الجديد
الرئيسية / التراث اللامادي / تابعوا معنا بالصور التعرف على #فاكهة _التين..الذي يحوي كنزٌ من المعادن والألياف..- مشاركة : مروة فتحي و أياد هانى العلاف ..
تابعوا معنا بالصور التعرف على #فاكهة _التين..الذي يحوي كنزٌ من المعادن والألياف..- مشاركة : مروة فتحي و أياد هانى العلاف ..

تابعوا معنا بالصور التعرف على #فاكهة _التين..الذي يحوي كنزٌ من المعادن والألياف..- مشاركة : مروة فتحي و أياد هانى العلاف ..

 

صورة ذات صلة

نتيجة بحث الصور عن فوائد فاكهة التيننتيجة بحث الصور عن فوائد فاكهة التينصورة ذات صلةصورة ذات صلةصورة ذات صلةنتيجة بحث الصور عن فوائد فاكهة التين

نتيجة بحث الصور عن فوائد فاكهة التين نتيجة بحث الصور عن فوائد فاكهة التينصورة ذات صلة

صورة ذات صلةصورة ذات صلةصورة ذات صلةصورة ذات صلةصورة ذات صلةصورة ذات صلةصورة ذات صلةصورة ذات صلةصورة ذات صلةصورة ذات صلةصورة ذات صلةنتيجة بحث الصور عن فوائد فاكهة التيننتيجة بحث الصور عن فوائد فاكهة التينصورة ذات صلة

صورة ذات صلة

حقائق مذهلة عن فوائد التين… تعرفي إليها

يتميز فصل الصيف بتنوع الفاكهة، ومن بينها ثمرة التين التى يفضلها كثيرون لما لها من فوائد مذهلة لا سيما على البشرة.

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

يقول اختصاصي التحاليل الطبية إيهاب نبيل “إن التين يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “هـ” ومادة الأستيرول التى تعمل كمضاد للأكسدة، إضافة إلى غناه بأوميغا6 مما يجعله مرطباً طبيعياً للجسم والشعر، ويمنع نقص المياه من الجسم مقارنة بالفاكهة التى تعمل على تسريع عملية امتصاص المياه”.

وأكد نبيل أن “هناك حقائق علمية لا يعلمها كثير من الأشخاص عن التين، أهمها انها مصدر أساسي لعنصر الكالسيوم ما يجعلها من الفواكه المهمة لصحة الأسنان والعظام”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فاكهة التين.. كنز من المعادن والألياف

فاكهة التين

كتب: أياد هانى العلاف منذ القدم عرف الإنسان فوائد التين، فصنع منه الفراعنة القدماء دواءً لعلاجآلام المعدة، أما الفينيقيون فصنعوا منه لصقات لعلاج البثور، لكن الآشوريون استعملوه في تحضيرالحلويات.

قال ابن سينا عن التين إنه مفيد للحوامل والرضع، وقال عنها أبو بكر الرازي إنه مفيد في تقليل حوامض الجسد ودفع أضرارها عنه.

تحتوى ثمرة التين على نسبة عالية منالكربوهيدرات على صورة سكريات كما أنها غنية بعناصر الكالسيوم والفسفور والحديد والنحاس، حيث أن هذه العناصر لها أهمية كبيرة في تكوين كريات الدم الحمراء، كما أن الثمار تحتوي على نسبة لا بأس بها من فيتامين أ و ب.

ولثمار التين تأثير ملين خاصة عند تناولها في الصباح كما ينصح بتناولها لعلاج أمراض البلعوم والجهاز التنفسي.

صورة ذات صلة