الجديد
الرئيسية / التراث اللامادي / بالصور تعرفوا على فوائد فاكهة أو ثمرة#الرمان ..وهي فاكهة الملوك و من فواكه الجنة..وما هو دور عصير الرمان في مكافحة السرطان – مشاركة و عدسة : Houssen Mouhammed
بالصور تعرفوا على فوائد فاكهة أو ثمرة#الرمان ..وهي فاكهة الملوك و من فواكه الجنة..وما هو دور عصير الرمان في مكافحة السرطان – مشاركة و عدسة : Houssen Mouhammed

بالصور تعرفوا على فوائد فاكهة أو ثمرة#الرمان ..وهي فاكهة الملوك و من فواكه الجنة..وما هو دور عصير الرمان في مكافحة السرطان – مشاركة و عدسة : Houssen Mouhammed

نتيجة بحث الصور عن الرمان هو فاكهة الملوكنتيجة بحث الصور عن الرمان هو فاكهة الملوكنتيجة بحث الصور عن الرمان هو فاكهة الملوكنتيجة بحث الصور عن الرمان هو فاكهة الملوكربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏
Houssen Mouhammed

يقال ان الرمان هو فاكهة الملوك نيالك يافاعل الخير

10 فوائد في فاكهة “الرمان” وهي من فواكه الجنة

2014 الخميس ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

المغرب اليوم - 10 فوائد في فاكهة

10 فوائد في فاكهة “الرمان” وهي من فواكه الجنة
القاهرة ـ المغرب اليوم

ذكره الله ثلاث مرات في القرآن الكريم ، حيث قال تعالى ” {فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ} في سورة الرحمن، فالرمان هو فاكهة غنية جدا في المواد الغذائية مما يجعله ذو شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، ثمرة نشأت في المناطق الشمالية من الهند وباكستان وإيران وأفغانستان، على الرغم من أنها تنمو أيضا في شبه جزيرة ماليزيا، وجنوب شرق آسيا، وكاليفورنيا، وأرمينيا، وأفريقيا الاستوائية وغيرها، هذه الفاكهة لديه نسيج مصنوع من الجلد في الخارج و في الداخل تحتوي على حبيبات تغلف البذور.

وهذه هى فوائد الرمان

1- الرمان غني جداً بمادة (punicalagin ) المضادة للأكسدة ويحتوي على كمية أكثر من تلك الموجودة في الشاي الأخضر وعصير التوت.

2- الرمان يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين (C) كل 100 مل تحتوي على 16% من حاجة الانسان اليومية.

3- كما أنه يحتوي على كميات عالية من فيتامين (K) الذي يساعد على دعم صحة العظام وفيتامين B5 الذي يساعد على عمليات الايض في الجسم، والبروتين، والكربوهيدرات والدهون.

4- يمتلئ الرمان بالمنغنيز الذي يساعد على تشكيل هياكل العظام أثناء عملية التمثيل الغذائي والبوتاسيوم الذي يساعد على الحفاظ على الوظائف الخلوية وتوازن مستويات السوائل.

5- الرمان أيضاً يحتوي على نسبة عالية في الفوسفور، والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك والحديد. هناك القليل جدا من الدهون في الرمان وهو لا تحتوي على الكولسترول.

6- تحتوي ثمرة الرمان على 130-150 سعرة حرارية، مع حوالي 105 سعرة حرارية مستمدة من البذور.

7- البذور تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية لأنها تحتوي على الزيوت غير المشبعة والسكر والكربوهيدرات ولكن هناك قدرا كبيرا من الألياف والبروتين في بعض هذه البذور أيضا.

فوائد الرمان الجماليه

1- تجديد خلايا البشرة: الرمان يحمي البشرة والأدمة من خلال تشجيع تجديد خلايا الجلد، والمساعدة في إصلاح الأنسجة، وشفاء الجروح.

