الجديد
الرئيسية / Top News / كيفية إطالة عمر بطارية الكاميرا الرقمية..اكتشفوا أفضل الطرق لذلك..
كيفية إطالة عمر بطارية الكاميرا الرقمية..اكتشفوا أفضل الطرق لذلك..

كيفية إطالة عمر بطارية الكاميرا الرقمية..اكتشفوا أفضل الطرق لذلك..

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

اكتشف أفضل الطرق لاطالة عمر بطارية الكاميرا الرقمية!

غالبا ما تشعر بالانزعاج من نفاد الطاقة من بطارية الكاميرا الرقمية الخاصة بك أثناء استخدامها، لا مشكلة إذا كان لديك بطارية ثانية أو حتى ثالثة تحتفظ بها في حقيبتك.

لكن الأمور ستختلف كثيرا إذا لم يكن لديك سوى البطارية الموجودة في الكاميرا، أو أن كمية الطاقة في البطارية الاحتياطية قليلة.

لحسن الحظ هناك عدة طرق يمكن من خلالها إطالة عمر البطارية والسماح بالتقاط المزيد من الصور الجيدة، من دون الحاجة الى بطارية اضافية.

من المعلوم أن شاشة العرض هي أكبر جزء يستهلك الطاقة في الكاميرا الرقمية، لهذا فإن تقليل من شدة إضاءة الشاشة يساعد في خفض استهلاك طاقة البطارية حسب توصيات اتحاد صناعة التصوير الفوتوغرافي الألماني.

كما أن التقاط الصور التي يحتاجها المستخدم فقط مع وقف خاصية العرض الآلي للصور الملتقطة من خلال تعديل إعدادات الكاميرا.

من المهم كذلك ضبط العدسة على اللقطات الطويلة بدلاً من استخدام آلية التقريب والإبعاد “الزوم” أثناء التصوير لأنها تستهلك قدرا من الطاقة.

بشكل عام كلما كانت العدسات أكبر فان استهلاك الطاقة يزداد عند استخدام “الزوم”، كما أنه يجب استخدام الإضاءة الخاطفة “الفلاش” بحكمة أثناء التصوير عندما تكون البطارية ضعيفة، وإذا كانت الكاميرا مزودة بعدسة إلكترونية، يمكن تحويلها إلى وضع وقف التشغيل لتقليل استهلاكها للطاقة.