الجديد
الرئيسية / الكل / أبيض وأسود وملون / تابعوا معنا #غزال _اليحمور ..هو إسم الغزال السوري.. الذي يذكرنا بالصيد الجائر الذي قضى على أنواع طيور وحيوانات سورية نادرة.- مشاركة: إياد السليم و Salman AlAhmadالسورية .
تابعوا معنا #غزال _اليحمور ..هو إسم الغزال السوري.. الذي يذكرنا بالصيد الجائر الذي قضى على أنواع طيور وحيوانات سورية نادرة.- مشاركة: إياد السليم و Salman AlAhmadالسورية .

تابعوا معنا #غزال _اليحمور ..هو إسم الغزال السوري.. الذي يذكرنا بالصيد الجائر الذي قضى على أنواع طيور وحيوانات سورية نادرة.- مشاركة: إياد السليم و Salman AlAhmadالسورية .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏كلب‏، و‏نص‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

(اليحمور السوري) الغزال الجبلي السوري. “مهدد بالإنقراض”
Syrian roe deer
وديع جداً, وليس له ذيل ظاهر , وله شبه غدد على رجليه الخلفيتين, وهذه قد تكون لتعليم صخور وأشجار منطقته برائحته الخاصة, ليبتعد عنها منافسيه. و بمقارنة المقاييس والوزن و أمور أخرى, فيمكننا القول انّه نوع سوريّ (نوع فرعي), فالنوع السوري لا يُظهر اللون الأبيض على شفته العليا كما في الأوربي, واللون الأبيض على مؤخرته, غير موجود بشكل واضح أيضاً, و شعره قصير, وله ذلك اللون المحمر حتى خارج فترات التزاوج. محمي قانونياً في سورية, ويجب عدم إصطياده أبداً ولا حتى الذكور منه, وكان ومن عشرات السنوات إنتشاره واسع في كافة الحراج الساحلية وحتى شاطئ البحر, أما الآن فغدى نادر الوجود إذ يتواجد فقط في الجرود البعيدة المرتفعة, وقد يتواجد زوج واحد منه في بعض الحراج المتوسطة الإرتفاع في مناطق بجوار القدموس والشيخ بدر والدريكيش, وهذا قد يعني أنّه لو قُتل غزال واحد هناك, فقد يقرضه من تلك المنطقة.
بعض الصور مصورة في قرية مصيات, طرطوس, سورية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏، و‏طبيعة‏‏ و‏نص‏‏‏

اليحمور هو اسم الغزال السوري
الذي يذكرنا بالصيد الجائر الذي قضى على أنواع طيور وحيوانات سورية نادرة

ماذا تعرفون عن الغزال السوري او اليحمور
يعتبره الصيادين احد اهم اهدافهم وذلك لصعوبة ايجاده بسبب ندرته
فكثيراً ما يتباها الصيادين عند قتله
مع الاسف هو الان في دائرة الحيوانات المهددة بالانقراض
يتواجد حالياً في مصياف وكسب ومحيط بحيرة مشقيتا وفي المنطقة الشرقية من سوريا
مصدر الخبر أناالسوري Syrian Exploration and Documentation

==بوست-03-(09:51)-اثنين-2019/11/11–ارحب باعلاناتكم