اهتمام عالي المستوى بمهرجان بيروت للصورة من الحكومة اللبنانية

بقلم: عبدالرحيم العرجان
122 مصور، 25 دولة ، 22 موقع عرض
ايام وينطلق مهرجان بيروت للصورة بتنظيم جمعية مهرجان الصورة – ذاكرة تحت ادارة المصور الفوتوغرافي رمزي حيدر رئيس المهرجان وصاحب مبادرة المهرجان، وبتعاون مع اتحاد المصورين العرب و”دار المصور” في بيروت وبدعم من بلدية بيروت.
اهتمام عالي المستوى من الحكومة اللبنانية وعشاق الضوء والحقيقة، فقد أعلن رئيس المهرجان عن البرنامج ” برنامج المهرجان” والذي يشارك فيه 122 مصور فوتوغرافي من 25 دولة، الاحتفاء وتكريم المصورة العربية الفلسطينية “كريمة عبود” بمجموعة جاليري قدرات “ابيليتز” من مقتنيات السيد يمن مطانس.
يفتتح المهرجان يوم 4 ايلول في تمام الساعة السادسة مساءاً برعاية رئيس بلدية بيروت م. جمال عيتاني في اسواق بيروت.
وفي 5 ايلول يفتتح وزير الثقافة د.محمد داود المعرض العام في المكتبة الوطنية /بيروت في تمام الساعة الرابعة عصرا، وفي نفس اليوم أيضا يفتتح وزير الاعلام الاستاذ جمال الجراح معرض الصور الصحفية في قاعة ليلى الصلح حماده في تمام الساعة السادسة.
وفي 7 ايلول يفتتح سعادة محافظ بيروت القاضي زياد شبيبي معرض في بيروت ( السوديكو) في تمام الساعة السادسة .
كما سيتم خلال ايام الاعلان عن البرنامج كاملا للمعارض التي سوف تقام في 22 موقع في ارجاء الجمهورية في كل من طرابلس وصيدا وصور وبعلبك وحمانا وغيرها، تقديرا وتكريما لدور المصور .
وحسب صفحة المهرجان على الفيس بوك تم الاعلان عن عدد من المصورين منهم: ريبوار سوار/ العراق، هيثم الموسوي / العرق، صبيح كاظم / العراق، بيدرو الصفدي/ لبنان، رشا الجندي / فلسطين، طوني حداد/ لبنان، محمود عياد / مصر ، عبدالرسول الجابري/ العراق،احمد ابراهيم / السودان، اديب العاني/ العراق، مؤيد ال ياسين/ السعودية، باسم اليوسف/ المانيا، باولا فران/ كندا، وائل قبيس / لبنان، رافائيل لافارج / فرنسا، رائد عصفور/ الاردن، طوني العلية/ صباح عرار / العراق، فارس طيران/ السعودية، ناصر المسعودي / سلطنية عمان وغيرهم.
مجلة عرجان الفوتوغرافية / من أسرة الرعاة الإعلامين

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.