الجديد
الرئيسية / التراث اللامادي / أعظم شلال في أوروبا..بالصور# نهر_ الراين_ وشلالات_ شافهاوزن Rhine Falls..أكبر شلال في سويسرا ..
أعظم شلال في أوروبا..بالصور# نهر_ الراين_ وشلالات_ شافهاوزن Rhine Falls..أكبر شلال في سويسرا ..

أعظم شلال في أوروبا..بالصور# نهر_ الراين_ وشلالات_ شافهاوزن Rhine Falls..أكبر شلال في سويسرا ..

Image result for ‫شلالات شافهاوزن سويسرا‬‎

Related image

سبحان الخالق البديع المصور

أكبر شلال في #سويسرا
نهر الراين وشلالات شافهاوزن ..

منظر رائع واذا علقت سترى الاروع

Rhine Falls
Waterfall in Switzerland

Description

The Rhine Falls is the largest waterfall in Switzerland and Europe. The falls are located on the High Rhine on the border between the cantons of Schaffhausen and Zürich, between the municipalities of Neuhausen am Rheinfall and Laufen-Uhwiesen/Dachsen, next to the town of Schaffhausen in northern Switzerland. Wikipedia

Address: Rheinfallquai, 8212 Neuhausen am Rheinfall, Switzerland

Height: 75′ 0″
Width: 492′ 0″
Wed, Jul 31
9:45 PM
Giant Firework display, at the Rhine Falls
Know this place?Answer quick questions
Questions & answers
Q: why do people like it so much
A: its breath taking experience
(9 more answers)

See all questions (73)

Reviews
150m-wide, 23m-high falls painted by Turner, with boat trips, viewing platforms & guided tours. – Google

أكبر شلال في #سويسرا
نهر الراين وشلالات شافهاوزن ..

شلالات الراين – إنها روعة المياه المتساقطة

مقدمة

أن تقف من عل فوق أعظم شلال في أوروبا فتستشعر هدير وذبذبة الماء في جسمك كله – تلك هي الأحاسيس عند شلالات الراين بالقرب من شافهاوزن، والمرء يمكن أن يصل بالسفن إلى القلاع وإلى حوض شلالات الراين بل وإلى الصخرة الكبرى في وسط الشلال.

فقد تسببت التحولات التكتونية في العصر الجليدي باحتجاز نهر الراين ضمن مجرى جديد قبل 10000 سنة فيما مضى من الزمن، وقد تشكلت شلالات الراين ضمن مرحلة انتقالية هي التي تحولت المادة الطباشيرية القاسية فيها إلى حصى ناعم حيث تندفع عدة مئات مكعبة من المياه ضمن الأعماق على عمق 150 مترا بواقع 23 مترا في الثانية.

وهناك في الوسط من كل شيء صخرة عظيمة فهي تنتصب بعد إذ قاومت عوامل الطبيعة لألف سنة ويمكن الوصول إليها في جولة شاملة على شلالات الراين بما يتيح للمرء أن يراقب المشهد الطبيعي عن قرب إذ يقف الزائرون عمليا في أوسط الشلال على صفائح حيث تبدو ناتئة وتحوم في جزء منها فوق الراين، كما أن ثمة قلاع ورث ولاوفن التي يمكن الوصول إليها بالمراكب النهرية وإذا كان ثمة من يتجرأ من الزائرين فإنهم يمكن أن يستأجروا زوارق الكانو .

وكانت ثمة ميزة فيما أضيف إلى مجمع شلوس لاوفن منذ العام 2010 إذ تم افتتاح ملعب للأطفال وهيستوراما، الذي هو عبارة عن معرض تفاعلي فيما يخص شلالات الراين وذلك بالإضافة إلى المركز الجديد المخصص للزائرين مثلما أن ثمة مسار مغامرات جديد بنظام مصاعد مزدوج ومعه مسار بيلفيدير لمشاهدة الإطلالات الرائعة إذ يمكن للمرء أن يطل بسهولة على شلالات الراين الرائعة.

Related image