الجديد
الرئيسية / التراث اللامادي / لأن الصورة بألف كلمة، تحظى الصورة الصحفية بمكانة عالمية في توثيق الأحداث..إليكم صور صحفية توثق تاريخ الأمم في إكسبوجر الشارقة..
لأن الصورة بألف كلمة، تحظى الصورة الصحفية بمكانة عالمية في توثيق الأحداث..إليكم صور صحفية توثق تاريخ الأمم في إكسبوجر الشارقة..

لأن الصورة بألف كلمة، تحظى الصورة الصحفية بمكانة عالمية في توثيق الأحداث..إليكم صور صحفية توثق تاريخ الأمم في إكسبوجر الشارقة..

لأن الصورة بألف كلمة، تحظى الصورة الصحفية بمكانة عالمية في توثيق الأحداث؛ لاختزالها آلاف الكلمات بلقطة واحدة، وقد استخدمتها الصحف لأول مرة في ١٤ مارس ١٨٨٠.

وفي “إكسبوجر” ٢٠١٩ للتصوير في الشارقة يستعرض المهرجان ١٠٤ صور صحفية من إبداعات اتحاد المصورين العرب.

“العين الإخبارية” التقت عددا منهم لتسليط الضوء بشكل أكبر على أهمية الصور الصحفية في توثيق تاريخ الأمم.

من جانبه، اعتبر سيفين حميد، المصور في وكالة الصحافة الفرنسية، خلال حديثه لـ”العين الإخبارية”، أن الصورة الصحفية بمثابة وثيقة تاريخية وراصد لحياة الناس اليومية؛ فهي تعكس حياتهم الحقيقية.

بينما أكد نبيل منذر المصور في وكالة الصحافة الأوروبية أن الصور الصحفية تعد خبرا في حد ذاتها؛ لأنها تحكي تفاصيل القصة الخبرية.

فيما لفت حسام دياب، المؤسس لشعبة المصورين الصحفيين المصريين، لـ”العين الإخبارية”، إلى أن التصوير الرقمي يعكس التطور التكنولوجي في عالم التصوير، وقد أصبح في صالح المصور الصحفي؛ لأنه يقلل الجهد والوقت.

بدوره، وصف فجر قاسم، مدير إدارة تطوير قطاع الإعلام بمدينة الشارقة للإعلام، الصورة الصحفية بالمفتاح، وهو ما جعلها في أولويات مختلف وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، فهي ليست حكرا على المطبوعات فقط.