معرض تكريم الفنان بنجابي والناقد فلمبان بـ #جدة

فنون الخليج :

اقيم في جمعية الثقافة والفنون بجدة يوم الثلاثاء 4 محرم 1441هـ حفل تكريم الفنانين هشام بنجابي والفنان الناقد أحمدفلمبان وذلك على شرف سعادة الدكتور عبدالله دحلان رئيس مجلس امناء جامعة الاعمال والتكنولوجيا بجدة – وتدشين كتابهما (ابداع لاينضب) الذي يعتبر الاول من نوعه حيث يلقي الضوء على المبدعين التشكيليين في مكة وجدة وأضاءة شاملة لسيرهم الذاتية وسرد أهم الأحداث في مسيرتهم الفنية وعرض مجموعة من أعمالهم الفنية وقراءة افتراضية لها .

وهذا الكتاب الثاني الذي تولى دعمه ونشره الدكتور الدحلان حيث سبق وان دعم كتاب (فن في نصف قرن) للناقد أحمد فلمبان وكان بمثابة موسوعة شاملة حوى على 486 فنان من جميع أنحاء المملكة .

وهذه المبادرات الخيرية للدكتور الدحلان التي تعكس اهتماماته للمسؤلية الاجتماعية ودعمه لخدمة الثقافة والابداع الفكري السعودي وخدمة الوطن من خلال الفن التشكيلي باعتباره واجهة حضارية ورافدا مهما للثقافة السعودية ينظر له بعين الاعتبار كجزء من ثقافة وحضارة الوطن وانعكاس لواقع ثقافة ووعي المجتمع.

ويرافق الحفل معرضا ثناءيا للفنانين لاحدث اعمالهما الفنية ,ومبادرة الجمعية لهذه الاحتفالية في ادارتها الجديدة واضطلاعها في دعم الفن وتشجيع الفنانين من العوامل المهمة في تحفيز همم الفنانين على النشاط والعمل الدؤوب فالجمعية حصنهم ومنار ابداعاتهم .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.