الجديد
الرئيسية / الكل / أبيض وأسود وملون / تقدم البراعم الخضراء للثوم العديد من المنافع الصحية العديدة ..ومع#الفوائد_ الطبية_ المذهلة_ للثوم_ المبرعم..
تقدم البراعم الخضراء للثوم العديد من المنافع الصحية العديدة ..ومع#الفوائد_ الطبية_ المذهلة_ للثوم_ المبرعم..

تقدم البراعم الخضراء للثوم العديد من المنافع الصحية العديدة ..ومع#الفوائد_ الطبية_ المذهلة_ للثوم_ المبرعم..

Related imageImage result for ‫الفوائد_ الطبية_ المذهلة_ للثوم_ المبرعم‬‎Related imageImage result for ‫الفوائد_ الطبية_ المذهلة_ للثوم_ المبرعم‬‎

Related image

Image result for ‫الفوائد_ الطبية_ المذهلة_ للثوم_ المبرعم‬‎Related image

تمت مشاركة ‏منشور‏ من قبل ‏‎Fareed Zaffour‎‏.
لا يتوفر وصف للصورة.

 

🌺فوائد طبية مذهلة للثوم المبرعم🌺
لا ترمي الثوم المبرعم بعد الآن
يفضل معظم الأشخاص شراء ثمرة الثوم الصحيحة ، وينفرون من الثمرة التي تحتوي على البراعم الخضراء ، ولكن يجب أن يعلم الجميع أن هذه البراعم الخضراء تقدم العديد من المنافع الصحية العديدة ، وتتضاعف بداخلها كمية المواد الغذائية ، ومن أهمها مضادات الأكسدة ، والتي تجعل ثمرة الثوم قادرة على محاربة العديد من الأمراض وأنواع العدوى الفيروسية والفطرية ، كما تقلل من خطر الإصابة بالسرطان . المنافع الصحية للثوم المبرعم :
1- يحسن صحة القلب : يحتوي الثوم المبرعم على مضادات الأكسدة والتي تساعد في تعزيز تدفق الدم إلى القلب ، مما يقوي صحة القلب ويحميه من الإصابة بالأمراض المتعددة.
2- يحمي من الإصابة بالسرطان : يتميز الثوم المبرعم بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية ، لذلك يساعد هذا النوع من الأطعمة في الحماية من نمو الخلايا السرطانية في الجسم 3- يؤخر ظهور علامات الشيخوخة : يعمل الثوم المبرعم على تأخير نمو الخلايا مما يحافظ على البشرة من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة عليها ، وذلك بسبب وجود المواد القوية المضادة للأكسدة بداخلها .
4- يحمي من التعرض للسكتات الدماغية : يحتوي الثوم على مادة تعرف بإسم أنجوين ، والتي تمنع تكوين الجلطات الدموية في الجسم مما يحمي من التعرض للإصابة بالسكتات الدماغية .
5- يعزز الجهاز المناعي : يوصى بضرورة إضافة الثوم المبرعم للنظام الغذائي بإنتظام ، لأنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي ، فيغذي كل الخلايا الموجودة داخل جسم الإنسان ، حتى يحميه من العدوى والأمراض .
6- يقلل ضغط الدم : الثوم المبرعم يستطيع تقليل ضغط الدم ، فعندما يتدفق الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية ، يستطيع علاج بعض الحالات مثل ضغط الدم المرتفع .
7- يحمي من الأمراض العقلية : يحتوي الثوم المبرعم على مكون يسمى الأليسين ، والذي لديه القدرة على الوقاية من بعض الأمراض العقلية مثل العته والألزهايمر .
8- يحمي من بعض آلام المعدة المزمنة : تساعد المواد المضادة للأكسدة على الوقاية من الأمراض المختلفة المتعلقة بالجهاز الهضمي والأمعاء .
علق ب (تم) ليصلكم كل جديد وشارك المنشور ليستفيد غيرك ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

براعم الثوم الخضراء التي تنبت على فصوص الثوم تعتبر غير صالحة للاستخدام ونرميها بشكل تلقائي في القمامة. الا ان ذلك سيتغير بعد قراءة هذا الموضوع بحيث سنقدم لكم فوائد براعم الثوم المذهلة على صعد عدة، ما سيشكل نوعاً من الصدمة لكثيرين. فاذا كنتم تريدون التعرف على هذه الفوائد ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع.

فوائد براعم الثوم

على عكس الكثير من الاغذية التي عندما تنبت لها براعم تشكل نوعاً من الخطورة لأنها تفرز مواداً كيميائية سامة يمكن أن تؤذي الجسم، فبراعم الثوم تملك الكثير من الفوائد على صحة الانسان وهذا ما أظهرته دراسة كورية نشرت في Journal of Agricultural and Food Chemistry بحيث اكدت النتائج ان الثوم المبرعم يملك خصائص مضادة للأكسدة أعلى من تلك الموجودة في الثوم الطازج، بحسب وكالة أوقات الشام الإخبارية.

براعم الثوم هي تلك النباتات الصغيرة في الحجم ذات اللون الاخضر والتي تنبت في المنطقة العلوية من الثوم التي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحة لجسم الانسان، لا سيما وانه يحتوي على العديد من المركبات التي لها دور كبير في الحفاظ على الصحة.

وأثبتت الدراسات الحديثة التي أجريت على براعم الثوم ان هذا الجزء الاخضر يمكنه المحافظة على الجسم ووقايته من أنواع متعددة من الأمراض وعلى رأس هذه الأمراض السرطانية، مشيرة الى انه يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة ما يجعله مفيداً جداً في هذا الاطار.

اضافة الى ذلك تلعب براعم الثوم دوراً مهماً جداً في الحفاظ على صحة القلب ووقايته من الأمراض كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة الشرايين. الا ان الامر لا يتوقف عند هذا الاطار، بل ان براعم الثوم تساعد على الحد من آلام المعدة وتساعد في إمداد الجسم بأنواع كثيرة من المعادن التي تحافظ على صحة الجسم وتقيه من الأمراض الخطيرة.

لا يتوفر وصف للصورة.