التقرير الذي نشرته جريدة الناصريه التي تصدر في مصر عن المشاركه الفعاله للعراق في لةمهرجان الفنانين العرب الدولي الذي أقيم مؤخرا في مصر .

بمشاركةٍ عراقية فاعلة … إختتام مهرجان الفنانين في مصر ، والغبشه يحرز المركز الاول
المثنى/ هدى جابر
اختتمت الاسبوع الماضي فعاليات مهرجان الفنانين في مصر بحضور نخبة كبيرة من الدول العربية ، وبحضورٍ فاعلٍ من فناني العراق .
وقد اشاد الحاضرون بالتنظيم الرائع للمهرجان الذي ضم ايضاً تشكيليين وصحفيين من مختلف الدول العربية ، وكان الفنانون العراقيون محط احترام وتقدير الجميع لانهم جلبوا الاضواء من خلال المشاركة خلال 3 أيام مدة المهرجان في ارض الكنانة.
وقال رئيس وفد العراق معن الطائي : لقد شاركنا لكي نجعل الصورة الفوتغرافية والتشكيلية العراقية تناغم وتنافس مع اخواتها من الدول العربية لكي يصبح التنافس شريفاً في مهرجانٍ جلب الاضواء من كل مكان.
فيما شارك عضو الجمعية العراقية للتصوير انور الدوريش والفوتغرافي احمد الگيلاني ، بينما نال سبهان الغبشه المركز الاول ولديه مشاركات واسعة.
ويذكر ان ملتقى الفنانين والتشكيليين والصحفيين العرب يقام في العاصمة المصرية القاهرة ، ويتم توجيه الدعوات الى ابرز المثقفين العرب للحضور.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏نبات‏، و‏‏زهرة‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏
  • Saif EL Masri جميل استاذ انور حبيبى
    اجعلنا نشيد بأى مهرجان يكون هدفه الرئيسى الفن ! لا مشاركات باموال تدفع لكى تعرض الأعمال ؟!!
  • انور الدرويش

    Saif EL Masri اتفق معك في هذه النقطه وما كانت مشاركتي ألا محاولة لكسر العزله الفنيه والالتقاء بالزملاء الفنانين العرب والتعرف على نتاجاتهم
      • سبهان الغبشة يكفينا فخرا واعتزازه بالفوز بالمرتبة الأولى بين فنانين العرب لإيصال معاناته شعبنا لاوسع مساحة من الناس وتعريفهم بأننا شعب حي
  • انور الدرويشتم الرد بواسطة انور الدرويش

  • Mumtaz Kawther الف مبروك للفنان سبهان الغبشه. ..نجاح باهر في أرض الكنانه

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.