تعالوا نتذكر الدكتور #عبد _الرحمن _الزراعي Zraiee Abdulrahman.. الذي يقدم قراءات فوتوغرافية (01)::استطاع المصور في هذه الصورة أن يقاوم الظلام وأن يهزم شدته ليظهر العناصر في أجمل عرض وأحسن صورة ..

لا يتوفر وصف للصورة. لا يتوفر وصف للصورة.

 

قراءات فوتوغرافية (01)
::::::::::::::::::::::::::::
استطاع المصور في هذه الصورة أن يقاوم الظلام وأن يهزم شدته ليظهر العناصر في أجمل عرض وأحسن صورة وأن يعالج قلة الضوء الناتجة من قلة مصادره حيث تم رفع الأيزو بقيمة تجاوزت التوقعات حيث وصلت إلى 3200 وعلى الرغم من هذه القيمة الكبيرة فإن الصورة بدت واضحة وليس فيها تحبب أو نمش أو تشويش ولا ننكر مع براعة المصور مهارة الكاميرا في التصوير حيث إن كاميرا كانون 5D تعد من الكاميرات الاحترافية وهذه الصورة الرائعة دليل على جودتها ومدى الاحترافية في عرض الصورة .
التكوين الشكلي :
جاء التكوين الهندسي يشبه الدائرة وهي تركيبة فريدة وفي هذا التكوين إيحاء نوعي يبرز مركزية الصورة ويجعل هناك سلاسة في الحركة والرؤية البصرية.
التكوين اللوني:
جاء في الصورة اللونين الأحمر والأخضر ليكونا تناسقاً لونيا جميلاً فهي من الألوان المتقابلة والمتممة التي تصنع تباينا بناء وتناغما لونيا أخاذاً .
الخامة:
نرى في الصورة أنه تم مقابلة الأرضية الخشنة في مقابل الطائر ذي الريش الناعم وهذا يصنع أيضاً تباينا في الخامة يبرز الجمال ويظهر التمايز في العناصر.
جمال الاحتواء:
في الصورة هناك احتواء بصريا وتقابلا جسديا بين العصفورين بحيث يجمع العناصر المهمة في نقطة التقاء ومحور اهتمام … وزاد من قيمة جمال التقابل تقارب البصر وتبادل المنافع وطيب العلاقة .
لا يتوفر وصف للصورة.
لا يتوفر وصف للصورة.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة