثماره في فترة طويلة من المتبقي في حياتك.

أندرو ميدال

مُساهم

رجل أعمال، استراتيجي رقمي، مصمم مواقع ويب، مؤلف، متطوع

الآراء التي عبر عنها المساهمون تعبر عن وجهة نظرهم الخاصة.

سنوات العشرينات الخاصة بك يمكن أن تكون  من أكثر الأوقات التي لا تُنسى من حياتك. حيث أنك بدأت للتو في الدخول إلى القوى العاملة، ولا تتحمل سوى القليل من المسؤولية، وفي النهاية لديك دخل متاح للاستفادة منه كيفما تشاء. ومع ذلك، فإنه حتى مع هذه الحرية التي يمنحها لك الشباب، يمكن أن يتسبب ذلك في بعض العواقب المالية الكبيرة التي يمكن أن تُعيقك إذا لم تكن حذرًا.

في حين أن معظم الأشخاص قد يعتبرون أنفسهم أذكياء من الناحية المالية، إلا أنني أستطيع القول إن هذا لا يمكن أن يعزى إلى حقيقة أنه لا يريد أن يعترف بأنه يسيء استخدام الأموال. نظرًا لأن النقود تتحكم تقريبًا في كل قرار نتخذه، فقد يكون من الصعب أن نتأقلم إذا لم نُبقِ أنفسنا مُلتزمين بأفضل المعايير الممكنة.

الموضوعات ذات الصلة: 8 طرق يمكن أن ينتهجها أي شخص في جيل الألفية ليُصبح مليونيرًا في 5 سنوات

ومن المسلّم به، بالنسبة إلى معظمنا، أنه ذلك أسهل قولاً من فعله، لكن هذا هو السبب في أن الاعتياد على عادات جيدة أثناء صغرك أمرٌ حتميّ للغاية. لهذا السبب جمعت بعض النصائح التي تمنيت لو كنت أعرفها عندما كنت في العشرينات من عمري. واتباعك لهذه الأمور، يُمكن أن يقودك نحو مسار أفضل ويساعدك على التوفير بعض الشيء كذلك.

  1. أبلغ مكاتب الائتمان بإيجارك.

على الرغم من التطور الجديد نسبيًا في عالم إعداد التقارير الائتمانية، وفقا لموقع NerdWallet، فإن كل مكتب ائتمان رئيسي تقريبًا يسمح لك بالإبلاغ عن إيجارك. على الرغم من أن أقل من 1 في المائة من ملفات الائتمان تحتوي على معلومات حول الإيجار، فإن ذلك يمكنه أن يُزيد من فئة الائتمان الخاصة بك بشكل هائل.

  1. تعلم كيفية استخدام بطاقة الائتمان بالطريقة الصحيحة.

هذا شيء ربما كان علينا أن نستمع إلى نصائح الأكبر منّا سنًا فيما يتعلق به، ولكن مرة أخرى، من الأفضل أحيانًا أن تتعلم بنفسك. كما دون creditcard.com، بينما تميل الأجيال الشابة إلى الاستفادة من رصيدها لشراء الملابس والترفيه والوقود، فإن الأجيال الأكبر سنًا تستخدمه في السفر وإجراء الإصلاحات الرئيسية. من الممكن أن يكون لتحديد ميزانية والتشبث بها باستخدام بطاقة ائتمان طريقة جيدة لتكوين نقاطك، ولكن استخدام بطاقتك مثل الطفل الرضيع هو إستراتيجية فعالة.

  1. لا تستفسر حتى تعرف بشكلٍ قاطع.

يمكن للاستفسارات الائتمانية أن تؤثر سلبًا على مجموع نقاطك حتى خمس نقاط، وهو أمر يضر بالشباب بشكل خاص. والقاعدة الأساسية هنا هي أن تتسوق قليلًا عندما يتعلق الأمر بشراء شيء ما يمكن شراؤه بالائتمان.

  1. تكوين رصيدك.

رصيدك هو المفتاح الأول المتاح لك للتصرف فيه ماليًا بحرية، لذلك استخدمه بحكمة. كما يشير CreditRepair، هناك العديد من الطرق التي يمكنك البدء بها، حيث أن التفكير في رصيدك لا يعتبر أبدًا سابقًا لأوانه.

الموضوعات ذات الصلة: 4 عادات مالية تفصل بين بناء الثروة وبين مجرد كسب العيش

  1. لست مضطرًا لأن تكون غنيًا للاستثمار.

