بالفيديو..برنامج يحول الصور البيضاء والسوداء إلى ملونة

تمكن باحثون في جامعة كاليفورنيا في بيركلي من التوصل إلى حل ذكي وأسلوب أكثر كفاءة يجعلك قادرا على تحويل الصور القديمة المصورة بالأسود والأبيض إلى صور ملونة.

كان التصوير في الماضي مقتصر فقط على الأبيض والأسود ولا وجود للصور الملونة، ولكن الآن تغير هذا تماما، ويرجع الفضل في ذلك إلى التصوير الفوتوغرافي والكاميرات، وبموجب الوسيلة الجديدة التي توصل إليها الباحثون فسوف يتمكن الأشخاص من تحويل صورهم القديمة إلى صور ملونة.

وقد استطاع الباحثون القيام بذلك عن طريق استعمال برنامج مزود بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يمكن مستخدميه من تلوين الصور القديمة، وقد طور هذا البرنامج من خلال Richard Zhang والفريق الخاص به، وقد تم الكشف عن النسخة التجريبية من هذا البرنامج خلال عام 2016 الماضي.

ويأتي التطبيق الجديد بالعديد من الخصائص التي من شأنها أن تمكن التطبيق من فهم الألوان التي يجب استعمالها لإخراج ألوان واقعية أكثر، عوضا عن ذلك، يستطيع الأشخاص استعمال هذه التعديلات من أجل التأثيرات الفنية أيضا، مثل إضفاء لون مختلف على الصور عن اللون الذي من المفترض أن تأتي، ولكن لا يتوفر حتى الآن أية معلومات عن موعد إطلاق هذه الميزة إلى برامج تحرير الصور، ولكن قام Richard Zhang برفع هذا التطبيق إلى GitHub.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.