2- حماية من الشمس: يوفر استهلاكا الرمان للجلد المركبات التي تساعد على حمايته ضد ضرر الجذور الحرة التي يمكن أن تسببها أشعة الشمس، والسرطان وحروق الشمس، زيت الرمان يحتوي على حمض يلاغيتش المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد على كبح أورام الجلد لحماية الجسم من سرطان الجلد.

3- يبطئ الشيخوخة: يمكن أن يساعد الرمان على منع فرط التصبغ والبقع والخطوط الدقيقة والتجاعيد التي غالبا ما تسببها أضرار أشعة الشمس.

4- إنتاج جلد الشباب: لأن الرمان يساعد على تنعيم البشرة وإنتاج الإيلاستين والكولاجين إضافية يمكن أن يجعل بشرتك تبدو مشدودة أكثر، على نحو سلس و أكثر شبابا.

5- مساعدة مع بشرة الجافة: غالبا ما يضاف الرمان لمنتجات العناية بالبشرة لأن لديه البنية الجزيئية التي يمكن أن تخترق الطبقات العميقة من الجلد لمعظم أنواعه وتوفير رطوبة إضافية.

فوائد الرمان الصحية

1- القضاء على الجذور الحرة: يحتوي الرمان على مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة مثل البوليفينول المتحللة فيه يساعد على التقليل من آثار الجذور الحرة وازالة الجذور الحرة من الجسم.

2-حماية القلب والأوعية الدموية: عصير الرمان يمكن أن يكون بمثابة مميع لتجلط الدم و يساعد على إزالة البلاك من الشرايين التي من شأنها أن تساعد على التقليل من خطر تصلب الشرايين. يمكن أن تستهلك عصير الرمان ليساعد على خفض الكولسترول LDL (الضار) وزيادة الكولسترول HDL (المفيد) لتحسين صحة القلب و خفض خطر التعرض لمشاكل القلب والأوعية الدموية .

3- محاربة السرطان: المواد المضادة للاكسدة في الرمان فعالة في تطهير بعض أنواع السرطان بما فيها سرطان الصدر والبروستاتا و سرطان الجلد .

4-تحسين جودة العظام: الانزيم المثبط في عصير الرمان يساعد على منع تلف الغضروف. ويمكن أن يساعد أيضا في السيطرة على تآكل الغضاريف لمنع هشاشة العظام.

5-تعزيز الجهاز الهضمي الحالة: عصير الرمان يساعد على إفراز الإنزيمات مع خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد على الهضم و يساعد على محاربة البواسير، الغثيان ، الإسهال ، الطفيليات المعوية ، والإسهال. يمكنك أيضا استخدام عصير الرمان كملين لعلاج الإمساك.

6-زيادة الشهية: يمكن للأطفال التي ليس لديها شهية قوية شرب كوب من عصير الرمان للحصول على منبه الشهية.

7-علاج فقر الدم: الرمان يحتوي على كميات عالية من الحديد تساعد رفع مستويات الهيموغلوبين في الدم ل مساعدة فقر الدم .

8-تقليل الالتهاب: ارتفاع محتواه من فيتامين C و خصائص مضادة للالتهابات في الرمان من شأنها أن تساعد على إدارة الربو ، والتهاب الحلق ، والسعال و الصفير عند التنفس .

9-تعزيز الدورة الدموية: وغالبا ما تستخدم الرمان للمساعدة في تخفيف جلطات الدم ، ويمكن أن تساعد على خلق مظهر أكثر شبابا .

10-مساعدة على فقدان الوزن : الناس يجدون أن الرمان تحتوي على خاصية الطبيعي أن يوفر لك طاقة إضافية و تطهير الجسم ، مما يجعل من الاسهل لانقاص وزنه

نتيجة بحث الصور عن الرمان هو فاكهة الملوكنتيجة بحث الصور عن الرمان هو فاكهة الملوكنتيجة بحث الصور عن الرمان هو فاكهة الملوكنتيجة بحث الصور عن الرمان هو فاكهة الملوكنتيجة بحث الصور عن الرمان هو فاكهة الملوكنتيجة بحث الصور عن الرمان هو فاكهة الملوكنتيجة بحث الصور عن الرمان هو فاكهة الملوكنتيجة بحث الصور عن الرمان هو فاكهة الملوك

دور عصير الرمان في مكافحة السرطان

في ظل انتشار وباء السرطان في جميع أنحاء العالم ؛ أكد الباحثون على أن عصير الرمان له دور كبير في التصدي للخلايا السرطانية و الحد من انتشارها في الجسم .

