البحث عن الجذور

شاهدت مؤخرا الفيلم الوثائقي “The Profit My Roots” من إنتاج تلفزيون “CNBC” وهو يحكي قصة مليونيراميركي ورجل اعمال ناجح من اصول لبنانية يدعى ماركوس انطوني ليمونس، الذي قرر العودة الى لبنان للبحث عن جذوره اللبنانية وخاصة والديه الذي لايعرف عنهما شيئا.
قد تكون القصة عادية وقد يكون هناك العديد من الحالات المشابهة ذات المنحى الانساني انما الطريقة التي عولج بها الموضوع مختلفة كليا. الفيلم بشكل عام رائع وتجب مشاهدته لموضوعيته وللعمل الاحترافي المميز. يأخذك الفيلم الى مشاهد ،اماكن وساحات حيث يأسرك لمدة 90 دقيقة مليئة بالتنوع والصور المعبّرة بحثا عن الحقيقة بأسلوب سينمائي متقن استطاع المعَد والمخرج اللبناني مصطفى قاسم من خلاله الى إبراز لبنان الجمال والسياحة حيث رافقت الكاميرا ماركوس ليمونس في كل زياراته وتجواله وبحثه عن والديه.
هذا الفيلم الوثائقي بأمتياز يعتبر فيلما دعائيا ومكسبا كبيرا للبنان وعلى المسوؤلين المعنيين في لبنان الإستفادة مما قدمه لنا معَد ومخرج الفيلم من دعاية عالمية للبنان خاصة اذا عرفنا ان عدد مشاهدي الفيلم قد تخطت الخمسة وعشرون مليون مشاهد.
شكرا كبيرة لفريق الاعداد والانتاج على هذا العمل المميز … شكرا مصطفى قاسم.*
1978 -1983 * kassem start as a videography
2000-2019 working with NBC news as a producer.
Worked with CNBC on The Profit- my roots episode with Marcus Lemonis, the host of the Profit, as a producer, researcher of the episode.
http://bestinformationlibrary.com/on-the-revenue-my-roots-m…
https://www.realityblurred.com/realitytv/…/profit-my-roots-… USA##tv#beirut #documentary .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‎‎‏٤‏ أشخاص‎, ‎‎‎أشخاص يبتسمون‎, ‎‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‎‎‎‎‏

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.