الجديد
الرئيسية / التراث اللامادي / بالصور تابعوا معنا مسيرة #سانا_ مارين.. رئيس الوزراء في فنلندا، البالغة من العمر 34 عاما،وهي أصغر رئيسة حكومة في العالم..- مشاركة:علي أحمد.
بالصور تابعوا معنا مسيرة #سانا_ مارين.. رئيس الوزراء في فنلندا، البالغة من العمر 34 عاما،وهي أصغر رئيسة حكومة في العالم..- مشاركة:علي أحمد.

بالصور تابعوا معنا مسيرة #سانا_ مارين.. رئيس الوزراء في فنلندا، البالغة من العمر 34 عاما،وهي أصغر رئيسة حكومة في العالم..- مشاركة:علي أحمد.

سانا مارين تتولى منصب رئاسة الوزراء في فنلندا

حكومة فنلندا تختار أصغر رئيسة وزراء في تاريخها

وجه جديد ينضم لقائمة النساء اللواتي يتولين قيادة بلادهن، إذ اختار الحزب الاشتراكي في فنلندا سانا مارين رئيسة وزراء للبلاد. ولكن كونها امرأة ليس الامر الوحيد الذي يميزها حيث تعد أيضا من أصغر قادة الدول في العالم.

 سانا مارين: لم أفكّر يوماً بعمري أو بكوني امرأة، أفكّر بالأسباب التي دفعتني إلى السياسة.

اختار الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي يقود الحكومة الائتلافية في فلندنا وزيرة النقل سانا مارين البالغة من العمر 34 عاما، لتصبح بذلك أصغر رئيس حكومة حتى الآن.

وبعد فوزها بالمنصب الجديد بفارق ضئيل في الأصوات على قادة الحزب الآخرين، حاولت مارين تجنب الإجابة على أسئلة الصحفيين بشأن عمرها وقالت: “لم أفكّر يوماً بعمري أو بكوني امرأة، أفكّر بالأسباب التي دفعتني إلى السياسة وبالأشياء التي بفضلها اكتسبنا ثقة الناخبين”.

وتم اختيار مارين من قبل الحكومة الائتلافية، والتي تضم خمسة أحزاب سياسية، بعد استقالة رئيس الوزراء السابق أنتي ريني منذ بضعة أيام.

وجاءت استقالة رئيس الوزراء أنتي ريني إثر إعلان حزب الوسط، أحد أحزاب الائتلاف الحاكم، إنه فقد الثقة بريني بسبب طريقة إدارته لإضراب العاملين في البريد، الذي شهدته فنلندا مؤخرا.

ووافق الائتلاف الحاكم في فنلندا الذي تكون قبل ستة أشهر على الاستمرار بنفس برنامجه بعد أن أعلن ريني تنحيه استجابة لطلب حزب الوسط. وقالت مارين: “لدينا الكثير من العمل في الفترة المقبلة لإعادة بناء الثقة”.

ويعد تغيير قيادة فنلندا في هذا الوقت محرجا للدولة حيث تتولى حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي حتى نهاية العام، كما تلعب دورا رئيسيا في جهود وضع ميزانية الاتحاد.

وبتولي مارين منصب رئاسة الوزراء ببلادها تُصبح من أصغر قادة العالم متقدمة على رئيس الوزراء الأوكراني أولكسي غونتشاروك البالغ 35 عاماً.

فيما تفوق عليمها المستشار النمساوي سيباستيان كورتس الذي تولى منصب المستشارية وهو بعمر 31 عاما.

أما بالنسبة للقادة من النساء، فقد تولت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردين منصبها عام 2017عندما كانت في الـ 37 من العمر، بينما تولت رئيسة وزراء بلجيكا صوفي ويلميز، والتي تولت منصبها بنهاية شهر أكتوبر هذا العام، تبلغ من العمر 44 عاما.

د.ب/ز.أ.ب (أ ف ب، رويترز)

سانا مارينمصدر الصورةGETTY IMAGES

  سانا مارين، 34 عاما، أصغر رئيسة وزراء في العالم

اختيرت سانا مارين، 34 عاما، لشغل منصب رئيس الوزراء في فنلندا، وبذلك تصبح أصغر رئيسة حكومة ائتلافية تقودها نساء في العالم.

واختار الحزب الاشتراكي الديمقراطي مارين، التي تشغل حاليا منصب وزير النقل، لتولي مهام منصب رئيس الوزراء بعد استقالة رئيس الوزراء أنتي رين. ومن المتوقع أن تؤدي اليمين الدستورية هذا الأسبوع.

وستقود مارين ائتلاف يسار الوسط المكون من خمسة أحزاب ترأسها نساء.

واستقال رين من منصبه بعد أن سحب أحد أعضاء الائتلاف الثقة منه بسبب تعامله مع أزمة إضراب هيئة البريد.

وبتولي مارين هذا المنصب، ستصبح أصغر رئيسة وزراء حالية في العالم. إذ تبلغ رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن 39 عاما، بينما يبلغ رئيس الوزراء الأوكراني أوليكسي هونشاروك 35 عاما.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بالفيديو والصور- 5 معلومات عن الفنلندية سانا مارين أصغر رئيسة وزراء في العالم

أصبحت الفنلندية سانا مارين حديث العالم بعد انتخابها رئيسة للوزراء في بلادها كأصغر شخص يتولى هذا المنصب في تاريخ فنلندا.

وباتت “مارين” – 34 عامًا – الأصغر عمرًا بين رؤساء الوزراء في العالم متقدمة على “أولكسي جونتشاروك” رئيس وزراء أوكرانيا والبالغ من العمر 35 عامًا.

ونستعرض في الفيديو التالي أبرز المعلومات عن سانا مارين

طالع أيضًا

نتيجة بحث الصور عن   سانا مارين أصغر رئيسة وزراء في العالمصورة ذات صلةصورة ذات صلة

نتيجة بحث الصور عن   سانا مارين أصغر رئيسة وزراء في العالم