الجديد
الرئيسية / التراث اللامادي / إليكم أهم النصائح من أجل إنشاء فيديو يوتيوب ناجح..
إليكم أهم النصائح من أجل إنشاء فيديو يوتيوب ناجح..

إليكم أهم النصائح من أجل إنشاء فيديو يوتيوب ناجح..

انشاء فيديو يوتيوب

كيفية إنشاء فيديو يوتيوب ناجح

ثقافة الفيديو على الإنترنت تتسع بشكل كبير، كما أنه في كثير من الحالات أصبحت فكرة إطلاق قناة على اليوتيوب هواية ممتعة لدى أي شاب بارع من الناحية التكنولوجية، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن تصبح شخصية ذات شعبية على الإنترنت بمجرد انشاء فيديو يوتيوب ناجح وحصوله على مشاهدات كبيرة.

ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على زيادة عددٍ في المتابعين أو على الأقل نشر محتوى لائق يحصل على عددٍ جيدٍ من المشاهدات والإعجابات، فستحتاج إلى القيام بأكثر من مجرد أن تصبح عضوًّا مساهمًّا على يوتيوب، إذ يجب أن يكون الفيديو الذي تقدمه للمتابعين ذا جودةٍ عاليةٍ ومحتوى جذاب. سنقدم لك بعض النصائح المفيدة في هذا المقال كي تتمكن من إنشاء فيديو يوتيوب مثير للإعجاب.

 

أهم النصائح من أجل إنشاء فيديو يوتيوب ناجح

  • ابحث عن الإلهام:

السر هو البحث عن الإلهام في كل مكانٍ، قم بترتيب أفكارك وتحقق من مقاطع الفيديو الأخرى واستعمل أفكارها لتحصل على الإلهام منها، لكن لا تنس الاحتفاظ بأصالة المحتوى الخاص بك.

احرص على أن يكون عنوان الفيديو ملفتًا:

العامل الأوّلي الأبرز عند انشاء فيديو يوتيوب ناجح وبارز، إذ يجب أن يتميز عنوان الفيديو الجيد ببعض الصفات مثل أن يكون مثيرًا للفضول وللرغبة على النقر على رابط الفيديو وأن يحتوي 5 كلمات على الأقل، بالإضافة لوجود الكلمات المفاتحية في بدايته تحديدًا، على سبيل المثال؛ كيف ترسم قطةً بـ 5 خطواتٍ بسيطةٍ.

ضع في الحسبان أن تزود الفيديو بالصوت النقي الواضح:

ولّت تلك الأيام التي يمكن لمقدم الفيديو أن يقتصر على هاتفه الذكي لتسجيل الصوت والصورة ويستمرّ بالحصول على عددٍ معتبرٍ من المشاهدات، فجودة إنتاج الفيديو بالمجمل أصبحت ذات معدلٍ متزايدٍ على يوتيوب، لذلك ضع في حسبانك أن يكون الصوت في مقاطع الفيديو خاصتك ذات جودةٍ عاليةٍ.

يمكنك أن تختار شراء ميكروفون بتكلفة 15 دولار تقريبًا لكنه يعتبر سعرًا منخفضًا لميكروفون بشكلٍ عام، لا تتوقع عندها إلا أن تحصل على ما دفعت من أجله وهو الصوت الرديء نسبيًّا. يبلغ سعر الميكروفون الجيد ذي الصوت الواضح والصافي حوالي الـ 135 دولار تقريبًا وأكثر.