في نسخته الرابعة..أكثر من 10 آلاف زائر لـ إكسبوجر ..والمصورين ناقشوا تحديات التقاط الصورة مع الزوار..

طارق علاي: أكثر من 10 آلاف زائر لـ إكسبوجر في نسخته الرابعة

طارق علاي: أكثر من 10 آلاف زائر لـ إكسبوجر في نسخته الرابعة

الاثنين 23 أيلول / سبتمبر 2019 م

 

14 ألف مشاركة في مسابقة المهرجان

طارق علاي: أكثر من 10 آلاف زائر لـ “إكسبوجر” في نسخته الرابعة

أكد طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة أن المهرجان الدولي للتصوير “إكسبوجر” استقطب أكثر من 10 آلاف زائر في نسخته الرابعة.

الشارقة 24 – وليد الشيخ:

توجه طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بأسمى آيات الشكر والعرفان لمختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، والمصورين والأفراد الذين ساهموا في إنجاح فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للتصوير “إكسبوجر”.

وقال في تصريحات للشارقة 24 إن المهرجان استقطب أكثر من 10 آلاف زائر في نسخته الرابعة، وتضمن المهرجان الذي يختتم الأحد العديد من الفعاليات والجلسات الحوارية لمصورين عالميين من مختلف دول العالم، فضلاً عن عشرات ورش العمل التدريبية.

وكشف عن مشاركة حافلة للمصورين الإماراتيين والمؤسسات وجمعيات التصوير المحلية في المهرجان في دورته الرابعة، وهو ما حرصت عليه إدارة المهرجان لتعزيز تبادل الخبرات مع التجارب العالمية.

وأضاف علاي إن معارض التصوير التي تضمنها المهرجان هذا العام، تميزت بالتنوع والثراء الفني، والذي يرضي ذائقة الجمهور، ويعود بالنفع على الزوار خاصة من المهتمين بفنون التصوير.

وأوضح أن المهرجان في دورته الأولى بدأ بـ 200 صورة، ليبلغ عدد الصور المشاركة في المهرجان في دورته الرابعة أكثر من 1100 صورة، ومئات المصورين المحترفين من أنحاء العالم.

ولفت علاي إلى استقبال المهرجان نحو 14 ألف مشاركة في مسابقة المهرجان التي تتضمن 11 فئة متنوعة، ما بين تصوير المدن، والطبيعة، والأزياء، والأطفال وغيرها، فضلاً عن احتواء المهرجان على العديد من الجوائز الدولية ومنها منحة تيموثي آلن للتصوير الفوتوغرافي، وجوائز مهرجان ميامي لفن تصوير الشارع، وجائزة أفضل مصور رحلات للعام.

وأشار إلى أن “إكسبوجر” في دورته الرابعة تميز بحضور حافل للشركات العالمية المتخصصة في إنتاج وصناعة معدات التصوير وملحقاتها، وهو ما ستعمل إدارة إكسبوجر على مزيد من التوسع به في الدورات القادمة.

مصورو إكسبوجر يُناقشون تحديات التقاط الصورة مع الزوار

السبت 21 أيلول / سبتمبر 2019 م

مصورو إكسبوجر يُناقشون تحديات التقاط الصورة مع الزوار

 

قدم نخبة من المصورين العالميين في فعاليات اليوم الثاني من المهرجان الدولي للتصوير “إكسبوجر 2019″، سلسلة من الجلسات الحوارية، التي ناقشت الصعوبات التي واجهتهم كمصورين في رحلة اكتشاف العالم.

الشارقة 24:

حظيت ندوات وحوارات اليوم الثاني من المهرجان الدولي “إكسبوجر 2019” إقبالاً جماهيراً من المهتمين بتعلم فنون التصوير.

وقدّم نخبة من المصورين العالميين 8 ندوات حوارية، جسّدت للزوار الصعوبات التي واجهتهم كمصورين في رحلة اكتشاف العالم.

وعقد كل من فرانكي كوين المصور الوثائقي، ندوة “مشروع صورة”، وجو ماكنالي آخر المصورين العاملين في مجلة “لايف”، حواره “في مهمة”، وجريجوري بول حوار”عيون البوم الثلجي”.

وحاور أنطونيو رينونسيو زميله المصور أديان سوليفان ضمن ندوة “المنسيون” لمناقشة المواضيع المنسية “المهملة” والتي حمل أنطونيو على عاتقه مهمة إبرازها من خلال الصور، بالإضافة إلى ندوة ايرا بلوك بعنوان “الرياضة، بوابة جديدة لاكتشاف الثقافات”، الذي وثق رياضات الشعوب في صورة.

من جانبها، أعادت آمي فيتالي المصورة ومخرجة، والتي تعمل على تصوير الجوانب المنسية في مناطق النزاعات في حوارها بعنوان “إعادة صياغة الرواية”، صيغة الأحداث عبر الصور، وصنع غابرييل ويكبولد دلالات جديدة للتصوير المعاصر، وفرانس لانتنج المصور الهولندي الذي ركزت أعماله على الطبيعة، واجه الحياة البرية في ندوة “وجهاً لوجه مع الحياة”، لتسليط الضوء على الصعوبات التي تواجه المصورين في تصوير الحياة البرية.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة