الجديد
الرئيسية / Top News / أقيم معرض “تفكيك” في “مهرجان بيروت للصورة 2019”..وهو تفكيك الواقع وتمجيد المهمل في الحياة..معرضٌ ضم أعمالاً لعشرة مصورين من العالم، بحضور حشد من المثقفين والمتابعين للفنون والمصورين..افتُتح مساء اليوم الثلاثاء 10 أيلول/ سبتمبر 2019، في “ستايشن بيروت” (الجسر الواطي)..- مشا ركة:Ramzi Haidar
أقيم معرض “تفكيك” في “مهرجان بيروت للصورة 2019”..وهو تفكيك الواقع وتمجيد المهمل في الحياة..معرضٌ ضم أعمالاً لعشرة مصورين من العالم، بحضور حشد من المثقفين والمتابعين للفنون والمصورين..افتُتح مساء اليوم الثلاثاء 10 أيلول/ سبتمبر 2019، في “ستايشن بيروت” (الجسر الواطي)..- مشا ركة:Ramzi Haidar

أقيم معرض “تفكيك” في “مهرجان بيروت للصورة 2019”..وهو تفكيك الواقع وتمجيد المهمل في الحياة..معرضٌ ضم أعمالاً لعشرة مصورين من العالم، بحضور حشد من المثقفين والمتابعين للفنون والمصورين..افتُتح مساء اليوم الثلاثاء 10 أيلول/ سبتمبر 2019، في “ستايشن بيروت” (الجسر الواطي)..- مشا ركة:Ramzi Haidar

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏لحية‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

تم النشر بواسطة ‏‎Abdul-Rasool Aljaberi‎‏ في ‏اتحاد المصورين العرب – المكتب التنفيذي‏ — مع ‏‎Alhasan Yousef‎‏ و‏‎Rosie N. Nasser‎‏.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏لحية‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
+‏١٤‏

تمت إضافة ‏‏١٧‏ صورة جديدة‏ بواسطة ‏Beirut Image Festival – مهرجان بيروت للصورة‏ إلى الألبوم: ‏افتتاح معرض “تفكيك” في ستايشن بيروت‏ — مع ‏‎Rosie N. Nasser‎‏ و‏‎Alhasan Yousef‎‏ في ‏‎Station Beirut‎‏.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/BeirutImageFestival/photos/a.2544401192513249/2544403815846320/?type=3&theater

معرض “تفكيك” في “مهرجان بيروت للصورة 2019” تفكيك الواقع وتمجيد المهمل في الحياة

يستمر “مهرجان بيروت للصورة 2019” الذي يرعاه دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وتنظمه “جمعية مهرجان الصورة – ذاكرة”، في تقديم فاعلياته التي بدأها في 4 أيلول/ سبتمبر الجاري، وأنجز منها حتى الآن افتتاح ثمانية معارض، فقد افتُتح مساء اليوم الثلاثاء 10 أيلول/ سبتمبر 2019، في “ستايشن بيروت” (الجسر الواطي)، معرضٌ ضم أعمالاً لعشرة مصورين من العالم، بحضور حشد من المثقفين والمتابعين للفنون والمصورين.

تنوعت المشاريع العشرة المصورة بين الشخصي والعام وبين الأبيض والأسود والملون، وبين التصوير الواقعي الموضوعي وفتح المخيلة على تجسيد الأفكار قبل الاهتمام بالجماليات التقليدية، وبين نبش الذاكرة والبحث عن مفارقات الحاضر وأسئلة المستقبل، وبين التبسيط في مكان والتأنيق في مكان آخر.

في إطار هذا التنوع الأسلوبي للمعرض طرح المصورون أفكاراً شتى، من دون أن يربطها خيط واحد، بل أحيانا اعتمد بعض العارضين أسلوب تفكيك الصورة الواحدة بدلاً من توحيدها مع شكل لوحة أخرى، وربما لهذا السبب اختير عنوان “تفكيك” لهذا المعرض، ولا بد من مقاربة العنوان من ناحية الاتجاهات الفنية الموجودة في معظم الأعمال التي تحمل سمة التصوير المعاصر، حيث لنظرية التفكيك علاقة بفن ما بعد الحداثة. وهنا تتجه عدسة بعض مصوري المعرض إلى تمجيد المهمل والوضيع في الحياة، وإبرازه.

يستمر هذا المعرض حتى 29 أيلول/ سبتمبر الجاري، ويفتتح يوم الجمعة المقبل 13 أيلول/ سبتمبر، الساعة الخامسة عصراً، في كيد بيروت، الكرنتينا، معرض “بيروت هنا وهناك الآن” ليارا سعادة. كما يفتتح يوم السبت 14 أيلول/ سبتمبر، الساعة السادسة مساء، في خان الإفرنج، معرض “حكاية صياد من صيدا” لرولا جواد، وآخر لماري الخازن.

على أن تتوالى تواريخ افتتاح المعارض الأخرى التي يتضمنها المهرجان في أكثر من منطقة من بيروت، بالإضافة إلى مناطق لبنانية أخرى مثل طرابلس وصيدا وبعلبك وصور وحمّانا وسواها.

وكانت “جمعية مهرجان الصورة – ذاكرة” التي أطلقت هذا المهرجان في نسخته الأولى، بدعم من بلدية بيروت، وبالتعاون مع وزارات الثقافة والسياحة والإعلام قد وزعت برنامجاً مفصلاً أعلنت فيه عن 22 معرضاً تقام في إطار هذا المهرجان الذي يشارك فيه 122 مصوراً فوتوغرافياً من لبنان والعالم.

“Dismantled” a Beirut Image Festival 2019 Exhibition at “Station”.

The Beirut Image Festival 2019, under the patronage of Prime Minister Saad Hariri and organized by Zakira-The Image Festival Association, is proceeding with its exhibitions started on September 4, 2019.

The opening of “Dismantled” exhibition took place this evening on the 10th of September 2019, at Station Beirut. The exhibition features the artworks of 10 photographers from around the world, and it was attended by an interested audience, art followers and photographers.
The 10 photographic projects varied between personal and public, bnw and colored, realistic and objective photography, opening the imagination to embody the intellectual instead of the aesthetic, digging memory and searching for paradoxes of the present and future questions, emphasizing on simplification in one place and elegance in another.

In this context of stylistic diversity within the exhibition, the photographers carried different ideas, without conjunction.
Some photographers intended to glorify the carelessness and inferiority in life, and then highlighting it afterwards.
Upcoming exhibitions will feature Yara Saade in “Beirut about now “ at KED on Friday, September 13th at 5pm.
Then “A fisherman’s tale from Saida” by Rola Jawad in Khan Al-Afrang on Saturday, 14 September, at 6 pm, along with an exhibition featuring the work of Marie Elkhazen, a pioneer in women’s photography in Lebanon.
Additional exhibitions will kick-off in different areas of Beirut and regions of the Lebanon, such as Tripoli, Sidon, Baalbek, Tyre, Hammana and many others.

Zakira-The Image Festival Association, which initiated this festival in its first edition, with the support of the Municipality of Beirut and in cooperation with the Ministries of Culture, Tourism and Information, has distributed a detailed program in which it announced 22 exhibitions held within the framework of this festival, attended by 122 photographers from Lebanon And the world.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏أحذية‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