الجديد
الرئيسية / التراث اللامادي / رحلة إستكشاف بالصور للتعرف على #الأسواق_ الشعبية_ في الإمارات العربية المتحدة..- تصوير : أسامة أبو غانم .
رحلة إستكشاف بالصور للتعرف على #الأسواق_ الشعبية_ في الإمارات العربية المتحدة..- تصوير : أسامة أبو غانم .

رحلة إستكشاف بالصور للتعرف على #الأسواق_ الشعبية_ في الإمارات العربية المتحدة..- تصوير : أسامة أبو غانم .

أشهر الأسواق في دولة الإمارات العربية المتحدة

 * أشهر الأسواق الشعبية في الإمارات :- 

 1 – سوق نايف :-

 هو سوق لبيع الأقمشة ، و الجلابيات ، و الملابس الجاهزة ، و الأحذية ،  و الشنط  و جميع المستلزمات بأسعار رخيصة .

 2 – سوق دبي القديم و شارع الفهيدي :-

 تشتهر هذه الأسواق التي تمتد على ضفاف الخور و هي عبارة عن زقاق تقليدية بتجارة الأقمشة المتميزة ، حيث يمكن الحصول على أفضل العروض على الأقمشة الحريرية  و القطنية و الصوف و الشيفون و العديد من الأقمشة المستوردة من مختلف دول العالم .  و تبيع متاجر الأقمشة المنتشرة في شارع الفهيدي منتجاتها المميزة و التي تراعي مختلف الأذواق بأسعار زهيدة . 

 3 – سوق عكاظ :-

 هو سوق مشهور ببيع الجلابيات النسائية بأسعار زهيدة . 

 4 – سوق السبخة :-

 يقع بجوار سوق ديرة ،  يكتظ بأحدث موديلات الإلكترونيات مثل : الفيديو ، و الأجهزة السمعية ، و أنظمة التلفاز ، الأجهزة المنزلية ،  و معدات التصوير كلها تتوافر بأسعار منافسة جداً .

 5 – مركز سوق الكرامة :-

 مركز تسوق ذو شعبية عالية ،  و يقدم أسعار لا تنافس من ملابس ، إكسسوارات ، ألعاب الأطفال ، و أثاثات و غيرها .

 6 – سوق ديرة المغطى :-

 يمكن للمتسوقين الزائرين لهذا السوق المميز الحصول على احتياجاتهم المختلفة من البضائع المتنوعة ، إلا أن معظم المترددين على هذا السوق يزورونه بهدف الحصول على أفضل أنواع البهارات و التوابل. و يفوح عبق التوابل و البهارات المختلفة في أرجاء السوق مثل : الهيل و الزعفران و القرفة ،  إضافة للبخور التي تستورد من مختلف دول الشرق الأوسط .

 7 – سوق الذهب :- 

 يعد واحداً من أكبر أسواق بيع الذهب بالتجزئة في العالم، و يباع في هذه الأسواق مختلف القطع الذهبية بدءاً من السبائك الذهبية حتى القطع و المشغولات المختلفة ، إضافة لمنتجات اللؤلؤ و الأحجار الكريمة بأسعار تنافسية . و يتواجد في السوق العديد من المتاجر الصغيرة المكتنزة بالمشغولات الذهبية و المجوهرات من مختلف أرجاء العالم . 

 8 – سوق السجاد :- 

 في مركز برج ديرة للتسوق أسس تجار سجاد قادمون من دول عبر الخليج ـ إيران ، أفغانستان  – باكستان سوقا للسجاد تتراوح الأسعار في الأربعين محلاً التي يضمها السوق ما بين بضع مئات و عدة آلاف من الدراهم .

 9 – سوق البضائع الإستهلاكية :- 

 في بر دبي ، يشتهر سوق الفهيدي بمحلات الأدوات الإلكترونية ، بينما يزخر سوق كوزموس لاين المجاور بمحلات تبيع الأقمشة من الشرق و الغرب ، من أنواع القطن المطبع إلى الأقمشة المطرزة و المزركشة .

 10 – سوق التنين :- 

 سوق صيني جديد ، و قد سمي بهذا الإسم لأنه بني على شكل تنين ،.يوجد بداخله مئات المحلات التي تبيع الجملة و المفرق بأسعار منافسة جدا و زهيدة ، يشمل السوق جميع المستلزمات من ملابس ، إكسسوارات ، أحذية ، شنط ، أدوات منزلية ، أدوات كهربائية ، كمبيوترات ، مستلزمات طبية ، أعشاب .