الصورة:

Ⅶ متعب أصغر المشاركين | من المصدر

تحمل الصور العديد من القصص الملهمة والمؤثرة، فهي تنقل لحظات معبرة ومهمة خلال فترة زمنية ما، ليذهب المكان والزمان وتتبدل الأشخاص وتبقى الصورة بذكرياتها تحمل قصة شعوب وبطولات ومواقف. الطفل السعودي متعب عبدالعزيز الحضيف أصغر مصور في الشرق الأوسط، وقد أطلق عليه خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود «مصور الملوك»، وبدأ هوايته من عمر 6 سنوات.

التقته «البيان» خلال المهرجان الدولي للتصوير، خلال حضوره للاطلاع على آخر ما تقدمه التكنولوجيا في عالم الكاميرات والتصوير، فيقول: شجعني والداي وعملا على تنمية مواهبي حتى أصبحت مصورا محترفا وذلك لحضوري عدة دورات في الرياض ودبي، وآخر دورة حضرتها كانت بعنوان «صناعة الأفلام» وأنجزت 15 ساعة.

ويتابع: شاركت في العديد من المعارض الخاصة بالصور والمصورين بالسعودية، والتقيت بعدة شخصيات مهمة وبارزة تأثرت بحديثها ومعاملتها، ولا أنسى تفاصيل الالتقاء بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وقد أطلق علي «مصور الملوك»، وكانت هذه التسمية مصدر دعم وفخر بالنسبة لي.

متعب يملك العديد من المتابعين على حساباته الإلكترونية، حيث يبلغ عدد متابعيه في حسابه على انستغرام 142 ألفاً، و3 آلاف على تويتر، ما يعد إنجازا بالنسبة لعمره الصغير.

تمت إضافة ‏صورة جديدة‏ بواسطة ‏‎Saad M. Al Hashmi‎‏ — مع ‏‎Alarjan Abdalrheem‎‏

٢١ مايو ٢٠١٧

مقال هذا الأسبوع يتحدّث عن قصة “حلم متعب” ! ترى ماذا كان حلمه ؟
———
هل فيكم من يصدّق أن طفلاً عربياً بدء رحلته مع التصوير في ربيعه الرابع ؟ وأنه قام بتصوير العديد من كبار الشخصيات وحصل على مايزيد عن 25 جائزة في التصوير قبل أن يكمل ربيعه العاشر ؟
هذا الطفل السعودي المولود بحاسةٍ بصريةٍ مميزة والـمُلقّب بـ”أصغر مصور في الشرق الأوسط” يتابعه على انستغرام 142 ألف شخص، وقد تصدّر حديثاً عناوين الصحف كونه حقّق حلمه بتصوير سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وليّ عهد دبي راعي الجائزة، في منتدى الإعلام العربي الذي أقيم في مدينة جميرا في بداية الشهر الجاري.
متعب عبد العزيز الحضيف حرص على القدوم إلى المنتدى بصحبة والدته على نفقتهم الخاصة لتحقيق حلمه وكان له ما أراد، فقد أضاف صورة ثمينة لألبوم صوره الفخم الذي يحتوي على صورة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وعدد من الأمراء والوزراء، بالإضافة لحصوله على تصاريح رسمية لتصوير عددٍ من المناسبات الرياضية في المملكة العربية السعودية.
كان متعب من نجوم المنتدى حيث حرص الجمهور على التقاط الصور معه بعد انتهائه من التقاط صورهم، كما أجرت عدة قنوات تلفزيونية حوارات معه بدا خلالها واثقاً ومتمرّساً في الحديث لوسائل الإعلام عن أحلامه وأمانيه بعد دخول موسوعة غينيس العالمية، وأخبرهم أن يقدّم دورات تدريبية في التصوير للأطفال في السعودية.
أفكار متعب مُرتّبة وأولوياته واضحة حينما قال أنه يركزّ على تحصيله العلمي في المقام الأول ثم تأتي الموهبة بعد ذلك، وحرص على تقديم الشكر الكبير لوالدته التي اعتبرها الداعم الأكبر والأهم في مسيرته.
من يقرأ هذه القصة الجميلة يتحتّم عليه أن يعيد النظر في مفهوم عمر الإبداع والمقدرات الطفولية وأبجديات التربية .. أليس كذلك ؟
فلاش
متعب مصور في العاشرة مع عمره، لديه أهداف واضحة يحقّقها واحداً تلو الآخر .. ماذا عنك ؟
المقال في صحيفة البيان الإماراتية
http://www.albayan.ae/fi…/east-and-west/2017-05-21-1.2953410

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.