افتتاح معرض “علامات رحّالة: أسفار الخطوط العربية”..و يعلن معرض421 عن برنامج حافل بالفعاليات العامة خلال شهر مارس 2019م ..

على رأسها افتتاح معرض “علامات رحّالة: أسفار الخطوط العربية”

معرض421 يعلن عن برنامج حافل بالفعاليات العامة خلال شهر مارس

البرنامج يتضمن دورات قصيرة حول الأفلام الوثائقية وصنع المجوهرات وورش عمل للتصوير وعروض أفلام

MEPRA Award winners - SABRE Awards EMEA winner

أبوظبي – 28 فبراير 2019: يسر معرض421، المركز الفني والإبداعي في أبوظبي، الإعلان عن برنامجه الشهري العام الحافل بالفعاليات المتنوعة، من ورش العمل إلى الدورات القصيرة وفعاليات الأطفال وعروض الأفلام وافتتاح معرض جديد، وذلك طوال شهر مارس 2019.

ويطلق معرض421 دورة قصيرة لتصميم المجوهرات بدءاً من 3 مارس، والتي تتطرق إلى كيفية صنع قطع المجوهرات بطريقة سهلة ومرحة، من الأقراط إلى الخواتم والدلايات. وتم تصميم هذه الدورة للمبتدئين، لذا ستتضمن إرشادات وافية لمن لم يستخدموا أدوات صنع المجوهرات من قبل على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك، يستضيف معرض421 في الفترة ما بين 13 و20 مارس وبالتعاون مع “سينما عقيل” دورة تدريبية قصيرة بعنوان “الأفلام الوثائقية التعليمية”، والتي ستتناول أساليب ومواضيع وأنواع الأفلام الوثائقية، ويقدمها يزن الغزاوي، الكاتب والمخرج الحائز على جوائز ورئيس قسم السينما في معهد ’إس إيه إي‘ دبي.

ويسر معرض421 استضافة المقيمين المشاركين في معرض ’آرت دبي 2019‘؛ فيرونيكا فاسكيز [الأوروغواي] وخوسيه مانويل ميسياس [كوبا] وفلورا ريبولو [البرازيل] ، وجيري مارتن [كولومبيا] خلال شهر مارس، وذلك للمساهمة في تعزيز تفاعلهم مع المشهد الفني الإماراتي. وفي ذلك الإطار، سيعقد الفنان جيري مارتن ورشة عمل كشف الشخصية في الفترة ما بين 1 – 3 مارس سيشارك من خلالها الحضور في إنتاج عمل فني متعدد المجالات يجمع بين اللغة والسينما واستكشاف الذات.

ومن جهة أخرى، ينظم معرض421 ورشة عمل مدتها يومان بالتعاون مع جلف فوتو بلس تستهدف محبي وهواة التصوير الذين يرغبون في الانتقال من التصوير بالوضع التلقائي إلى التصوير بالوضع شبه اليدوي باحترافية، والمصورين ذوي الخبرة المتوسطة لاستبدال وضع التصوير شبه اليدوي بالوضع اليدوي الكامل، حيث سيصطحب المصور الفوتوغرافي ويلبر سميث المشاركين في رحلة غامرة في تفاصيل عالم التصوير الاحترافي، وذلك يومي 8 – 9 مارس.

ويعد افتتاح معرض “علامات رحّالة: أسفار الخطوط العربية” أبرز محطات معرض421 خلال شهر مارس، حيث سيستكشف أصول ست من أكثر الأبجديات تأثيراً في التاريخ من منطقة الشرق الأوسط. وبإشراف من القيّمة الفنية د. هدى سميتسهوزن أبي فارس، سيستعرض المعرض أعمالاً جديدة مكلفة لفنانين ومصممين من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن وسوريا ولبنان وفلسطين، ليتطرق إلى  الدور الهام الذي نهضت به النصوص في رسم وصون الهوية الثقافية لحضارات المنطقة، بدءاً من 16 مارس.

كما يعقد معرض421 ورشة عمل تزيين المنسوجات برموز التمائم يوم 26 مارس، والذي يسعى من خلالها المصمم خالد مزينة إلى تعريف المشاركين بكيفية تحويل المنسوجات البسيطة إلى تصاميم وأنماط نابضة بالألوان بإلهام من رموز التمائم الجميلة. وخلال شهر مارس، ستستمر سلسلة “التاريخ: الأفلام والمرأة العربية” التي تُقام بالتعاون مع “سينما عقيل”، حيث ستستعرض أفلاماً معاصرة أبدعتها سيدات عربيات أو تتناول قضايا المرأة العربية، مع عرض لفلمي “ممسوس” و”زهرة الصبار” يوم 27 مارس.

وأخيراً، يستضيف معرض421 يوم 30 مارس حلقة أخرى من سلسلة “خيال” بالتعاون مع مؤسسة ’Early Starters‘، التي تقدّم كتب الأطفال بطريقة خيالية ومبتكرة، احتفاءً بشهر القراءة في أبوظبي، ويوم ميلاد المؤلف الراحل ثيودور سوس، وذلك من خلال فعالية مرحة وتفاعلية مستوحاة من بعض الكتب المفضلة لدى الأطفال في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك مؤلفات شيل سيلفرشتاين، ومن ضمنها عرض موسيقي لـ “نحن ذاهبون لنصيد دباً” و”اليرقة الجائعة” وغيرها.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على البرنامج الكامل المرفق لفعاليات شهر مارس في معرض421، أو زيارة: https://www.warehouse421.ae/program/?setLang=ar

–        انتهى-

 

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

شيماء الناظر

Warehouse421@fourcommunications.com

0559421294

 

نبذة عن معرض421

يُعد معرض421 مركزاً للإبداع ومساهماً مؤثراً في المشهد الفني لإمارة أبوظبي، ويأخذ على عاتقه دعم الأنشطة التعليمية والفنية والمعارض والفعاليات التجارية الترويجية المرتبطة بالمجالات الفنية المحلية والإقليمية. واستضاف معرض421 منذ نوفمبر 2015، 20 معرضاً قدم خلالها الأعمال الفنية لما يزيد على 400 فنانٍ ومصممٍ محلي وإقليمي ليصبح وجهةً ثقافية لالتقاء المبدعين خلال مناسباتٍ وفعالياتٍ رسمية أو الاجتماع لنقاش الأمور الفنية المتعلقة بمعرض421 ومشهد أبوظبي الفني. ويوفر معرض421 لأفراد الجمهور فرصةً لاستكشاف مواهبهم عبر برامجه التفاعلية مثل جلسات الحوار وورش العمل وعروض الأفلام وعروض الأداء. ويقع معرض421 في ميناء زايد بمدينة أبوظبي، وأشرفت مجموعة بيارك إنجلز BIG الشهيرة على إقامة معرض421 بتحويله من مستودعٍ صناعي وجعله وجهةً فنيةً بارزة على مستوى الدولة.

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة