استخرج صورك بصيغة الـ (JPEG) من ملفات الـ (RAW) في ثوانٍ

كما هو معروف لدى الكثيرين، فإن ملفات الراو ( RAW ) هي الصيغة التي يعتمد عليها معظم المحترفين في التصوير، و لأن معظمنا يستخدم المتصفح الافتراضي للصور، و الذي يأتي مدمجًا مع نظام التشغيل، فإنه ليس بإمكاننا عرض الصور الملتقطة بهذه الصيغة، إلا في البرامج المتخصصة.
تخيل مثلاً أنك للتو قد رجعت من رحلة، و أرادت العائلة رؤية الصور، أو أردت إرسال تلك الصور لصديق، سيكون من المُتعب أن تقوم بفتح الصور ببرنامج متخصص كالفوتوشوب، أو تحويلها صورة تلو أخرى، و لذلك يضبط الكثير من الناس الكاميرا لتقوم بالتقاط نسختين من كل صورة ( نسخة RAW، و نسخة JPEG )، و هي التي يرمز لها في الكاميرا بـ RAW+JPEG، إلا أن هذا الخيار يستنزف الكثير من السعة المتاحة في الذاكرة.
ملف الراو ( RAW ) يحتوي في داخله على صورة JPEG، و هي التي نراها في شاشة الكاميرا عندما نلتقط الصورة، و هنا تأتي ميزة هذا البرنامج المجاني، فلو أردت أن ترسل الصور إلى صديق مثلاً، أو احتجت إلى عرضها، فلن تحتاج سوى لبضعة ثوانٍ لاستخراج الصور بصيغة JPEG من ملفات الـ (RAW).
الحل بسيط وسهل مع برنامج: Instant JPEG From Raw
حجم البرنامج: 300 كيلو بايت.
قم بتحميل البرنامج المناسب لنظام التشغيل في جهازك من القائمة بالأسفل:
بعد فك الضغط عن الملف، قم بتنصيب البرنامج، و أعد تشغيل الجهاز.
طريقة الاستخدام سهلة جدًا، كل ما عليك هو تحديد ملف الـ (RAW)  أو الملفات، أو حتى تحديد مجلد بأكمله، ثم انقر بزر الفأرة الأيمن، و اختر Insert JPEG from RAW
اختر Insert JPEG from RAW من القائمة المنسدلة
ثم انقر على زر Extract.
انقر على Extract
خلال أقل من ثانية، سوف يتكون مجلد جديد يحتوي على الصور بصيغة JPEG داخل المجلد الأصلي.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.