هناك مفهوم كبير مفاده أن الأشخاص الذين يملكون الكثير من المال يجب أن يستثمروا في الأسهم أو الصناديق المشتركة. في الواقع، أظهرت دراسة حديثة أجرتها شركة Bankrate أن واحدًا فقط من كل ثلاثة من جيل الألفية يستثمرون أموالهم. على الرغم من أنك لن تكون ثريًا على الأرجح بين عشية وضحاها، إلا أنها ليست فكرة سيئة أن تستخدم الاستثمارات كطريقة للادخار. ومن المصادر الجيدة لتفقدها شركتي Acorns و Stash.

  1. ادخار ما يكفي للأيام الصعبة.

ووفقًا لدراسة أجرتها GoBankingRates ، فإن 72 بالمائة من جيل الألفية يدخرون مبالغ أقل من 1000 دولار. هذه شخصيات مذهلة للغاية، خاصة عندما تعتبر أن المال يمكن أن ينضب بسرعة كبيرة في حالة وقوع حادث أو أي واقعة غير محسوب لها. حاول أن تضع جانبًا مبلغًا أكثر من ذلك قليلاً من كل مرتب شهريّ، لأنك لا تعرف أبدًا متى قد يكون ذلك مفيدًا.

  1. اقلع عن فكرة شراء سيارة (حتى لو كنت تستطيع ذلك).

في حين أن الكثيرين يميلون إلى اتباع قاعدة الـ 20 في المئة (أي لا يخصصون سوى 20 في المئة من دخلهم كقسط شهري للسيارة)، فحتى لو كنت تستطيع تدبر ذلك، فإنه ليس أفضل استثمار لأموالك. أولاً، قيمة السيارات تنخفض باستمرار، أي أنه بمجرد تخليك عن السيارة، فإنها ستجني تلقائيًا أقل من المبلغ الذي دفعته مقابلًا لها. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأنك لا تعرف أبدًا ما الذي سيحدث لسيارتك (بغض النظر كانت جديدة أم قديمة)، فإن تكاليف الصيانة أو النفقات غير المتوقعة ستكلفك الكثير.

  1. حذار من الإقراض بكثرة.

يمكن أن يتسبب المقرضون بكثرة في تدمير وضعهم المالي، حيث أن متوسط سعر الفائدة المتزايد يبلغ حوالي 400 في المئة. باختصار، هذا هو أسرع طريق إلى الإفلاس، لذلك إذا كنت تبحث عن مساعدة مالية إضافية، استنفد جميع مواردك، بالإضافة إلى التحدث إلى مستشار مالي.

الموضوعات ذات الصلة: الخروج من الديون باتباع هذه الخطوات الستة البسيطة

  1. التوقف عن إنفاق الكثير من المال على التواصل الاجتماعي.

مثل معظم جيل الألفية، أنا أيضا وقعت ضحية لإنفاق المال على ما أسميه “المدى القصير”. كما تعرف، أشياء مثل الخروج لتناول الطعام أو حضور العروض، تعد في الوقت الحاضر شيء عظيم، ولكن مع تقدمك في السن، ستدرك أن هذه الأموال كان من الأفضل أن تنفق في أماكن أخرى. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن جيل الألفية ينفق ما يقرب من 44 في المائة من ميزانية الطعام الخاصة بهم على التسكع خارجًا، يمكن أن يكون تقليص الأموال وسيلة ممتازة لتوفير المال.

  1. إخراج نفسك من حفرةٍ أكثر صعوبة من الدخول فيها.

ليس سراً أن الوقوع في الدين سهل نسبيًا. لكن ماذا بشأن الخروج منه؟ ليس بنفس السهولة. وكما أشار موقع The Nest، فإن متوسط وقت سداد مبلغ بقيمة 9.500 دولار أمريكي على دفعات شهرية قدرها 461 دولارًا سوف يستغرق حوالي عامين، مع دفع 1.555 دولارًا أمريكيًا كفائدة. باختصار، وقوعك في الديون أمرٌ مكلف، وعلى هذا النحو، يجب أن تضع نصب عينيك جيدًا كل ما تتكبده قبل أن تشرع في ذلك.

ربما تكون إحدى أفضل النصائح المالية التي سمعتها في أي وقت مضى هي التي يتناولها هذا الموضوع جيدًا: إذا كان الدين الذي تتكبده لا يساعدك في جني المال، فهل يستحق الأمر فعلًا اقتراضه؟

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.