إشارة

إشارة “الرجل الوطواط” أضيئت في عدة مدن

احتفلت عدة مدن حول العالم، بالذكرى الثمانين لظهور شخصية “باتمان” أو “الرجل الوطواط” الذي يحارب الأشرار ويكافح الجريمة.

وأضاءت إشارة البطل المقنع الشهيرة سماوات عدة مدن، ليل السبت، وأقيمت عدة فعاليات شملت ماراثون جري إلى جانب بيع ميداليات تذكارية، فيما يشبه مهرجانا عالميا في الذكرى السنوية لنشأته.

وأطلقت شركة “دي سي كوميكس” للقصص المصورة والأفلام، احتفالا بـ”يوم باتمان” لإحياء الذكرى الثمانين لظهور محارب الجريمة، رجل الأعمال الثري بروس واين، وهويته المقنعة في مدينة “جوثام” الخيالية.

وبينما احتشد المعجبون في جميع أنحاء العالم، كانت أبرز مظاهر الاحتفال إضاءة إشارة الخفاش، حسب وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

وفي البداية، أضيئت إشارة البطل في ميدان “فيدريشن سكوير” أو “ساحة الاتحاد” في مدينة ملبورن بأستراليا، وظهرت في 13 مدينة أخرى، تشمل طوكيو وبرلين وروما وباريس ولندن ومونتريال وساو باولو وجوهانسبرج ونيويورك.

كما شاركت مدينة لوس أنجلوس في الفعالية بحفل موسيقي وتنظيم ماراثون باسم باتمان بطول 5 كيلومترات.

و”باتمان” هو شخصية خيالية لبطل كتب مصورة خارق من “دي سي كومكس”، ابتكرها الفنان بوب كين والكاتب بيل فينجر، وكان أول ظهور للشخصية في مايو/أيار عام 1939، حين ظهر في العدد رقم 27 من مجلة القصص المصورة “ديتكتيف كومكس”.

ومنذ ذلك الوقت أصبح هو و”سوبرمان” و”سبايدرمان”، أشهر الأبطال الخارقين الخياليين، وظهر كل منهم في سلسلة أفلام سينمائية ناجحة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.