ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏أشخاص على المسرح‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ضمن فعاليات المهرجان السنوي العاشر لقسم التربية الفنية في كلية الفنون الجميلة / جامعة الموصل قدم لنا يوم امس الاثنين الموافق 6 ايار 2019م.. مجموعة من طلبة القسم على خشبة المسرح التجريبي في الكلية عرضا مسرحيا بعنوان ( جواهر الاميرة السبع )

العمل من تاليف عبد الحميد الخليفة واخراج م .م انور محمد زكي .
اراد المؤلف ان يطرح من خلال النص فكرة انسانية مفادها ان ظلم الانسان لاخيه الانسان لا يدوم . وان التكاتف والمؤازرة وحب الخير هي العوامل المساعدة لانتصار المظلوم حتما ……
حقيقة العمل هادف بمحتواه وفكرته ولقد نجح الممثلون باداء الادوار بشكل رائع وموفق .
وما ميز العمل ايضاً الازياء الديكور الذي تناغم مع القصة …
الاضاءة جميلة ومميزة ………. عمل ممتع ومفيد … تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح الدائم ان شاء الله …….

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏أشخاص يرقصون‏، و‏زفاف‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يرقصون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏أشخاص على المسرح‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
  • زياد الزناد مسرحيه الاميره والجواهر السبع…..اولا انا متلقي وتخصصي تشكيلي ..الانطباع الذي زارني من هذا العمل الجميل والناجح في نظري ان المخرج عرف اللعبه. وبفطنه انه انتقى الوان اضفت على المشهد المرئي بهجه وتناول قصه وباسلوب السهل الممتنع اوجد شد للمتلقي مع العلم ان النهايه واضحه منذ البدايه لكن الشى الذي لفت انتباهي وانا متابع لتلفزيون والمسرح الموصلي منذ بداياته السبعينيه ان الرقصات الاوبريتيه وحركاتها المستهلكه والتي اصبحت ايقونه مشروخه لدى المسرح لو اجدها بل وجدت شيئا اخر وبهذه الالتفاته الذكيه للمخرج نال النجاح شعرت انني امام مسرحيه عربيه الاخطاء اللغويه وحركات بطيئه للممثلين لم تقلل من مستوى النجاح..مبارك لانور المخرج وتهنئه للممثلين واشاده طيبه لقسم التربيه متمثله برئاسه واساتذه وموظفين..ننتظر نجاح اخر….
    • انور الدرويش نعم كما تفضلت استاذ زياد لقد لعب الشكل من خلال الاضاءة والازياء دوراً مهماً في العمل ومنح المسرح عنصر الابهار اللوني وخصوصا مع توافق المسرحية الموجهة للاعمار الفتية …… عزيزي استاذ زياد .. ارى ان عناصر العمل الشكل بما يحتوية من جهة _ الاضاءة والازياء والدكور .والاداء الموفق للممثلين . والمضمون من خلال الحوار من جهة اخرى … تكاملت في الاخراج وهو ما ميز العمل عن غيره …. اما بخصوص بعض الاخطاء اللغوية فأتفق معك . ولكنني اجد ان النصوص بالفصحى هي الاكثر صعوبة للممثل الشاب وخصوصا مع الحركة والانفعالات …… تمنياتي للجميع بالتوفيق الدائم والى مزيد من التقدم والابداع ….
  • Arshad Ahmad شكرآ لك استاذ انور ع تغطيتك لهذه المحافل وبارك الله فيك ودمت معطاء لكليتنا ❤️

    انور الدرويشتم الرد بواسطة انور الدرويش
  • قتيبه الطائي بالتوفيق ان شاء الله تحياتي

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.