فوائد عصير الرمان المتعددة :
– يتميز عصير الرمان بفوائد هائلة للجسم ؛ فهو يحمي القلب من الأمراض ، و يعمل على تقوية الذاكرة ، و يعمل على مكافحة السرطان ، و خاصة عصير الرمان الأحمر القاني ، و يعد الرمان من أقدم الفواكهة المعروفة عبر العصور ، و يُعرف باسم فاكهة الجنة ، و قد لفت انتباه العلماء و الباحثين لما يحتويه من فوائد عظيمة ، حيث تحتوي تلك الفاكهة على كمية كبيرة من مضاد أكسدة فعال يسمى البونيكالاجين punicalagin ، و تلك المادة هي المسؤول الرئيسي عن أكثر من نصف نشاط الأكسدة لعصير الرمان .

– كما يحتوي عصير الرمان على مادة الفيتو كيميكال phytochemicals  ، و التي تعمل على خفض أكسدة الكولسترول السيء في الجسم ، و تقليل خطر تصلب الشرايين ، و معالجة ارتفاع ضغط الدم ، هذا بجانب أن تناول عصير الرمان قبل و بعد العمليات الجراحية يعمل على منع تدهور الذاكرة ، و خاصة في حالة إجراء العمليات الجراحية الخاصة بصمام القلب و الشريان التاجي .

دور عصير الرمان في علاج السرطان :
– بعد إجراء العديد من الدراسات و تحليل عصير الرمان ؛ اتضح أن هذا العصير يحتوي على كمية أكبر من مضادات الأكسدة مقارنة بعصير العنب ، و عصير التوت ، و الشاي الأخضر أيضًا ، و قد أظهرت معظم الدراسات أن مضادات الأكسدة في الرمان تحمي من أمراض القلب ، و السرطان ، و ضعف الذاكرة ، و ذلك لأن عصير الرمان يمتلك خواصاً مضادة للالتهابات يمكن أن تحمي من السرطان ، كما يمتلك الرمان خواصاً مضادة لتولد أوعية الورم ، ما يعني قدرتها على منع نمو الأورام ، فقد اكتشف الباحثون أن عصير الرمان يقوم بمنع الأورام من وصول المواد المغذية لها و التي تسمح لها بالنمو أكثر .

– و في داسة تم إجراءها عام 2008م في كاليفورنيا ؛ اتضح أن عصير الرمان واحدًا من أهم الأطعمة النادرة التي تحتوي على مثبطات هرمونية طبيعية ، مما يجعله قادر على تثبط إنتاج الاستروجين ، و الذي يلعب دور كبير في التصدي لمشكلة التعرض لسرطان الثدي ، جيث أظهرت الدراسة أن تركيز 1% من عصير الرمان على خلايا سرطان الثدي ؛ تمكن من تجميد نمو الخلايا السرطانية ، و عندما أضاف الباحثون نسبة أكبر من تركيز عصير الرمان ، و قد وصلت نسبة التركيز 5% ، ظهرت علامات أفضل تدل على تحسن الحالات المرضية ، كما أوضحت الدراسات أن عصير الرمان أو المتممات الغذائية تبطئ التزايد الخاص بخلايا الورم لسرطان البروستاتا .

نتيجة بحث الصور عن الرمان هو فاكهة الملوكنتيجة بحث الصور عن الرمان هو فاكهة الملوكنتيجة بحث الصور عن الرمان هو فاكهة الملوكنتيجة بحث الصور عن الرمان هو فاكهة الملوكنتيجة بحث الصور عن الرمان هو فاكهة الملوكنتيجة بحث الصور عن الرمان هو فاكهة الملوكنتيجة بحث الصور عن الرمان هو فاكهة الملوك