كيف تحترفوا تعلم #فن_ تصوير_ الظلال_ أو السلهويت silhouette ..وما هو فن تصوير الظلال silhouette photography

تعلم فن تصوير الظلال silhouette باحترافية

يعد فن تصوير الظلال silhouette photography من أسهل أنواع التصوير الفوتوغرافى، فهو لا يتطلب الكثير من الضبط والاحترافية فى أثناء تصويره، وكل ما على المصور فعله هو محاولة إضاءة الخلفية قدر المستطاع حتى تظهر العناصر من أمامها سوداء تماما أو مظلمة.

يمكنك تصوير الظلال silhouette photography فى الأماكن المفتوحة، ويعتبر وقت الغروب هو أنسب الإضاءات التى يستخدمها المصورون من أجل الحصول على صورة ظلال أو silhouette صحيحة، ففى هذا التوقيت تكون السماء قربت على الإظلام لكن مع وجود لمحة خفيفة من الضوء الأحمر فى حين أنه يجب على المصور وضع العناصر التى يرغب فى تصويرها أمام هذه الشمس وليس فى مواجهتها ليستغل نورها فى إضاءة الخلفية فى حين تظل العناصر مظلمة، وهذا أقرب إلى طريقة تصوير الـ Backlit.

أما فى حالة تصوير الـ silhouette فى الأستوديو، فإن عليك اللجوء إلى الخلفيات البيضاء والمستخدمة فى أغلب الأحيان فى هذا النوع من التصوير، بحيث تكون مضاءة من خلف العنصر، فلا تلمس الإضاءة الشخص أو العنصر المراد تصويره، قد تستخدم قماشة بيضاء خفيفة خلف العنصر وتضع الإضاءة من خلفها أيضًا.

يمكنك اللعب فى سرعة الغالق وفتحة العدسة حتى الحصول على نتائج مرضية، فالبعض يفضل أن يكون العنصر شديد السود ومظلما تماما، والبعض الآخر يفضل سقوط بعض أشعة الضوء عليه من أجل تحديد شكله ومنحنيات إطاره الخارجى بشكل أكبر.

كنا تحدثنا معكم من قبل فى موضوعات مشابهة، تتمحور جميعها فى إطار تعليم فن التصوير الفوتوغرافى وفنونه المتعددة، منها على سبيل المثال: كيف تنفذ خدعا سينمائية باستخدام زاوية الكاميرا؟ و تصوير البورتريه.. تعلم كيف تخلق جوا ساحرا بالإضاءة.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة